أحدث سيارة كهربائية من هوندا ودونغ فينغ في الصين Lingxi L تتميز بمدى يصل إلى 323 ميلاً

أطلقت شراكة هوندا-دونغ فينغ مؤخراً سيارة سيدان كهربائية جديدة للسوق الصينية تحت اسم لينغشي إل (Lingxi L)، تتميز بمواصفات مبهرة وتصميم مضغوط وبسيط يشبه كيا K4.

والأهم من ذلك، تدعي العلامة التجارية أن هذه السيارة السيدان قادرة على قطع مسافة تصل إلى 322 ميلاً (520 كم) بشحنة واحدة وفقاً لمعيار الحساب القياسي الصيني (CLTC).

أحدث سيارة كهربائية من هوندا ودونغ فينغ في الصين

هي نتاج شراكة بين دونغ فينغ الصينية وهوندا اليابانية، تعود شراكة هوندا ودونغ فينغ إلى عام 2003، والتي أنشأت في نهاية المطاف علامة تجارية جديدة للسوق الصينية، وهي Lingxi. أصدرت الشركتان العديد من الطرازات المخصصة حصرياً للجمهور الصيني.

تعد هذه السيدان الجديدة، التي تحمل اسم L، هي أول سيارة كهربائية سيتم إطلاقها تحت المشروع المشترك بين دونغ فينغ وهوندا، Lingxi، مما يساعد الشركتين على الوفاء بوعدهما بأن يكون 50% من طرازاتهما كهربائية بحلول عام 2025، وألا تصدر أي طرازات احتراق بعد عام 2027.

مواصفات السيدان الكهربائية الجديدة Lingxi L

image 2 33

المظهر الخارجي

  • من ناحية التصميم، تتميز السيارة السيدان بتصميم شبابي ورياضي دون أي تعقيدات، مع طلاء بلونين ولمسات سيدان كلاسيكية.
  • الشكل العام يذكرنا بسيارة كيا K4 الجديدة. الإضاءة في المقدمة ملفتة للنظر، لأنها تحتوي على شريط إضاءة LED عمودي طويل عبر غطاء المحرك، بالإضافة إلى أضواء LED أفقية على الشبكة الأمامية تتقاطع عند شعار العلامة التجارية، وهي ميزة بارزة تذكرنا بتصاميم موديلات هوندا الحديثة.
  • تتميز الجوانب بالعديد من الزوايا ولكن دون وجود الكثير من التفاصيل الملحوظة باستثناء مرايا الرؤية الجانبية بالكاميرا. وفي الوقت نفسه، يتم تثبيت مقابض الأبواب بشكل مخبأ، وتم استخدام نظارات الرؤية الخلفية الرقمية.
  • في الجزء الخلفي، تأتي العناصر الضوئية التي تمتد عبر منطقة الأمتعة على كلا الجانبين بشكل مشابه لسيارة سوبارو WRX، ولكن شريط الإضاءة يربط بينهما مما يعيد إلى الأذهان تصميم كيا K4.
  • تبلغ أبعاد السيارة، التي توفر بشكل عام تصميم عصري، 4,830 ملم في الطول، و1,845 ملم في العرض، و1,503 ملم في الارتفاع، وتمتد على قاعدة عجلات بطول 2,731 ملم، مما يجعلها تتماشى مع أبعاد هوندا سيفيك.

التصميم الداخلي

  • تكشف الصور الداخلية عن تصميم بسيط مع وجود خمس شاشات ملموسة تمتد عبر طول لوحة القيادة، وهي تشبه تلك الموجودة في سيارة لينكولن نافيجيتور الجديدة، وبالطبع، تقدم وظائف متعددة مثل شاشة التحكم المركزية ومرآة الرؤية الخلفية الخارجية.
8 1

تحليل الأداء

  • يعتمد أداء سيارة Lingxi الجديدة على بطارية ليثيوم-حديد-فوسفات صغيرة بسعة 59.22 كيلووات في الساعة، مما يمنحها نطاق قيادة يبلغ 322 ميلاً وفقاً لمعيار CLTC، أي ما يعادل حوالي 240 ميلاً بحسب معيار EPA.
  • وتتميز بمحرك كهربائي واحد على المحور الأمامي بقوة 215 حصان (160 كيلو وات)، والذي يمكنه تحقيق سرعات تصل إلى 99 ميلاً في الساعة (160 كم/ س).
  • يتماشى هذا الأداء مع سيارة كيا EV3 التي تم الكشف عنها حديثاً، ولكن الطراز الأخير يتمتع بمدى أفضل بكثير وسرعة قصوى أعلى بشكل طفيف.
  • لم يتم الكشف بعد عن أرقام المدى أو العزم، ويبدو أن السيارة ستكون مزودة بتقنيات متقدمة مثل الرادار والمساعدة في القيادة النصف ذاتية.
  • بفعل وزن البطارية الثقيلة، ارتفع وزن السيارة إلى 1702 كيلوجرامات.

موعد إطلاق السيدان الجديدة Lingxi L

  • من المتوقع أن يتم الإطلاق الرسمي للسيدان الجديدة في النصف الثاني من العام، حيث تستهدف المستهلكين الشباب.
  • وأعلنت شراكة هوندا ودونغ فينغ مؤخراً أن سيارات العلامة التجارية Lingxi الجديدة ستكون موجهة بشكل خاص للشباب، وستتميز بأسعار تنافسية ومعقولة، مع عدم وجود خطط لطرح هذه السيارات خارج السوق الصينية.

خطط هوندا للسيارات الكهربائية

  • أعلنت شركة هوندا عن مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة للسوق الصينية في السنوات القليلة الماضية، مثل سلسلة e. وترى الشركة أن السيارات الكهربائية ستشهد نمواً كبيراً بحلول نهاية العقد.
  • ولهذا السبب أعلنت عن استثمار قيمته 65 مليار دولار في هذا القطاع بحلول عام 2030، مضاعفة تقريباً لالتزامها السابق. وتطمح الشركة إلى زيادة إنتاجها للسيارات الكهربائية إلى أكثر من 2 مليون سيارة سنوياً بتعزيز سلاسل التوريد وتقليل تكلفة إنتاج البطاريات.
  • في الوقت القريب، تعتزم الشركة بدء إنتاج سيارات كهربائية في الولايات المتحدة العام المقبل لإضافتها إلى طراز Prologue الذي يُنتج في المكسيك. ومن الممكن أن تؤدي شراكتها مع سوني إلى إنتاج سيارات العلامة التجارية Afeela في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي يُمثل دخولاً تاريخياً لسوني في صناعة السيارات.
image 2 34

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم