2024 Toyota Venza

تقييم شامل تويوتا فينزا 2024 Toyota Venza عيوب ومميزات وأسعار

تصنف سيارة تويوتا فينزا 2024 Toyota Venza ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم وتعتمد على RAV4 الهجينة الأصغر. وتميز نفسها عن RAV4 بتصميم أكثر أناقة وتصميم داخلي أكثر دقة، ولاننسى الاقتصاد الاستثنائي في استهلاك الوقود، إنها متميزة سواء صنفت كسيارة مدمجة أو متوسطة الحجم. وبقدر ما نحبها لراحتها، وكفائتها، ومظهرها الحاد، لكن بعض المنافسين يقدمون المزيد عند نقطة سعر أقل.

  • يدخل الجيل الحالي عامه الرابع للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم اليابانية الصنع
  • لا توجد تغييرات كبيرة متوقعة في المواصفات أو الميزات
  • يجب أن تهبط للأسواق في نهاية عام 2023
  • من المتوقع أن تبدأ الأسعار بالقرب من 35,000 دولار أمريكي

تعتمد تويوتا فينزا 2024 Toyota Venza على نجاح سابقتها. بتصميم خارجي أنيق ملفت للأنظار على الطريق. تمنحها شبكتها المميزة وخطوط هيكلها المنحوتة مظهرًا عصريًا وأنيقًا. مع مقصورة داخلية مريحة وراقية تستخدم مواد عالية الجودة. يغمرها السقف الزجاجي البانورامي بالضوء الطبيعي، ويخلق إحساسًا بالانفتاح والاتساع. وتحتضن مجموعة حركة مكونة من محرك بنزين وثلاثة محركات كهربائية، وتقتصد في الوقود دون التضحية بالقوة وتسارعها السلس.

جهزت فينزا 2024 بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، أهمها نظام Toyota Safety Sense الذي يضم أفضل ميزات السلامة مثل تنبيه مغادرة المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي، كما يشتمل نظام المعلومات والترفيه على شاشة كبيرة تعمل باللمس وخيارات اتصال، كما تقدم حزمة مقنعة تستحق نظرة ثانية. وتظل خيارًا مناسبًا في سوق الكروس أوفر.

جديد تويوتا فينزا لعام 2024

  • لا توجد تغييرات كبيرة متوقعة لعام 2024

تأتي تشكيلة تويوتا فينزا 2024 Toyota Venza مزودة بنظام الدفع الرباعي وحساسات تقنية الأمان من تويوتا Toyota Safety Sense كمجموعة قياسية. اختيارنا هو موديل XLE، الذي يضيف أجهزة استشعار خلفية لوقوف السيارات مع فرامل طوارئ أوتوماتيكية، وشاشة معلومات ترفيهية أكبر مقاس 12.3 بوصة، وتنجيد مطور، ومقعد كهربائي للراكب الأمامي، وعجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة، ومصابيح ضباب LED.

جودة سيارة تويوتا فينزا 2024 Toyota Venza

تتميز سيارة فينزا بأنها بسيطة ولكنها واثقة، وسلسة مع التطور، وتكسب نقاط لكل من منحنياتها الخارجية وهدوءها الداخلي. وتحتضن فينزا الجديدة أبعاد كروس كلاسيكية مصقولة من جميع الزوايا تبرزها في هذا القطاع المتجانس. إنها تتجنب التجاعيد الصعبة والزوايا البارزة في سيارة RAV4 ذات الصلة للحصول على شكل أنيق منحني أقرب لسيارة لكزس، وتمنحها زخرفة Nightshade ميزة مغطاة بقطع سوداء وعجلات معدنية سوداء مقاس 19 بوصة.

منافسي سيارة تويوتا فينزا 2024

من بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، تعد هوندا باسبورت الاختيار الأفضل، ولكنها لا يتم تقديمها كسيارة هجينة. ونحن نميل أكثر إلى التوصية بسيارات الدفع الرباعي الهجينة المدمجة التي تشمل كيا سبورتاج هايبرد وهوندا CR-V للأسباب المذكورة في تقييم الخبراء أدناه.

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا فينزا 2024

تبدو سيارة Venza الوسيمة أكثر شبهاً بلكزس منها كسيارة تويوتا، مع أنفها المنحوت ولمسات الكروم الموضوعة بشكل جيد، يمثل تصميم تويوتا فينزا 2024 قفزة جريئة في تطور سيارة الدفع الرباعي المحبوبة هذه. يعرض هذا التجسيد الأخير إعادة تصميم أنيق وحديث يمزج بسلاسة بين الأسلوب والأداء الاستثنائي. ولا يعزز هذا التصميم الجديد المظهر الجمالي للسيارة فحسب، بل يعمل أيضًا على تحسين كفاءتها وتعاملها بشكل عام.

تلفت سيارة Venza 2024 انتباهك بتلك الخطوط الأنيقة والمنحوتة التي تحدد شكلها الخارجي. تساهم الشبكة الأمامية المعاد تصميمها والمصابيح الأمامية المعاد تصميمها والمظهر الجانبي الديناميكي الهوائي في تحقيق حضور مثير للإعجاب على الطريق. ويتم تعريفها بنفس خط السقف المائل والدفيئة الضيقة التي تضيق تدريجيًا نحو الخلف، مما يخلق تصميمًا تكميليًا. مع تحديث المصابيح الأمامية LED وإضافة مصابيح LED DRL مزدوجة، وعجلات معدنية متعددة الأضلاع مقاس 19 بوصة.

تحتوي تويوتا فينزا على ألواح سفلية ديناميكية هوائية وجناح خلفي مدمج. يعمل مصراع الشبكة النشط والزخارف الجانبية على تعزيز الديناميكيات الهوائية ومنحها مظهرًا ملفتًا للنظر. يمكن أن تأتي عجلاتها إما بعجلات معدنية متعددة الأضلاع مقاس 18 بوصة أو 19 بوصة، مما يكمل تصميمها الأنيق والحديث ويعزز حضورها على الطريق. النوافذ الخلفية وباب صندوق الأمتعة عبارة عن زجاج للخصوصية لمزيد من الرفاهية.

كما يتوفر السقف البانورامي كميزة اختيارية. تأتي Venza بخطوط هيكل منحوتة ومظهر ديناميكي هوائي يساهم في جاذبيتها الأنيقة ويحسن كفاءتها الإجمالية. ونافذة خلفية مائلة، تأتي مزودة بباب خلفي كهربائي مريح، لسهولة الوصول إلى منطقة الأمتعة الخلفية. يستخدم الطراز LE الأساسي عجلات مقاس 18 بوصة، في حين أن جميع العجلات الأخرى مقاس 19 بوصة، يضيف Nightshade عجلات سوداء لامعة وشبكة سوداء مماثلة ومقابض أبواب وشارات.

تصميم الكابينة الداخلية لسيارة تويوتا فينزا 2023

بحجم مماثل لـ RAV4، أنهت تويوتا سيارة فينزا 2024 بلمسات تشبه مقصورة لكزس. يغطي الجلد الصناعي الكونسول والأبواب وألواح العدادات، كما تضفي الخياطة المتباينة جوًا من الرقي يضاهي قيادتها الهادئة.

المقاعد الأمامية مريحة ومقعد سائق كهربائي قياسي. بوظيفتي ذاكرة وتدفئة وتهوية، ومقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً (8 اتجاهات) مع التدفئة و التهوية، ومرآة رؤية خلفية رقمية، ومجموعة أدوات رقمية (7 أو 12.3 بوصة)، وشاشة عرض رأسية (HUD) (10 بوصة).

جودة المواد وجودة بناء مقصورة تويوتا فينزا 2024

تتمتع تويوتا فينزا 2023 بتصميم داخلي راقي، خاصة في الموديلات العلوية. بتصميم عام واضح ووسيم، وكل شيء يبدو جيدًا، بأسطح مبطنة وناعمة الملمس أكثر من البلاستيك الصلب. كما تم تجهيز مساند الأذرع بمواد ناعمة الملمس،

كما أن ذراع ناقل الحركة مغطى بتطعيمات جلدية. وقد وجدت أن تهوية المقعد ليست فعالة لهذه الدرجة. لكن يوفر نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة تبريد أكثر من كافي.

لوحة القيادة بسيارة تويوتا فينزا 2024

في حين أن لوحة القيادة الخاصة بها مشابهة من حيث المفهوم لـ RAV4، فإن تويوتا فينزا 2024 Toyota Venza تتميز بوحدة تحكم مركزية طويلة تتوغل في المجموعة المركزية المفتوحة، بتصميم غير عادي يجذب الانتباه بالتأكيد. قد لا تبدو المقصورة الداخلية فخمة مثل سيارة لكزس.

لكن المقصورة ليست تقليدًا سيئًا بالنسبة للسعر. وتحتوي على لوحة قيادة أنيقة مألوفة تلتف حول الركاب، وشاشة عرض مركزية عائمة، ووحدة تحكم مركزية مستوحاة من سرج الحصان. ولا نزال نفضل الأزرار والمقابض القياسية بدلًا عناصر التحكم الحساسة للمس أسفل الشاشة.

تخطيط مقصورة تويوتا فينزا 2024

تتمتع تويوتا فينزا 2023 بتصميم داخلي راقي أقرب للمنزل في بعض طرازات لكزس، خاصة في الديكورات العلوية. فالتصميم العام واضح ووسيم، وكل شيء يبدو جيدًا، تتميز المقصورة بسقف بانورامي قابل للضوء “Star Gaze”. وأسطح مبطنة وناعمة الملمس أكثر من البلاستيك الصلب.

الرؤية من سيارة تويوتا فينزا 2024

من السهل نسبيًا الصعود والخروج من جسم فينزا الأنيق، وتوفر فينزا رؤية رائعة للأمام والجوانب، على الرغم من أن خطوط الرؤية الخلفية ليست واسعة. حيث تحجب أعمدة السقف الخلفي السميكة بعضًا من المنظر الطبيعي فوق كتفك.

ولحل المشكلة تقدم تويوتا ميزة التحذير من النقطة العمياء كمعيار قياسي لمساعدتك أثناء تغيير الممرات. ويأتي الطراز المحدود مزودًا بنظام كاميرا ركن السيارة بزاوية 360 درجة والذي يزيل الكثير من التخمين عند المناورة في المساحات الضيقة.

وضعية القيادة بسيارة تويوتا فينزا 2024

تأتي عجلة القيادة التليسكوبية القابلة للإمالة ثلاثية الأضلاع مكسوة بالجلد مع لمسات فضية أو كروم حسب مستوى القطع. كما تم تجهيز مقعد السائق بدعم كهربائي لمنطقة أسفل الظهر. وإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا في أوضاع كثيرة تتيح لك بسهولة الحصول علي وضع قيادة مريح لك.

مقاعد سيارة تويوتا فينزا 2024

فينزا سيارة SUV بخمسة مقاعد. وتغطي تويوتا المقاعد الأمامية القياسية الداعمة لسيارة فينزا بالقماش، لرغم أن الجلد الاصطناعي وتعديلات التدفئة والتبريد هي ترقيات يمكن الوصول إليها. ووجدت أن المقاعد الأمامية مريحة وداعمة. لكن عدم وجود وسائد الفخذ المائلة يمنعها أن تكون عروشًا فاخرة.

إحدى اللمسات الفاخرة هي مقعد السائق القياسي الذي يتحول تلقائيًا إلى الموضع الخلفي، ويتم إعادة ضبطه على الوضع المحفوظ للسائق بمجرد الجلوس. ويتمتع الركاب الخلفيون بمقاعد مريحة جدًا، مع ظهور مقاعد قابلة للإمالة وفتحات للتحكم في المناخ لضمان تدفق هواء جيد.

مقاعد الأطفال بسيارة تويوتا فينزا 2024

تحتوي Venza على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH للمقاعد الخارجية الخلفية ومرساة ربط للمقعد الأوسط الخلفي. يعد نظام LATCH هذا من بين أسهل الأنظمة وأكثرها تنوعًا في الاستخدام. ومن السهل الوصول إلى المراسي ولم نواجه أية مشكلات في تثبيت مقعد الطفل مواجه للخلف.

راحة الركوب بسيارة تويوتا فينزا 2024

أولت تويوتا اهتمامًا خاصًا لرفع مستوى الراحة بمقصورة فينزا. المقصورة معزولة بشكل جيد عن أصوات البيئة الخارجية، كما توفر فينزا أيضًا راحة ممتازة أثناء القيادة، وتشعر بأنها تشبه سيارة لكزس في الطريقة التي تتعامل بها مع المطبات وكيفية التعامل مع الانخفاضات على الطرق السريعة.

الرحابة والإتساع بسيارة تويوتا فينزا 2024

تتميز المقاعد الأمامية في Venza بأنها داعمة ومبطنة بشكل جيد، وتوجد مساحة كافية للرأس والأرجل ليتمكن السائقون والركاب الأطول من الجلوس بشكل مريح. المقاعد الخلفية ليست فسيحة تمامًا، وهي قابلة للطي بشكل مسطح بنسبة 60/40. ومزودة بأحزمة أمان ثلاثية النقاط.

وهي تتسع لثلاثة ركاب نظريًا، لكن نظرًا لخط السقف المائل لسيارة الدفع الرباعي، ولكن لا تزال هناك مساحة كافية للأطفال والبالغين قصار القامة للجلوس براحة معقولة. لكن الضغط على ثلاثة أطفال في المقعد الخلفي قد يضغط على صبر الجميع أيضًا.

نظام المعلومات والترفيه بسيارة تويوتا فينزا 2024

تأتي فينزا مجهزة بأحدث نظام ترفيهي معلوماتي من تويوتا، يمثل تحسن ملحوظ مقارنة بالبرنامج السابق. يتم عرض هذا النظام إما على شاشة لمس قياسية مقاس 8 بوصة أو إختيارية مقاس 12.3 بوصة، تتميز الشاشة برسومات أنيقة واستجابات سريعة وبنية قائمة بديهية. يمكنك الوصول إلى معظم الميزات عبر أيقونات الاختصار الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة.

يمكنك فقط قول “Hey Toyota” متبوعًا بأمر، وسيقوم المساعد الافتراضي بتغيير الإعدادات نيابةً عنك. وهناك بالطبع خيار اعداد قياسي بأزرار ومقابض على لوحة القيادة، تجعل من السهل ضبط عناصر التحكم في الصوت والمناخ أثناء القيادة. وتستبدل الطرازات المزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة عناصر التحكم المادية بلوحة حساسة للمس تتطلب مزيدًا من الاهتمام لاستخدامها.

التكنولوجيا بسيارة تويوتا فينزا 2024

تمكنت تويوتا أخيرًا من اللحاق بركب الصناعة في مجال تكامل الهواتف الذكية، حيث تقدمها كميزات قياسية في فينزا. لا يستهلك عرض تطبيقات هاتفك كل مساحة شاشة اللمس مقاس 12.3 بوصة، ولكنه يمتد على مساحة جيدة ويترك مساحة لعناصر تحكم إضافية على الشاشة. نظام الملاحة الأصلي ليس أنيقًا وسريعًا وسهلاً مثل تطبيقات الملاحة على الهاتف.

تأتي فينزا مزودة بعدد كبير من أفضل الميزات التكنولوجية المتوفرة بشكل قياسي. تحتوي على شحن لاسلكي متاح للهواتف الذكية، وأربعة منافذ شحن USB من النوع C ومنفذ بيانات USB من النوع C، وكاميرا احتياطية مدمجة، ومزيل الضباب لباب صندوق الأمتعة الخلفي، ونظام المفتاح الذكي مع زر التشغيل، يتضمن جهاز تحكم عن بعد، ونظام دخول بدون مفتاح يحتوي على قفل/فتح، بالإضافة إلى نظام الذعر والدخول المضيء عن بعد.

وسنكون مقصرين إذا لم نذكر فتحة السقف البانورامية الكهروكيميائية الاختيارية بسيارة فينزا. فبضغطة زر واحدة، يمكنك التبديل من الزجاج الشفاف إلى اللون الأبيض المعتم. إنه يحجب بشكل فعال الكثير من أشعة الشمس المباشرة والحرارة ولكنه يحافظ على مساحة مشرقة للمقصورة.

مساحة التخزين لسيارة تويوتا فينزا 2024

تخزين المقصورة للأشياء الصغيرة محدود أيضًا. معظم الصناديق أصغر من منافسيها، كما تفتقر فينزا لمساحة علوية للنظارات الشمسية. يوجد مسند ذراع مركزي وحاملات أكواب. في المجمل، تحتوي على ثمانية أكواب وحاملات زجاجات. يوجد أربعة حاملات أكواب بالإضافة إلى أربعة حاملات للزجاجات.

صندوق الأمتعة بسيارة تويوتا فينزا 2024

صندوق أمتعة فينزا أصغر من معظم المنافسين في فئتها. بما يصل إلى 28.8 قدمًا مكعبًا من حجم الأمتعة الذي يمكن مضاعفته تقريبًا ليصل إلى 55.1 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد الخلفية، لكنها تتمتع بفتحة صندوق واسعة، وباب خلفي قياسي بدون استخدام اليدين.

محرك سيارة تويوتا فينزا 2024

تتألف مجموعة نقل الحركة THS II بسيارة تويوتا فينزا عام 2024 من محرك بحقن مباشر سعة 2.5 لتر وثلاثة محركات كهربائية، اثنان في الأمام وواحد في الخلف. يولد محرك البنزين قوة 176 حصانًا و163 رطلًا من عزم الدوران بمفرده، وبدعم المحركات الكهربائية تصل تندفع فينزا بقوة تصل إلى 219 حصانًا. يسيطر على هذه القوة نظام دفع رباعي قياسي، يندمج بداخله ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

يرسل نظام CVT – الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا – القوة للعجلات الأمامية، وتحصل العجلات الخلفية على قوتها من المحرك الكهربائي المخصص لها. ضمن نظام دفع رباعي متكامل، ويقوم النظام الهجين بالتبديل تلقائيًا بين البنزين والكهرباء أو مزج الاثنين معًا، حسب ظروف القيادة. ويتم شحن البطارية من خلال الكبح المتجدد ولا يتم توصيلها بالكهرباء. كما تقلع فينزا من حالة التوقف التام باستخدام الدفع الكهربائي.

إنطباعات القيادة لسيارة تويوتا فينزا 2024

لا يتناسب أداء فينزا تمامًا مع مظهرها الرياضي، ولكنها مرتبة وواثقة أثناء الالتفاف حول المنعطفات. وعندما تتنقل في جميع أنحاء المدينة، يظهر إتقان تويوتا في مزج الطاقة الكهربائية والغاز، وتوفر فينزا تسارعًا سلسًا وخاليًا من التأخر تقريبًا.

مثل جميع سيارات تويوتا الهجينة هناك الكثير من التسارع. لاتنخدع فشكلها كروس أوفر رياضية، لكنها ليست منشطة للقيادة الرياضية. وقد تكون أبطًا من RAV4 Hybrid التي تصل في 7.8 ثانية، لكنها على الأقل تبدو أسرع خارج الخط مما توحي به الأرقام بسبب المحركات الكهربائية.

أوضاع القيادة لسيارة تويوتا فينزا 2024

تستمر فينزا في تقديم أربعة أوضاع للقيادة: Normal وEco وSport وEV. حيث يكون الوضع العادي مناسب للقيادة العادية، يتناوب نظام Toyota Hybrid System II (THS II) بين مساعدة المحرك الإلكتروني واستخدام محرك الاحتراق. بينما يعطي الوضع الاقتصادي الأولوية للكفاءة.

يعمل الوضع الرياضي على زيادة الإخراج للحصول على أفضل أداء. في حين يعمل الوضع الكهربائية EV على إيقاف تشغيل المحرك وقيادة السيارة بالطاقة الكهربائية بنسبة 100%، وذلك حتى تدوم بطارية ليثيوم أيون الضعيفة بقدرة 0.9 كيلووات في الساعة.

سرعة سيارة تويوتا فينزا 2023

إن سيارة الدفع الرباعي فينزا سريعة بما يكفي للتسارع في العالم الحقيقي. وفي اختبار التسارع، قطعت السيارة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.6 ثانية. إنها تقف بثانية واحدة خلف سيارة هوندا باسبورت ولكنها أسرع من سيارة جيب جراند شيروكي ذات المحرك السداسي V6.

نظام الدفع بسيارة تويوتا فينزا 2024

  • تتمتع جميع سيارات فينزا بالدفع الرباعي وجميع سيارات فينزا هجينة.

يعتبر نظام الدفع الرباعي (AWD) قياسيًا، حيث يستخدم محركًا كهربائيًا ثالثًا لقيادة العجلات الخلفية حسب الحاجة، مما يوفر كفاءة أكثر في استهلاك الوقود من الاتصال الميكانيكي. إنها نظام ليس مخصصًا للطرق الوعرة ولكن لتحسين التحكم والجر. وعلي عكس المنافسين، لم تصنف فينزا للقطر على الإطلاق.

أداء مجموعة نقل الحركة لسيارة تويوتا فينزا 2024

إن نظام فينزا الهجين يمكن أن يقطع طريقه إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة على الجانب الناعم في مدة 7.6 ثانية. مقارنة بالقوة المنتجة 219 حصانًا بتكامل سلس بين البنزين والكهرباء. لكن التسارع بطيئ أو غير متناسق نظرًا لناقل الحركة الكهربائي بدون تروس والذي يتجول حول نطاق الطاقة لتحسين الكفاءة.

التوجيه بسيارة تويوتا فينزا 2024

إن قيادة فينزا ممتعة بفضل توجيهها السلس، حيث يستخدم نظام HEV وظيفة التحميل المسبق لعزم الدوران التفاضلي، مما يعزز إمكانية التحكم في التسارع والتباطؤ عند الانطلاق أو الانعطاف. وتساعد هذه الميزة على تحسين أداء التوجيه عند السرعات العالية، فضلاً عن الثبات في الخط المستقيم وإمكانية التحكم على الطرق المائلة.

التعليق بسيارة تويوتا فينزا 2024

مع نوابض وممتصات صدمات أكثر ليونة مأخوذة من RAV4، تتمتع فينزا بتخميد يشبه لكزس وعزل كبير عن ضجيج الطريق والرياح وضجيج المحرك. لكنها تفتقر للإثارة في القيادة وفي التعامل معها.

يركب Venza على نفس طراز TNGA-K لمنصة شركة تويوتا ويشترك في قاعدة عجلاته مع RAV4 مقاس 105.9 بوصة (كما ترتبط بسيارة Lexus NX ميكانيكيًا أيضًا). ويتم امتصاص عيوب الطريق والحفر بشكل رائع، كما أن القيادة على الطرق السريعة هادئة ومريحة.

المناورة والثبات بسيارة تويوتا فينزا 2024

تثير سيارة فينزا الإعجاب إلى حد كبير بتجربة القيادة الرائعة والهادئة. فهي تظل ثابتة عند التنقل في المنعطفات، ويقوم نظام التعليق المرن بعمل رائع في امتصاص أسطح الطرق الوعرة. يتميز نظام التوجيه بأنه سريع الاستجابة وخفيف الوزن، مما يجعل من فينزا سهلة المناورة في المناطق الضيقة.

الاستخدام المكثف للفولاذ عالي القوة يمنح منصة TNGA-K قوة متأصلة للسماح بضبط الدعامة الأمامية والخلفية متعددة الوصلات مما يعزز خفة الحركة مع توفير قيادة هادئة ومرنة. من خلال تعزيز المناورة بفينزا، يتميز نظام الفرامل الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا بمساعد الانعطاف النشط (ACA) الذي يعمل على التحكم في ثبات السيارة لتقليل الانعطاف في مواقف معينة من المنعطفات.

جودة قيادة سيارة تويوتا فينزا 2024

أولت تويوتا اهتمامًا خاصًا لرفع مستوى الراحة في فينزا. فالمقصورة معزولة بشكل جيد عن أصوات البيئة الخارجية، ةتوفر فينزا راحة ممتازة أثناء القيادة، وتشعر بأنها تشبه سيارة لكزس في الطريقة التي تتعامل بها مع المطبات والانخفاضات خاصة على الطرق السريعة.

أداء سيارة تويوتا فينزا 2024 على الطرق السريعة

إن سيارة فينزا ليست سريعة بشكل خاص، ويمكن أن يصدر محركها ضوضاء غير فاخرة عند التسارع، ولكنها تتمتع بقوة كافية للقيادة اليومية وللتجاوز بسرعات الطرق السريعة. وعلى الطرق السريعة يكون التوجيه سلس وخفيف، والركوب مريح وهادئ. أدائها ليس رائعًا، لكن بشكل عام، تقدم لك تجربة قيادة ممتعة.

أداء سيارة تويوتا فينزا 2024 داخل المدينة

يمكن جني الفوائد الرئيسية لنظام مجموعة الحركة THS II الهجينة في القيادة منخفضة السرعة داخل المدينة والقيادة في حركة المرور المزدحمة. وفي حالات التوقف والانطلاق، ويقوم النظام الهجين بتحريكها داخل المدينة بسهولة، وذلك بفضل عزم الدوران الفوري الذي توفره المحركات الكهربائية،

أداء سيارة تويوتا فينزا 2024 علي الطريق الملتوي

لا تشجع سيارة فينزا سائقها على الخوض بها عبر طريق متعرج. نعم يقوم المحرك الكهربائي الخلفي بعمل رائع في الحفاظ على العجلات الأمامية تحت الضغط، ولكن هذا ليس نظام دفع رباعي موجه نحو الأداء. فيمكنك أن تشعر حقًا بثقل الجسم الطويل عند المنعطفات.

الضوضاء والإهتزازات بسيارة تويوتا فينزا 2024

يمكن أن يصدر محرك فينزا ضوضاء غير فاخرة عند التسارع، كما إن ضجيج الرياح والطريق لا ينخفض إلى مستويات الهدوء التي تتمتع بها لكزس. وليس هناك الكثير من تداخل ضوضاء الرياح أو الطريق، على الرغم من أن ضجيج المحرك يمكن أن يكون منتشرًا.

الكبح بسيارة تويوتا فينزا 2024

في بعض الأحيان يبدو الكبح أيضًا أقل من الخطي بسبب إعداد الفرامل المتجدد الذي يتم تشغيله أولاً، ولكنه يصبح مألوفًا بسرعة.

كفاءة الاقتصاد في إستهلاك الوقود بسيارة تويوتا فينزا 2024

تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة فينزا تقطع مسافة 39 ميلا في الغالون مجتمعة. و40 ميلا في الغالون في المدينة، و 37 ميلا في الغالون على الطريق السريع، ومع ذلك، فقد لاحظنا مسافة مذهلة تبلغ 44.3 ميلاً في الغالون أثناء إختبارنا لها، على طريق يبلغ طوله 115 ميلًا.

إذا كانت النتيجة التي حصلنا عليها هي تمثيل دقيق، فإننا فينزا تطابق تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) أو تتجاوزها. وتعتبر أكثر كفاءة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة غير الهجينة مثل فولكس فاجن تيغوان.

ميزات السلامة والأمان بسيارة تويوتا فينزا 2023

  • تثبت Venza همتها في مجال السلامة.

لقد قطعت تويوتا أيضًا شوطًا طويلًا في مجال أدوات مساعدة السائق المتقدمة، ويأتي الكثير منها كمعدات قياسية. وكان أداؤها جيدًا في الغالب في اختبارات التصادم. ويأتي بعضها قياسي والباقي اختياري كما يلي:

ميزات مساعدة السائق القياسية:

  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية
  • تحذير مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع كشف المشاة وراكبي الدراجات
  • مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية الأمامية
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • التعرف على إشارات المرور
  • مصابيح أمامية عالية الشعاع أوتوماتيكية

ميزات مساعدة السائق المتوفرة كخيارات:

  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • نظام كاميرا رؤية محيطية لركن السيارة
  • مرآة خلفية رقمية مع شاشة كاميرا مدمجة
  • شاشة عرض على الزجاج الأمامي (تعرض معلومات القيادة والملاحة ذات الصلة مباشرة على الزجاج الأمامي)

نتائج اختبارات التصادم لسيارة تويوتا فينزا 2024

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة NHTSA سيارة تويوتا فينزا 2023 خمس نجوم بشكل عام، لكنها أخطأت بأربعة نجوم فقط في نظام الحماية من الصدمات الأمامية. وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS بأنه اختيار السلامة الأعلى، مع درجات “جيد” لجميع الاختبارات الفرعية. وفي اختبار الصدمات الجانبية الجديد الذي أجراه معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) هذا العام، حصلت سيارة فينزا على تصنيف “مقبول”.

هل تويوتا فينزا 2023 موثوقة؟

تتمتع سيارة تويوتا فينزا 2023 بدرجة موثوقية متوقعة تبلغ 83%.

أسعار سيارة تويوتا فينزا 2024

نبدأ أسعار فينزا من 35,455 دولارًا أمريكيًا ويصل سعرها إلى 43,600 دولارًا أمريكيًا للإصدار المحدود، ومن المرجح أن يختار معظم المشترين طراز XLE الذي يصل سعره إلى 39.665 دولارًا.

قيمة مقابل سعر تويوتا فينزا 2024

في حين أن تكلفة أقل موديل من فينزا أعلى من معظم سيارات هذا القطاع، إلا أنها تتمتع بجودة داخلية وتصميم خارجي مشابه لسيارات لكزس. لن تتمكن من ركوب سيارة فينزا بأقل من 33000 دولار، ولكنها تأتي مع عدد كبير من الميزات القياسية مثل مجموعة كاملة من أدوات مساعدة القيادة المتقدمة، والمصابيح الأمامية والخلفية LED، وباب خلفي بدون استخدام اليدين. ويتم تسعير الطراز المحدود المحمل بالكامل بشكل تنافسي مع قادة القطاع أيضًا.

ضمان تويوتا فينزا 2023

تغطي تويوتا سيارة Venza 2023 بضمان محدود لمدة ثلاث سنوات / 36000 ميل وضمان لمدة خمس سنوات / 60000 ميل لمجموعة نقل الحركة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تغطية المكونات الهجينة بضمان لمدة ثماني سنوات / 100000 ميل، وتتمتع حزمة البطارية بضمان لمدة 10 سنوات / 150000 ميل. يتم تضمين الصيانة المجدولة المجانية لأول عامين / 25000 ميل، وتتوفر المساعدة على الطريق لأول عامين من الملكية.

مميزات سيارة تويوتا فينزا 2024

  • مجموعة نقل الحركة الهجينة الموفرة للوقود
    تصميم داخلي مريح بشكل ومظهر يشبه لكزس بسعر تويوتا
  • نظام الدفع الرباعي القياسي
  • جودة الكابينة الداخلية بمستوى فاخر مع قيادة هادئة ومريحة

سلبيات

  • محرك هادر عند التسارع يمكن وصفه بالمحرك الصاخب
  • يتمتع المنافسون بمساحة شحن أكبر “صندوق الأمتعة”
  • تكلفة أقل طراز منها مرتفعة نسبيا
  • الأداء مناسب لكن لم يتم تصنيفها للقطر

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم