كيا فورتي 2023 Kia Forte

تقييم شامل 2023 Kia Forte عيوب ومميزات وأسعار ومواصفات

تتميز سيارة كيا فورتي 2023 Kia Forte بتصميم داخلي عالي الجودة ومساحة فسيحة، واقتصاد كبير في استهلاك الوقود، وجذع كبير والكثير من الميزات القياسية والمتاحة. إنها تقصر بسبب ضعف المحرك الأساسي والركوب المختلط وجودة المناولة. على الرغم من ذلك، فإن فورتي 2023 Forte لديها الكثير لتقدمه.

تلقت كيا فورتي 2023 Kia Forte تحديثًا مكثفًا في منتصف الدورة لعام 2022، أعطاها تصميمًا أماميًا وخلفيًا مدمجًا جديدًا وأنيقًا وشاشة تعمل باللمس أكبر مقاس 10.25 بوصة ومجموعة أضخم من تقنيات مساعدة السائق القياسية.

أصدرت كيا أسعارًا لطراز 2023، والتي تتخذ نهجًا أكثر خفوتًا لمجموعة التحديثات الخاصة بها وتبدأ من 20،585 دولارًا – بزيادة قدرها 400 دولار فقط عن طراز 2022 الأساسي (جميع اتلك لأسعار تشمل رسوم الوجهة).

تصنيف سيارة كيا فورتي 2023 Kia Forte

تصنف سيارة كيا فورتي 2023 Kia Forte ضمن فئة السيارات المدمجة. حاليًا.

جودة سيارة كيا فورتي 2023

نعم ، 2023 فورتي هي سيارة مدمجة جيدة. تحزم كيا الكثير من الأشياء الجيدة التقنية ومساعدة السائق في هذه الرحلة الصغيرة ، والمقصورة مريحة للغاية وواسعة في كلا الصفين. لكن أداؤها أقل إثارة للإعجاب، وهناك آراء مختلطة حول الركوب والتعامل.

منافسي كيا فورتي2023

كيا فورتي 2023 Kia Forte

فورتي هي سيارة سيدان صغيرة واسعة. تضم قائمة منافسين تشمل هوندا سيفيك وتويوتا كورولا وهيونداي إلنترا، وتحمل فورتي 2023 قيمة جيدة على الرغم من هجمة الكروس أوفر التي استحوذت على السوق.

موديلات وأسعار كيا فورتي 2023

تقدم كيا فورتي 2023 Kia Forte بأربعة مستويات : FE و LXS و GT-Line و Turbocharged GT. وتبدأ بسعر 20500 دولار، إلى 24500 دولار لنسخة جي تي.

التصميم الخارجي لسيارة كيا فورتي 2023

المظهر الحاد يخفي جذور ميزانية كيا فورتي 2023 Forte. وزودت بمصد أمامي معاد تصميمه ومصمّم بأناقة، يعلوه شبكة ومصابيح أمامية ملتفة وأنيقة، ومصابيح LED للقيادة أثناء النهار، ومصابيح ضباب LED فريدة من نوعها بثلاث نقاط، ويمنح الزجاج الأمامي الممزوج بقاعدة عجلات طويلة سيارة كيا فورتي 2023 Kia Forte مظهرًا عدوانيًا، إنها لا تختلف كثيرًا عن كيا استينجر. وتم تحديث الواجهة الأمامية العام الماضي، ومنحت مصابيح أمامية رفيعة،

وقبل استعراض الجناح الخلفي صغير الحجم، وتصميم المصابيح الخلفية الأنيقة، تجذب أنظارك تلك العجلات المعدنية الكبيرة والحواف الداكنة الأنيقة في الجانبين. وكان طراز LX الأساسي يسمي سابقًا FE، وهو يتمتع بشبكة سفلية ديناميكية، وشبك علوي بتصميم أنف النمر، إنها تتميز بمظهر انسيابي، ونهاية خلفية أنيقة، تجعل فورتي تتمتع بحضور مهيمن على الطريق.

توفر LX مصابيح أمامية كاشفة أوتوماتيكية، ومصابيح نهارية (DRL)، وعجلات فولاذية مقاس 15 بوصة، ومرايا بلون الهيكل. ويساعد زجاج التحكم في الطاقة الشمسية على تقليل دخول ضوء الأشعة فوق البنفسجية إلى المقصورة. وعلي جانب آخر تضيف LXS عجلات معدنية مقاس 16 بوصة.

يمنحك طراز GT-Line تصميمًا رياضيًا للهيكل وتحسينات ديناميكية هوائية. تتخلل مصد أسود لامع مع إدخالات حمراء، وعجلات مقاس 17 بوصة، وعتبات جانبية رياضية، ومرايا سوداء لامعة مع إشارات انعطاف، ومصابيح خلفية LED، وجناح خلفي.

في طرازي GT-Line و GT ، يفتح صندوق الأمتعة تلقائيًا عندما تقف خلف السيارة بمفتاحك الذكي، مما يسهل التحميل عندما تكون يداك ممتلئتين. فيما تحصل علي عجلات مقاس 18 بوصة، ومشتت هواء خلفي أحمر ، وأطراف عادم مزدوجة.

تصميم الكابينة الداخلية لسيارة كيا فورتي 2023

أبهرني تصميم مقصورة فورتي 2023 البسيط وموادها عالية الجودة. أنها مريحة للرحلات الطويلة، ويوفر الطراز الأساسي جميع وسائل الراحة الأساسية، وتصبح الأمور أكثر متعة أثناء العمل. بتقنيات رائعة مثل التحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة اختياري، والكثير غيرها.

جودة المواد بمقصورة كيا فورتي 2023

تكتسب سيارة 2023 Forte شهرة بفضل تصميمها الداخلي العصري والجذاب. إنها مبنية جيدًا، على الرغم من وفرة البلاستيك الصلب المرئي الذي ينتقص من المظهر المرئي للمقصورة. ويتركز في جميع أنحاء الطراز الأساسي LX.

تم إجراء تحسينات كبيرة في جميع الزخارف الأخرى باستخدام مواد ناعمة عالية الجودة وزخارف معدنية. ففي طرازي GT-Line و GT، ينضم تنجيد الجلد الصناعي المثقب مع درزات متباينة إلى عجلة القيادة الرياضية ذات القاع المسطح للحصول على مظهر موجه نحو الأداء.

مقاعد كيا فورتي 21023

تتسع Forte لما يصل إلى خمسة أشخاص. تشتمل جميع مستويات القطع على مقاعد أمامية مُدفأة، وهناك مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لمقاعد Forte الخلفية الخارجية ومثبت لربطها بالمقعد الخلفي الأوسط.

تم تحديد نقاط التثبيت الخاصة بمقاعد أمان الأطفال بوضوح، وتجلس المراسي بالقرب من سطح الوسائد، مما يسهل الوصول إليها. دون حدوث تداخل مع حركة المقعد الأمامي.

الرحابة والأتساع بمقصورة كيا فورتي 2023

يوفر الصف الأمامي مساحة كبيرة مقارنة بفئتها، فالمقعد الأمامي فسيح مع مساحة كبيرة للركبة والأكتاف. السائقون الأطول لديهم مساحة كافية أيضًا. أما مساحة الركبة في المقعد الخلفي فقصيرة مقارنة بالمنافسين، وتظل مساحة الرأس مشكلة فقط للركاب الذين يزيد ارتفاعهم عن 6 أقدام.

011 كيا فورتي 2023 Kia Forte
2023 Forte

إن المقاعد مريحة تمامًا في كلا الصفين. ويحتوي الصف الخلفي على مساحة كافية للرأس والأرجل للبالغين، ولأن سيارة كيا فورتي هي سيارة مدمجة، لذلك لا تتوقع وجود مساحات كبيرة.

وضعية ولوحة القيادة بسيارة كيا فورتي 2023

قامت كيا بعمل ممتاز في تصميم مقصورة فورتي كابينة الداخلية. ومنحتها مزيج من القوام يجعل المظهر الداخلي الجيد والتصميم جيدًا ومصقولًا. وأحسنت ترتيب عناصر التحكم بشكل منطقي لتسهل العثور عليها، ويوفر كل من موضع الجلوس وعجلة القيادة نطاقًا واسعًا من قابلية الضبط.

012 كيا فورتي 2023 Kia Forte 1
2023 Forte

إن عجلة القيادة قابلة للإمالة ومتداخلة، كما يسهل التنقل في المعلومات والترفيه وضبط اعدادات السيارة، حيث يوجد أزرار مادية للميزات المهمة. وثبتت الشاقة علي لوحة العداد، وأدوات التحكم غير مزدحمة ، مع فتحات تهوية رياضية دائرية.

مساحة التخزين في سيارة كيا فورتي 2023

بالنسبة لسيارة سيدان صغيرة، توفر كيا فورتي 2023 Kia Forte.فائدة ممتازة. حيث توفر الكابينة العديد من خيارات التخزين للأغراض الصغيرة لمساعدتك في تنظيم أغراضك. وتشمل صندوق الكونسول الوسطي ذي الحجم المناسب، وصواني التخزين المتنوعة، وجيوب الباب المتوافقة.

نظام المعلومات والترفيه بسيارة كيا فورتي 2023

يعد نظام المعلومات والترفيه في كيا فورتي 2023 Kia Forte أحد أبرز معالم مقصورة هذه السيدان. إنه أمر بديهي، مع شاشة عرض جيدة الإعداد وسريعة الاستجابة والكثير من عناصر التحكم المادية الزائدة عن الحاجة. ويأتي الترفيه من شاشة لمسية 10.25 بوصة مزودة بخاصية التكامل مع نظامي الهاتف.

2023 Kia Forte GT infotainment system

وتشمل ميزات المعلومات والترفيه المتوفرة: نظام ملاحة وشحن لاسلكي للجهاز وراديو عبر الأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ونظام صوتي متميز من Harman Kardon بثمانية مكبرات صوت ومنافذ USB إضافية، لكن لا يوجد اتصال لاسلكي بالهاتف الذكي.

صندوق الأمتعة بسيارة كيا فورتي 2023

يوفر صندوق الأمتعة 433 لترًا من التحميل، يمكن زيادتها بطي والمقاعد الخلفية بنسبة 60/40 لحمل أشياء أطول. ويحتوي الصندوق على أرضية تحميل مسطحة واسعة وفتحة واسعة تعد من بين الأكبر في فئتها.

تمتلك Forte أحد أكبر صناديق الأمتعة في قطاع السيارات المدمجة، بمساحة 15.3 قدم مكعب. يتوفر غطاء صندوق السيارة بدون استخدام اليدين.

المحرك وناقل الحركة بسيارة كيا فورتي 2023

2023 فورتي متاحة بخيارين للمحرك. فالقطع الخمسة السفلية لكيا فورتي 2023 – LX و EX و EX + و EX Premium و GT-Line تنطلق بدعم محرك بنزين، رباعي الأسطوانات، سعة 2.0 لتر، يزأر بقوة 147 حصانًا و يقدم 132 رطلاً للقدم. من عزم الدوران. ويرسل المحرك الطاقة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). لكن كيا تفضل تسميته ناقل حركة متغير ذكي لذلك ستراه مدرجًا على أنه IVT على موقع الويب الخاص بشركة صناعة السيارات.

020 كيا فورتي 2023 Kia Forte
2023 Forte

ينطلق طراز GT Limited حصريًا محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 201 حصان وعزم دوران 195 رطل-قدم. يستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات، والذي يتحول بشكل أسرع وأكثر سلاسة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي. علمًا بأن كلا المحركين يعملان بالبنزين العادي.

انطباعات القيادة لسيارة كيا فورتي 2023

سرعة كيا فورتي 2023

في معظم التشكيلة ، تأتي 2023 Forte مدعومة بمحرك سعة 2.0 لتر. وتزن سيارة كيا فورتي ما بين 2769 و 3079 رطلاً ، لذا فإن التسارع ليس الهدف هنا؛ بال المستهدف هو الاقتصاد في استهلاك الوقود. ويقترن المحرك بناقل اتوماتيكي غير مثير، وأفضل وصف لناقل CVT أنه “غير منتظم”، فهو يبذل قصارى جهده للحفاظ على ذروة قوة المحرك، مما يجعل القيادة عالية وباهتة.

2 كيا فورتي 2023 Kia Forte 1
2023 Forte

مع محرك التيربو 201 حصان سعة 1.6 لتر، يمكن لـ Forte GT تحقيق سرهو 60 ميلاً في الساعة خلال 6.7 ثانية. بشرط أن تكون متطابقة مع ناقل حركة يدوي بست سرعات بدلاً من ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ7 سرعات. ففي ظل الحمل الثقيل، يجيب القابض المزدوج على دعوات تغيير التروس كما ينبغي، ولكن في القيادة داخل المدينة، فإنه يبحث باستمرار عن الترس المناسب.

تعليق سيارة كيا فورتي 2023

يعد إختيار Forte الرياضي حقًا خطوة ذكية، ويرجع ذلك لما يمكن تحقيقه من خلال ضبط تعليق أقوى. حيث تصل الموديلات الأساسية إلى الراحة من خلال الإعداد الذي يمتص الأسفلت السيئ بشكل جيد إلى حد ما، لكن التعليق الخلفي المستقل لسيارة GT لا يفعل الكثير لتحقيق التوازن بين المنعطفات الكبيرة.

2023 Kia Forte GT rear three quarter

أكبر ضربة ضد Forte هنا هي تعليقها القاسي. إنها لا بأس بها على الرصيف الخشن أو العيوب الضحلة، لكنها تكافح لتنعيم المطبات الكبيرة. خاصة التعليق الخلفي، .

التوجيه في سيارة كيا فورتي 2023

07 كيا فورتي 2023 Kia Forte
2023 Forte

نحن أيضًا لسنا معجبين بشكل مفرط بمعالجة Forte. وزن التوجيه جيد ولكنه يقدم القليل من ردود الفعل ، والشعور في الوسط غامض. في حين أن زوايا Forte مسطحة نسبيًا ، إلا أنها يمكن أن تتزعزع بسبب المطبات في منتصف الزاوية.

جودة قيادة سيارة كيا فورتي 2023

توفر سيارة Forte قيادة مريحة ومستقرة ، لكن طريقة التعامل معها ليست مثيرة كما يوحي تصميمها الخارجي المستوحى من سيارة Stinger ، حتى في طراز GT الرياضي. في الواقع ، صدمتنا فورتي عند اختبارها مقارنة بسيارتي سيفيك Si وجيتا GLI، وجدنا أنفسنا نعمل بجد أكبر في فورتي لمواكبة المرور.

أداء مجموعة نقل الحركة بسيارة كيا فورتي 2023

في القيادة الروتينية، تشعرك فورتي بأنها قوية بشكل كافٍ. لكن في مسار الاختبار انطلقت من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 8.7 ثانية، وهو متوسط ​​وقت الفئة التي تنتمي إليها. ويعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT بشكل جيد لكنه ليس مثير للإعجاب.

2023 Kia Forte GT transmission

في بعض الأحيان لا يبدو CVT مصقولًا. إنه يوفر الطاقة على الفور عندما يُطلب منك ذلك، لكنه حريص جدًا على إسقاط الدورات عندما تخفف قدمك عن دواسة الوقود قليلاً. ويمكن أن يؤدي إلى زيادة توصيل الطاقة.

المناورة والثبات بسيارة كيا فورتي 2023

2023 Kia Forte GT in motion 1

النقاد غير قادرين على التوصل إلى توافق في الآراء بشأن ركوب فورتي والتعامل معها. يثني البعض على السيارة لركوبها المريح ، والتعامل الواثق ، والتوجيه الجيد الوزن والدقيق. يجد البعض الآخر أن التوجيه يفتقر إلى التغذية الراجعة وأن الرحلة تكون قاسية وحتى غير عملية في بعض الأحيان.

الضوضاء بسيارة كيا فورتي 2023

تعتبر سيارة فورتي أكثر راحة من معظم السيارات في فئتها. فالمقاعد مصممة بشكل جيد لتوفير الراحة للمسافات الطويلة، ومساند الرأس ناعمة وغير مزعجة. ويتم قمع ضوضاء الطريق باقتدار، ولا تتسرب من خلالها سوى كمية خفيفة من الرياح والضوضاء المحيطة.

2023 Kia Forte GT in motion 8

يعمل التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة بشكل جيد. نحب أيضًا أن تقدم كيا مقاعد أمامية جيدة التهوية، على الرغم من أن تأثير التبريد ليس قويًا بشكل خاص.

استهلاك الوقود بسيارة كيا فورتي 2023

يعد الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارة Forte أحد أكبر نقاط قوتها. اعتمادًا على الطراز، فحصل الطرز المزودة بالمحرك الأساسي على ما يقدر بـ 28 إلى 30 ميلا في الغالون من وكالة حماية البيئة للقيادة داخل المدينة و مابين 39 إلى 41 ميلا في الغالون على الطريق السريع. وهي أ{قام ممتازة للفئة.

05 كيا فورتي 2023 Kia Forte
2023 Forte

لكن الطرازات المزودة بمحرك Turbo-4 الاختياري ليست فعالة في استهلاك الوقود، حيث تحصل على ما يقدر بـ 22 إلى 27 ميلا في الغالون للقيادة داخل المدينة و 31 إلى 35 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

التكنولوجيا بسيارة كيا فورتي 2023

تقدم كيا فورتي 2023 Kia Forte الكثير من الميزات الجيدة. كواجهة الشاشة سهلة الاستخدام، ونظام الصوت الذي تمت ترقيته. ولم تحتوي سيارتنا الاختبارية على نظام الملاحة الاختياري، وعوض افتصال السلكي بالهاتف هذا النقص، وقد تعرف نظام الصوت الأصلي على عناصر التحكم الأساسية مع القليل من الالتباس، على الرغم من أنه يتعين عليك اتباع مجموعة منظمة من الأوامر.

2023 Kia Forte GT in motion 3

تأتي كل سيارة فورتي مزودة بميزة تخفيف الاصطدام الأمامي، وتتوفر شاشة مراقبة النقطة العمياء في الحواف المتوسطة وما فوقها. وإنه لأمر مخيب للآمال بعض الشيء أن التحكم التكيفي في التطواف ليس قياسيًا في أي مستوى تقليم. إنه قياسي في العديد من المنافسين. في الاختبار، عملت جميع الأنظمة بشكل جيد، ولم يصدر النظام أي تنبيهات خاطئة. بالإضافة للتحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة، والتشغيل بضغطة زر، والتشغيل عن بعد، الدخول بدون مفتاح.

ميزات السلامة ومساعدة السائق في كيا فورتي 2023

تقدم كيا عددًا قليلاً من ميزات مساعدة السائق القياسية والاختيارية، بما في ذلك ميزة التحكم في التطواف الاختيارية التي تستخدم الملاحة للتنبؤ بالمنحنيات القادمة في الطريق وتبطئ سرعة السيارة استعدادًا للانعطافات. وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي مع فرملة طوارئ آلية
  • تحذير قياسي للمغادرة مع المساعدة في الحفاظ على الحارة
  • يتوفر مثبت السرعة التكيفي مع نظام المساعدة على تتبع المسار

موثوقية كيا فورتي 2023

09 كيا فورتي 2023 Kia Forte
2023 Forte

لم يكن لدى كيا فورتي 2023 درجة موثوقية متوقعة في وقت كتابة هذا التقرير. فلم تدخل استطلاعات الملاك بشأن الموثوقية والاعتمادية، لكن قد تطمئنك اختبارات السلامة التالية.

اختبارات التصادم لسيارة كيا فورتي 2023

حصلت Forte على أعلى تصنيفات “جيدة” في اختبارات التصادم من معهد التأمين الأمريكي للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) ، لكن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) تمنحها فقط تصنيف أربع نجوم في اختبار التصادم ، وليس خمس نجوم .

قيمة مقابل سعر سيارة كيا فورتي 2023

تتمتع سيارة Forte LX البالغة قيمتها 20.585 دولارًا (المعروفة سابقًا باسم FE) بتغطية ضمان لمدة 5 سنوات / 60.000 ميل ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات ، وشاشة Apple CarPlay اللاسلكية و Android Auto. سننفق 21،085 دولارًا أمريكيًا للحصول على ترقيات داخلية لمقصورة LXS ومقعد خلفي قابل للطي، أو ميزانية قدرها 22،785 دولارًا لشاشة GT-Line التي تعمل باللمس من الدرجة الأولى.

تكاليف الصيانة والضمان لسيارة كيا فورتي 2023

يميز فورتي ضمان مجموعة نقل الحركة من كيا عن معظم الشركات المصنعة الأخرى، حيث تقدم معظم الطرز ضمانات لمجموعة نقل الحركة مدتها 5 سنوات / 60.000 ميل فقط. لكن سيارات Forte و Elantra – من الشركة الشقيقة هيونداي، هي السيارات المدمجة الوحيدة التي تقدم هذا القدر من التغطية القياسية.

  • يغطي الضمان المحدود 5 سنوات أو 60000 ميل
  • يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 10 سنوات أو 100،000 ميل
  • لا توجد صيانة مجدولة مجانية

مميزات كيا فورتي 2023

  • طراز رفيع بسعر في متناول اليد
  • مقصورة فسيحة وعالية الجودة
  • اقتصاد رائع في استهلاك الوقود مع المحرك الأساسي
  • نظام معلومات ترفيهي مباشر
  • يعد تكامل الهاتف الذكي اللاسلكي قياسيًا
  • ضمان كبير لمجموعة توليد القوة

عيوب سيارة كيا فورتي 2023

  • آراء مختلطة حول جودة الركوب والتعامل
  • CVT صوته عالي وغير مكرر وأدائه غير مثير
  • تجربة القيادة منخفضة في الإثارة
  • تم إسقاط حزمة GT Technology

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم