انفينيتي QX60

انفينيتي QX60 موديل 2022| سيارة الدفع الكلي بالمواصفات والأسعار

أعلنت شركة انفينيتي (INFINITI) اليابانية عن تقديم إصدار أحدث مودياتها من طراز انفينيتي QX60 موديل 2022 بجيله الثاني والجديد بالكامل وهي سيارة SUV رياضية متعددة الأغراض رباعية الدفع عالية الأداء كبيرة الحجم ذات 3 صفوف من المقاعد، كانت الشركة قد كشفت خلال شهر سبتمبر من العام الماضي عن النسخة الاختبارية من السيارة الفاخرة.

تتوفر عدة مميزات استثنائية لطراز QX60 من انفينيتي بعد حصولها علي عملية إعادة تصميم وتطوير شاملة أبرزها المساحات الداخلية الواسعة والديناميكية المحسنة مع الترقيات البصرية والتصميم الخارجي الجديد بالاضافة الى تحديثات المقصورة الداخلية وزيادة المواد العازلة للصوت.

QX60 2022 1 1
انفينيتي QX60 موديل 2022

انفينيتي QX60 موديل 2022

هي سيارة كروس اوفر متوسطة الحجم الفارهة تعتمد على منظومة الدفع الأمامي القياسي كما ان الدفع الرباعي متاح أيضاً في النسخ الأعلى مع التعديلات المرئية والمقصورة الأكثر اتساعاً وفخامة.

تدخل في منافسة مع سيارات عديدة أبرزها بي ام دبليو اكس 5 (BMW X5) ولينكولن افياتور ومرسيدس GLE وفولفو XC90 .

تبلغ حمولة وزنها 2,722 كجم أي أعلى بنسخة 20% من سيارة النسخة القديمة.

من المحتمل أن يتم إطلاقها للوكلاء على مستوى العالم في الربع الرابع من العام الجاري 2021.

سعر انفينيتي QX60 موديل 2022

سوف تتوفر سيارة انفينيتي QX60 موديل 2022 ب 4 إصدارات من التجهيزات بسعر يبدأ من 47,800 ألف دولار أمريكي ما يوازي 180 ألف ريال سعودي لفئة Pure، بينما يبدأ سعر فئة Luxe من 54 ألف دولار ما يوازي 202 ألف ريال.

في حيث تأتي فئة Sensory بسعر 57 ألف دولار ما يوازي 213 ألف ريال وفئة Autograph الأعلي تجهيزاً بسعر 61 ألف دولار ما يوازي 228 ألف ريال.

مواصفات انفينيتي QX60 من الخارج

  • تنفرد بتصميم راقي ومميز أكثر قوة ومظهر ملفت للأنظار بلغة تصميم جديدة بعد حصولها على الكثير من التغييرات والتحديثات مقارنة بالجيل السابق لكي تأتي بسيارة جديدة تماماً.
  • تتميز بهويتها الرياضية مع خط السقف المشدود وسقف أسود اللون وهيكل بخطوط عضلية منتفخة علي غطاء المحرك والصدام الأمامي مع انتفاخات الرفارف الأنيقة والقاعدة الأوسع.
  • تهيمن على الواجهة الأمامية الجديدة شبكة كبيرة سوداء اللون بإطار من الكروم الفضي يتوسطها شعار انفينيتي من الكروم الفضي أيضاً تحسن من التصميم الخارجي للسيارة.
  • كما تتميز بمصابيح ذات تصميم رفيع مع فتحات تهوية كبيرة في المقدمة لزيادة تدفق الهواء.
  • كما تم رصد خلفية السيارة مع مصابيح خلفية ممتدة بشكل أفقي رفيع بدون أن تتصل، كما ترتكز السيارة على عجلات ذات قياس 18 بوصة.
تصميم انفينيتي QX60
تصميم انفينيتي QX60

التصميم الداخلي

  • تتميز انفينيتي QX60 موديل 2022 بمقصورة داخلية تجمع بين الفخامة والراحة، توفر مساحة واسعة حيث تتكون من الداخل بعدد ثلاث صفوف من المقاعد مع مواد ناعمة جديدة ذات جودة عالية توفر فخامة أعلى.
  • تأتي المقصورة الداخلية بلمسات من الزخارف الخشبية وجلود فخمة مع تطريزات أنيقة على ظهر المقاعد للنسخ الأعلى وجهاز لتقنية الهواء في المكيف ومساحات جلوس أوسع لمقاعد الصف الثاني والثالث.
  • تم تزويدها بمقاعد امامية فاخرة مُدفأة مع دعم لأسفل الظهر وتتبع الانحناءات الطبيعية الخاصة بالعمود الفقري وخاصية تدليك القدم لتوفير راحة عالية والمقاعد في الصف الثاني القابلة للتدفئة.
  • تم تزويدها بالتقنيات الحديثة أبرزها شاشة وسطية لنظام المعلومات والترفيه قياس 12,3 بوصة تعمل بتقنية التحكم باللمس لتوفير المعلومات اللازمة أثناء القيادة ولوحة عدادات وقمية مقاس 12,3 بوصة وشاشة عرض على الزجاج قياس 10,8 بوصة وأزرار لمسية.

أنظمة الأمان والسلامة

  • تتمتع السيارة بالعديد من وسائل الأمان والسلامة ومزايا مساعدة السائق المتاحة لتوفير أفضل خصائص القيادة أبرزها مجموعة القيادة شبه الذاتية و نظام الكبح التلقائي المتوافق مع حالات الطوارئ وإعادة التشغيل التلقائي دون تدخل السائق والتعرف على إشارات المرور.

وسائل الترفيه والتجهيزات الإضافية

  • تدعم السيارة مجموعة من وسائل الترفيه والاتصال أبرزها نظام صوت ب 17 سماعة وميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.
  • تتميز بنظام تحكم مناخي ضمن 3 مناطق وصندوق خلفي يعمل بالكهرباء ومقاعد قابلة للطي للصف الثاني بزاوية 60/40، كما تم تحسين مستوى عزل الصوت.

المواصفات الميكانيكية

  • تعتمد السيارة العائلية الجديدة ميكانيكياً على نفس محرك شقيقتها من الأم الثانية نيسان باثفايندر وهو محرك سداسي الأسطوانات من فئة V6 سعته 3,5 لتر (3500 سي سي) يوفر قوة حصانية قدرها 295 حصان (299 حصان أوروبي) وعزم أقصي للدوران يبلغ 366 نيوتن/ متر.
  • يتم إقران محركها بناقل سرعة جديد أوتوماتيكي الأداء مكون من 9 سرعات.
مميزات انفينيتي QX60 2022
مميزات انفينيتي QX60 2022

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم