السيارات الكهربائية

تعرف على أهم السيارات الكهربائية 2022 في السعودية

انتشر استخدام السيارات الكهربائية في الآونة الأخيرة بشكل كبير في الأسواق العالمية، فهي صديقة البيئة، نظراً لأنها تقلل انبعاثات الكربون الناتج عن محركات الاحتراق الداخلي، لذلك تسعى الكثير من الشركات إلى اطلاق العديد من الطرازات المختلفة.

السيارات الكهربائية 2022

تحرص كل شركة على إنتاج أحدث السيارات الكهربائية التي تجمع بين التصميم العصري والتكنولوجيا الحديثة بما تحتويه على أنظمة وتقنيات مبتكرة بهدف تلبية كافة الاحتياجات وإرضاء جميع الأذواق.

موديل 3

تسلا موديل 3

تعد تسلا موديل 3 من أبرز السيارات الكهربائية فهي تضم مجموعة كبيرة من الأنظمة والوسائل، بالإضافة إلى التصميم الرياضي الشرس، تأتي بمحرك كهربائي قوي يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ الساعة خلال فترة زمنية تبلغ 5.3 ثانية، بينما السرعة القصوى تبلغ 225 كم/ الساعة، بمدى سير يبلغ 430 كلم في الشحنة الواحدة.

X

تسلا X

تعتبر تسلا إكس من أفضل السيارات الكهربائية في السعودية، وهي زودت بتصميم عصري مميز للغاية، بالإضافة إلى أبواب أجنحة التي يتم فتحها في الاتجاه الأعلى، توفر السيارة مدى سير يبلغ 560 كم، يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ الساعة خلال فترة زمنية تبلغ 2.8 ثانية.

RS e tron GT

أودي RS e-tron GT

زودت أودي RS e-tron GT بمحرك قوي يجعلها يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ الساعة خلال فترة زمنية تبلغ 3.1 ثانية، كما أنه يوفر قوة تبلغ 637 حصان، بالإضافة إلى تزويدها بمجموعة مبتكرة من الأنظمة والوسائل الحديثة.

اير دريم بيرفورمانس

لوسيد اير دريم بيرفورمانس

السيارة الكهربائية الفاخرة، توفر قوة تبلغ 111 حصان، كما أن السرعة القصوى للسيارة تبلغ 272 كلم، يمكنها التسارع من وضع السكون حتى 100 كم/ الساعة خلال مدة زمنية تبلغ 2.5 ثانية، بمدى سير يبلغ 757 كلم.

تايكان توربو أس

بورشه تايكان توربو أس

تأتي سيارة بورشه تايكان توربو اس بمحرك يساعد على التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ الساعة خلال فترة زمنية تبلغ 2.6 ثانية، يولد قوة تبلغ 616 حصان، السرعة القصوى تبلغ 260 كم/ الساعة.

السيارات الهجينة

وجدت السيارات الهجينة في الأسواق إقبالاً كبيراً لما توفره من سرعات مختلفة على الطرق، بالإضافة إلى تزويدها بمجموعة من الوسائل وأنظمة الأمان التي تناسب الجميع

بريوس

تويوتا بريوس

زودت بمحرك سعة 1.8 لتر، وبطارية بقدرة 8.8 كيلو وات في الساعة، بقوة 120 حصان، كما تأتي بتصميم رائع يناسب جميع الفئات العمرية.

C 300 e

مرسيدس C 300 e

السيارة الهجينة مرسيدس C 300 e تأتي بتصميم عصري مبتكر بالفعل، بالإضافة إلى شبكة هوائية تظهر باللون الأسود، يتوسطها شعار الشركة باللون الفضي اللامع، زودت بمحرك قوي يمنحها القوة المثالية على مختلف الطرق.

ام دبليو الفئة السابعة الهجينة

بي ام دبليو الفئة السابعة الهجينة

تستمد بي ام دبليو الفئة السابعة الهجينة قوتها من محرك سعة 3.0 لتر، مدعوم بشاحن تيربو هواء، سداسي الأسطوانات، يولد قوة 280 حصان ومحرك كهربائي بقوة تبلغ 113 حصان.

سورينتو هايبرد

كيا سورينتو هايبرد

اعتمدت سيارة كيا سورينتو هايبرد على محرك تيربو سعة 1.6 لتر، ومحرك كهربائي مما يوفر قوة تبلغ 261 حصان، بالإضافة إلى التصميم العصري الفاخر، والأنظمة المختلفة.

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم