2022 Mercedes-Benz GLA مرسيدس بنز 004

تقييم شامل 2022 Mercedes-Benz GLA مميزات وعيوب ومواصفات وأسعار

بالصور والفيديو مراجعة دقيقة وتقييم شامل وفحص عميق لسيارة مرسيدس بنز جي ال إيه كلاس 2022

2022 mercedes benz gla 100816395 m

تعد Mercedes-Benz GLA واحدة من أصغر اللوحات التي تحمل أسماء مجموعة مرسيدس-بنز. وولدت عام 2013 في الصين باسم GLA-Class، وكان من المفترض أن تنافس BMW X1 أو تتنافس على نطاق أصغر مع Audi Q3. وعندما وصل الجيل الأول من مرسيدس-بنز GLA انقسمنا حول ما إذا كنا سنعتبرها سيارة دفع رباعي أم سيارة.

2022 Mercedes Benz GLA مرسيدس بنز 01

ومع ذلك، أثارت النسخة الأولى من Mercedes-Benz GLA إعجاب الخبراء بديناميكيات القيادة الممتعة والاداء الرائع، الأمر الذي دفع مرسيدس الصغيرة للمضي قدمًا كمرحلة نهائية. ولكن بعد تقييم أعمق، توصلنا إلى أن “GLA تستحق لقب سيارة فقط.” على الرغم من تسويقها على أنها سيارة دفع رباعي كروس أوفر، إلا أن السيارة فشلت في ترك انطباع. وفي عام 2020 تغير كل شئ، عندما وصل الجيل الثاني الذي فتح للسيارة أفاقًا أكثر اتساعًا، فقد جائت مستندةً علي منصة أحدث. لتصبح النموذج الثامن في عرض السيارات المدمجة لشركة صناعة السيارات الألمانية.

تتخلى سيارة 2022 Mercedes-Benz GLA عن بعض الجوانب العملية لصالح خط سقف أكثر رشاقة يعطيها جاذبية وقوة إضافية للكبح. ويوفر المحرك رباعي الأسطوانات المشحون بشاحن توربيني أداءً رائعًا، كما أن التحكم رشيق بما يكفي لتقديم بعض الإثارة على الطريق المتعرج. ويمكنك مراجعة مواصفات جي ال ايه في مصر من هنا.

لكن لا تتوقع الكثير من الأداء على الطرق الوعرة، حتى مع نظام الدفع الرباعي الاختياري من GLA. لكن توقع أن تجد في الداخل جميع ميزات المعلومات والترفيه والرفاهية والراحة التي توفرها مرسيدس-بنز في سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات الأكبر حجمًا. فهل تبحث عن كل شيء يجعلها سباقة؟ دعونا نتحقق من موديل Mercedes-AMG، التي يمكن الحصول عليها بقوة تصل إلى 375 حصانًا.

ما الجديد في سيارة 2022 Mercedes-Benz GLA ؟

تلقت فئة GLA تحديثين فقط لعام 2022: حيث تم تضمين راديو القمر الصناعي من نوع SiriusXMـ ومنفذ طاقة بقوة 115 فولت في حزمة Premium الاختيارية. خلاف ذلك، فإن أصغر سيارة كروس أوفر لمرسيدس تبقى نسخة عام 2022 دون تغيير عن العام السابق.

هل سيارة 2022 مرسيدس بنز الفئة GLA سيارة SUV جيدة؟

إن تصميم GLA جذاب، وهي تحتضن مجموعة من الميزات الجيدة، وتوازن القوة مع الكفاءة، وهذا يكسبها تصنيف أعلى من المتوسط في تصنيف TCC حيث حصلت علي 6.8 من 10.

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس بنز GLA 2022

تجول معنا في التصميم، حيث تختلف أبعاد 2022 Mercedes-Benz GLA الجديدة بشكل واضح عن أبعاد الجيل السابق. فأصبحت السيارة أعلى جسدًا، لكنها أيضًا أكثر إقترابًا من الأرض أي أنها أقصر قليلاً، مما يجعلها أقرب بكثير إلى الحالة المرغوبة لسيارات الدفع الرباعي. ويبلغ طول السيارة 4،410 ملم، وهي أقل طولًا بمقدار 15 ملم من الإصدار السابق، ولكن في نفس الوقت يبلغ ارتفاعها 1،611 ملم، وهو ما يمثل زيادة كبيرة قدرها 100 ملم في إرتفاع جسم السيارة نفسها. إلى جانب عرض أكبر يبلغ 1،834 ملم، ولا يمكننا إنكار جمال مظهر سيارات الدفع الرباعي لسيارة GLA.

من ناحية التصميم، حافظت مرسيدس على الأسطح النظيفة التي تم استخدامها في الطراز الذي لا يزال يتم تسويقه (والذي يترجم في هذه الحالة إلى معامل سحب يبلغ 0.28)، ولكنها أضافت لنسخة عام 2022 واجهة أمامية جديدة، وبعض من الشكل المحسّن للشبكة الأمامية، تصاحبها مصابيح أمامية أكثر أناقة، ومصد أعيد تصميمه.

GLA مرسيدس بنز 002

ومن الجانبين، تظهر سيارة 2022 Mercedes-Benz GLA خطوطًا تشبه الكوبيه مع نتوءات قصيرة في الأمام والخلف، وتكسية واقية في جميع الأنحاء، بهدف التلميح إلى مناسبتها للطرق الوعرة. ويبلغ حجم العجلات 20 بوصة، ويتم وضعها بما يتماشى مع الحافة الخارجية للجسم. وفي الخلف، تأتي المصابيح بتصميم من جزأين، ووضعت العواكس منفصلة عن المصد.

التصميم الداخلي ومساحة الركاب لسيارة مرسيدس بنز GLA 2022

GLA مرسيدس بنز 006

ذكرنا أن السيارة أصبحت أطول من الخارج، وهذا يعني وجود مساحة أكبر بالداخل عموديًا. أي في المساحة فوق رأس الراكب، ووأصبحت مساحة الرأس أكثر سخاء، إنها فعلًا مساحة مثيرة للإعجاب خاصة لركاب المنطقة الخلفية، وبالنظر إلى الأبعاد المتزايدة، يتمتع الموجودون في المقدمة بجلوس أعلى، بما يتناسب مع سيارة تصنف بأنها كروس أوفر، وحسب أرقام مرسيدس نفسها فقد إرتفع موضع الركوب، واصبح الركوب أعلى من سيارة الفئة A بمقدار 140مم، كما أنها أعلى من الفئة B بمقدار 500 مم .

2022 Mercedes Benz GLA مرسيدس بنز 006

وعلى الجانب الآخر تم تحسين الرؤية في GLA الجديدة بفضل المقطع العرضي المحسن لأعمدة السقف. وهذا يعطي رؤية أوسع للطريق أمامك، أيضا إختلف شكل لوحة القيادة اختلافًا جذريًا، وقد تم صنعها بهذه الطريقة لتتناسب مع الشاشات الجديدة المجهزة بالداخل، وتتناسب مع منافذ التهوية المعاد تصميمها. أيضًا تم تحسين الكونسول الوسطي، لكنه إحتفظ بنفس شكله السابق بنسبة كبيرة، وفيما يخص الجزء الداخلي للأبواب. فقد ظلت نفس المواد المختارة لتغطية الأسطح الداخلية كما هي، بنفس مستوى اختيارات مرسيدس الراقية المعتادة.

كانت إحدى الشكاوى الرئيسية من جيل 2022 Mercedes-Benz GLA السابق تتمحور في مقصورتها الداخلية الضيقة. وقامت مرسيدس فعلًا بتصحيح ذلك مع طراز الجيل الجديد. حيث إضافت ما يقرب من خمس بوصات من المساحة الإضافية للأرجل في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى مساحة أكبر للأكتاف والمرفقين. لتحل مشكلة ضيق مقصورتها وتفوق المنافسين عليها، وساعدت عمليات تحديث 2022 Mercedes-Benz GLA على العودة لمنافسة سيارات مثل Audi Q3 و BMW X1 و Volvo XC40 في مساحة المقصورة.

GLA مرسيدس بنز 003

تبدو المواد الداخلية راقية، وتصميم أدوات التحكم وفتحات التحكم في المناخ مشابه لما نراه في الفئة GLB والفئة A، وبمحاذاة ناقل الحركة المثبت على العمود، تجد وحدة التحكم في المعلومات والترفيه مثبتة في الكونسول الوسطي، وتعطي الفتحات الدائرية على طول لوحة القيادة لمسات جمالية. ونجحت مرسيدس في زيادة سعة الحمولة أكثر من نسخة العام الماضي، وذلك بميزة طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح؛ فأصبحت أرضية الحمولة نفسها الآن أكثر إتساعًا، مما يجعل انزلاق العناصر الأكبر حجمًا داخل وخارج صندوق الأمتعة أسهل. ووجدت أن صندوق الأمتعة في سيارة GLA250 يحمل ستة حقائب يد.

المحرك وناقل الحركة وأداء سيارة مرسيدس بنز GLA 2022

يتم تشغيل 2022 Mercedes-Benz GLA بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني يقود العجلات الأمامية أو العجلات الأربع، ويولد قوة تبلغ 221 حصانًا. ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. وفي الاختبار الخاص بنا، قطعت سيارة GLA250 4Matic ذات الدفع الرباعي وقتًا من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.3 ثانية فقط.

2022 mercedes benz gla 100816398 m

على الرغم من أدائها المليء بالحيوية، إلا أن نتيجة التسارع جائت أبطأ من طراز العام الماضي، الذي حقق نتيجة مدتها 5.7 ثانية في نفس الاختبار. جاء تعليق 2022 GLA250 أكثر توافقًا بشكل ملحوظ مع الامتدادات الوعرة للطريق، وهو تحسن مرحب به.

اقتصاد استهلاك الوقود في مرسيدس بنز GLA 2022

2022 Mercedes Benz GLA مرسيدس بنز 001

تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة GLA250 ستوفر 25 ميلا في الغالون في المدينة، و 34 ميلا في الغالون على الطريق السريع، و 28 ميلا في الغالون مجتمعة. وجاءت تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لـ GLA250 4Matic ذات الدفع الرباعي أقل بمقدار 1 ميل في الجالون في جميع المقاييس الثلاثة. تقول مرسيدس إنه سيتم إضافة نسخة هجينة في وقت لاحق إلى التشكيلة.

ولم تتح لنا الفرصة لاختبار GLA250 الجديدة على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي يبلغ طوله 200 ميل، ولكن عندما نفعل ذلك سنقوم بتحديث هذه القصة بالنتائج. ولمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود لفئة GLA، قم بزيارة موقع الويب الخاص بوكالة حماية البيئة (EPA).

إنطباعات القيادة لسيارة مرسيدس بنز GLA 2022

من ناحية المحرك، فإن GLA ليست موهوبة مثل بعض أشقائها الآخرين من سيارات مرسيدس المدمجة. وفي حالتها، وعلى الأقل في البداية، سيكون هناك محركان فقط، وهذا أقل بكثير من خيارات المحركات المستخدمة في الجيل السابق.

2022 Mercedes Benz GLA مرسيدس بنز

يبدأ العرض بسيارة GLA 200 المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات 163 حصان متصل بناقل حركة 7G-DCT. في هذا التكوين، يتسارع الطراز إلى 62 ميلاً في الساعة “100 كلم/س” في 8.7 ثانية، وتصل سرعته القصوى إلى 210 كيلومترات في الساعة (130 ميلاً في الساعة) ويبلغ معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود 5.9-5.6 لتر / 100 كيلومتر ( بسرعة 42 ميلاً في الساعة).

2022 Mercedes Benz GLA مرسيدس بنز 04

كما أن المحرك رباعي الأسطوانات هو المحرك المستخدم في GLA 35 4MATIC AMG الأكثر قوة. في هذه الحالة، فهو يأتي مرتبطًا بناقل حركة AMG SPEEDSHIFT DCT 8G ، وينتج قوة 306 حصان، ويتسارع في في 5.1 ثانية وتصل سرعته القصوي إلى 250 كم / ساعة (155 ميلاً في الساعة). مع معدل استهلاك الوقود 7.5-7.4 لتر / 100 كم (31 ميلا في الغالون).

الأدوات والتقنيات والمعلومات والترفيه في سيارة مرسيدس بنز GLA 2022

تمامًا مثل جميع طرازات مرسيدس الأخرى التي تم إصدارها على مدار العامين الماضيين، تعتمد GLA على نظام المعلومات والترفيه الجديد من مرسيدس بنز المعروف بإسم (MBUX). إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ستتمتع بتقنية MBUX لتمنحها شاشة معلومات ترفيهية قائمة بذاتها ومجموعة رقمية خاصة، والتي يتم تقديمها بثلاثة خيارات مختلفة: شاشتان مقاس 7 بوصات، والثاني شاشة مقاس 7 بوصة مع شاشة أخرى مقاس 10.25 بوصة، والخيار الثالث يضم شاشتان مقاس 10.25 بوصة .

GLA مرسيدس بنز 006 1

وضمن عرض التقدم التكنولوجي، تتميز GLA بنظام Carwash الجديد الذي ظهر لأول مرة في سيارة GLS عام 2019. ويقوم هذا النظام الآلي بطي المرايا الخارجية وإغلاق النوافذ وفتحة السقف وإيقاف مستشعر المطر وتحويل التحكم في المناخ إلى الهواء، ويدخلهم النظام في وضع إعادة الدوران لحين تشغيل السيارة.

2022 Mercedes Benz GLA مرسيدس بنز001

تأتي الموديلات الأساسية مع شاشتين مقاس 7.0 بوصات، واحدة لعرض القياسات للسائق، والشاشة الأخرى لنظام المعلومات والترفيه نفسه. أما الشاشات المزدوجة مقاس 10.3 بوصة فهي اختيارية. وتم طرح هذا الإعداد نفسه في الكثير من تشكيلة مرسيدس. ويمكن ضبط وإدارة النظام إما عن طريق شاشة اللمس، أو باستخدام الأوامر الصوتية، أو من خلال استخدام وحدة التحكم بلوحة اللمس في الكونسول المركزي. وكل الموديلات تدعم كل الهواتف بشكل قياسي، أما نظام الملاحة، وراديو القمر الصناعي SiriusXM، وشاشة العرض العلوية، ونظام الصوت المتميز من Burmester فكلها تقنيات وأدوات اختيارية.

ميزات السلامة ومساعدة السائق في سيارة مرسيدس بنز GLA 2022

تمامًا مثل أشقائها الأكبر والأكثر تكلفة ، فإن GLA مليئة بأنظمة السلامة، سواء تلك التي يتطلبها القانون، أو مجموعة أخرى من التقنيات الحديثة. ويعتبر الكبح الآلي في حالات الطوارئ قياسيًا في كل الفئات، لكن ميزات مساعدة السائق الأكثر تقدمًا مثل التحكم في السرعة التكيفي ومساعدة الحفاظ على المسار ستكلفك ثمن حزمة مساعدة السائق الاختيارية. وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة
  • يتوفر تحذير مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار

ومن بين الميزات الجديرة بالذكر نظام Active Brake Assist ووظيفة مناورة الدوران ووظيفة ممر الطوارئ. ويتم استخدام آخر مجموعة لتنبيه السائقين باقتراب راكبي الدراجات أو المركبات، والمشاة الذين تم اكتشافهم بالقرب من معابر الطرق.

أسعار مرسيدس بنز GLA 2022 وأيهم أفضل ؟

في حين أنه من غير المرجح أن يستكشف أي شخص يشتري GLA250 المسارات، فإن اختيار طراز 4Matic يضيف ماهو أكثر من مجرد الدفع الرباعي. حيث تضع مرسيدس حزمة هندسة الطرق الوعرة بشكل قياسي في هذا الطراز ، وهي تقنية توفر وضع قيادة على الطرق الوعرة يقلل من استجابة دواسة الوقود وتوصيل الطاقة.

GLA مرسيدس بنز 08

وقد يجد بعض السائقين أنها ميزة مفيدة في مواقف معينة، مثل الحركة في الثلوج الكثيفة. ومن وجهة نظرنا، تعد الحزمة المميزة ضرورية لأنها تضيف شاشة عرض رقمية أكبر مقاس 10.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.3 بوصة، والتي يتم دمجها في لوحة واحدة متصلة وتضفي مظهرًا تقنيًا رائعًا على مقصورة GLA.

مصاريف صيانة مرسيدس بنز GLA 2022 وضمانها

تقدم مرسيدس حزمة ضمان أساسية، مع تغطية تمتد لأربع سنوات أو 50000 ميل. وتقدم لكزس إن إكس فترات ضمان أطول بينما يقدم منافسون آخرون مثل بي إم دبليو وفولفو عقودًا طويلة للصيانة المجانية المجدولة. ولكن ضمان مرسيدس كما يلي :

  • يغطي الضمان المحدود 4 سنوات أو 50000 ميل
  • ويغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 4 سنوات أو 50000 ميل
  • وفي المجمل لا توجد صيانة مجدولة مجانية

مميزات مرسيدس بنز GLA 2022

  • مساحة داخلية أكبر من ذي قبل
  • تصميم داخلي شبابي وجميل
  • أداء ومعالجة رائعة

عيوب مرسيدس بنز GLA 2022

  • الخيارات باهظة الثمن
  • تفتقر إلى بعض الأناقة بالداخل
  • نظام المعلومات والترفيهية صعب وغير بديهي

مواصفات سيارة مرسيدس بنز GLA 2022

وإليكم هذا الجدول يشمل كل المواصفات الفنية التي ستحتاج لمعرفتها حول سيارة مرسيدس بنز GLA 2022

موديل السيارة2022 مرسيدس بنز GLA 250 4Matic
السعر الأساسي / كما تم اختباره39280 دولارًا أمريكيًا / 44405 دولارًا أمريكيًا
الطاقة (شبكة SAE)221 حصان @ 5500 دورة في الدقيقة
عزم الدوران (صافي SAE)258 رطل قدم @ 1800 دورة في الدقيقة
تسارع ، 0-60 ميل في الساعة6.8 ثانية
ربع ميل15.3 ثانية @ 90.8 ميل في الساعة
الكبح ، 60-0 ميل في الساعة123 قدم
تسارع الجانبي0.80 جرام (متوسط)
MT الرقم ثمانية27.8 ثانية @ 0.61 جم (متوسط)
إستهلاك الوقود مدينة/ طريق سريع/ مجمعة24/33/27 mpg
تخطيط السيارةمحرك أمامي ، دفع رباعي ، 5 تمريرات ، 4 أبواب SUV
المحرك / ناقل الحركة2.0 لتر توربو DOHC 16 صمام I-4/8 سرعات يدوي القابض التلقائي
الوزن الفارغ للسيارة (F / R Dist)3565 رطل (60/40٪)
قاعدة العجلات107.4 بوصة
الطول × العرض × الارتفاع173.6 × 72.2 × 63.4 بوصة
سلبيات الطاقة ، المدينة / الطريق السريع140/102 كيلوواط ساعة / 100 ميل
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، مشط0.71 رطل / ميل

الصفحة التالية: إعرف تفاصيل ومواعيد الصيانة الدورية للسيارة

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

مرسيدس بنز GLA

Rated 4.0 out of 5
ديسمبر 17, 2021

احلي حاجه فيها معامل الإنسيابيه بتاعها اللي هو ٠.٢٨ هيفرق جداً في عزل صوت الهواء وخصوصاً على السرعات العالية..

وبالتبعية كمان هتوفر كتير جداً في استهلاك البنزين.

عيبها بس ان سعرها عالي

طارق عبدالله