كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

تقييم شامل 2023 Kia Seltos مميزات وعيوب وأسعار

يبدو إسم كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos وكأنه إعلان عن عقار، لكنها في الواقع سيارة دفع رباعي صغيرة رائعة، تقع بين سيارتين صغيرتين في تشكيلة كيا – سول وسبورتاج – وفي المنتصف تبدو سيلتوس 2023 زائدة عن الحاجة، لكنها حفرت لنفسها مكانًا مناسبًا لها. فتضعها الأبعاد بالطرف الأكبر من فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

أن 2023 Kia Seltos توفر سلوك قيادة أكثر جاذبية، كما أنها أسرع من المنافسين عندما تكون مزودة بمحرك التوربيني 1.6 لتر. وتعتبر مجموعة نقل الحركة الاساسية أقل قوة، أما الدفع الرباعي فهو قياسي بمعظم الطرازات. وتتوفر مجموعة كبيرة من الميزات اعتمادًا على الطراز. وتأتي سيارة كيا سيلتوس بشكل قياسي مع أبرز تقنيات مساعدة السائق الشهيرة.

توفر سيلتوس 2023 مساحة داخلية رائعة وطابع عملي في نقل الأمتعة، والأجمل أنها تأتي بأسعار معقولة. فيما يعزز نظام المعلومات والترفيه البديهي ومجموعة واسعة من ميزات الأمان القياسية وضمان طويل الأمد من جاذبيتها. ومع ذلك، يمكن أن تحتاج مجموعة نقل الحركة الخاصة لبعض المراجعة. واحتلت كيا سيلتوس مكانة متقدمة في قائمتنا لأرخص سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

جديد Kia Seltos لعام 2023

أضافت كيا زجاج أمامي جديد عازل للصوت في جميع الموديلات، لتقليل ضوضاء الطريق. وفي الوقت نفسه، يأتي طراز S بشكل قياسي مع تنبيه حركة المرور الخلفية، وفرملة الطوارئ التلقائية، ونظام تجنب الاصطدام في النقطة العمياء. ويمكن طلب شاشة بحجم أكبر 10.3 بوصة مع نظام الملاحة كخيار.

جودة سيارة كيا سيلتوس 2023 كسيارة دفع رباعي

تعتبر سيارة كيا سيلتوس 2023 خيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم. فرغم مظهرها الخارجي الصغير، لكنها تتمتع بقدر هائل من المساحة الداخلية للركاب والأمتعة. وتتمتع المقصورة بمظهر وإحساس راقيين، تستقبل ركابها بمقاعد مريحة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام ومجموعة من ميزات السلامة القياسية. وتقدم أداءًل جيدًا، وتدعمها كيا بضمان طويل الأمد.

كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

إذا كانت هناك عقبة، فهي ناقل الحركة ثنائي القابض الذي يميل إلى الاهتزاز عند السرعات المنخفضة. ونقترح التمسك بالمحرك الأساسي ونظامه التلقائي المتغير باستمرار (CVT) الأكثر سلاسة على الرغم من أن هذا الإعداد ليس بنفس القوة.

موديلات سيارة كيا سيلتوس 2023

تأتي كيا سيلتوس 2023 بخمس فئات: LX و S و EX و Nightfall Edition و SX. بشكل عام، يضيف كل موديل بعض الميزات أكثر من سابقه، والفرق الأكبر في القوة تحت غطاء طرازات LX و S و EX محرك بقوة 146 حصانًا، بينما تتميز الموديلات الأعلى Nightfall و SX بمحرك توربو رباعي بقوة 175 حصانًا.

التصميم الخارجي لسيارة كيا سيلتوس 2023

2023 Kia Seltos هي سيارة دفع رباعي ملفتة للنظر تحقق توازنًا رائعًا بين الفخامة والصلابة. يمنحها ارتفاع الركوب وألواح الانزلاق مظهرًا خارجيًا قليلاً، لكن خطوط الجسم الأنيقة والتوقيعات الخفيفة الحادة تجعلها تبدو حديثة وعالية التقنية. فهي واحدة من عدد متزايد من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. من الخارج، تبدو أقل طولًا من كيار سبورتاج بحوالي 4 بوصات، لكن كيا سيلتوس أطول ما بين 2 و 8 بوصات من العديد من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

005 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

قد تكون كيا سيلتوس تعاني من متلازمة الطفل المتوسط ، وحظيت باهتمام أقل من أشقائها كيا على كلا الجانبين. من ناحية، فسعرها أعلى من كيا سول الرائعة. ومن ناحية أخرى، فإن سيارة كيا سبورتاج الجديدة كليًا تصنع روعة من خلال تصميمها الحاد والعدواني الذي من المرجح أن يملي شكل ومظهر التشكيلة المستقبلية للعلامة التجارية.

لدى سيلتوس بعض خيارات الطلاء الجريئة مثل Mars Orange و Starbright Yellow. إنها في الاتجاه المتزايد لخيارات السقف والمرايا المتباينة مع توفر أنظمة ألوان ثنائية اللون. وبالنسبة للحجم، فسيلتوس سيارة SUV صغيرة مدمجة بين سيارة سول الأصغر وسبورتاج الأكبر في تشكيلة كيا. وأبعادها مماثلة لشفروليه تريل، ومازدا CX-30ـ وجيب كومباس.

002 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

يبلغ طول كيا سيلتوس 14.3 قدمًا. بينما يتراوح وزن السيارة الفارغة من 2948 إلى 3317 رطلاً. كما أن سيارة كيا سيلتوس تم بنائها في كوريا الجنوبية.

تصميم الكابينة الداخلية لسيارة كيا سيلتوس 2023

التصميم الداخلي لـ Seltos بسيط وعملي وفسيح. نذكر بشكل خاص شاشة المعلومات والترفيه المتوفرة مقاس 10.25 بوصة؛ فرسوماتها واضحة وإستخدامها سهل، كما توجد شاشة سفلية تعرض إعدادات المناخ بالمنطقة الواحدة. وتملك سيلتوس مساحة كافية لمعظم الناس، والدخول والخروج سهلا بفضل فتحة الباب الواسعة.

019 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

تعوق أعمدة السقف السميكة الرؤية إلى حد ما. من الجيد دائمًا إلقاء نظرة مرتين للتأكد من عدم وجود مشاة يسيرون نحوك من الجانب الأيمن. تعد كاميرا الرؤية الخلفية ذات الزاوية الواسعة مفيدة بالتأكيد عند النسخ الاحتياطي.

جودة المقصورة الداخلية لسيارة كيا سيلتوس 2023

تعطي كيا سيلتوس انطباعًا مقنعًا أنها سيارة باهظة الثمن بفضل مقصورتها الأنيقة والراقية. فتتميز لوحة العدادات بمظهر رقيق وأشبه تقريبًا بسيارات BMW، وتشعرك المقصورة الداخلية بشكل عام بالقوة والتركيب والبناء الجيد. بالتأكيد، هناك العديد من المواد البلاستيكية الصلبة في جميع الأنحاء،

ولكن هذه الأسطح لا تبدو رخيصة الثمن، ويتم استكمالها بالعديد من المناطق ذات الملمس الناعم. وبشكل عام ، تعد سيلتوس قمرة قيادة مثيرة للإعجاب مع وجود ضوضاء عالية فقط على الطريق، ولكن هذا مساوٍ لنفس فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

التكنولوجيا بسيارة كيا سيلتوس 2023

تأتي سيلتوس مع عدد ممتع من الميزات التكنولوجية. وينتج نظام الصوت Bose (طراز SX فقط) صوتًا واضحًا وباسًا قويًا. كما أن نظام الملاحة سهل الاستخدام بدرجة كافية. يعتبر تكامل الهاتف الذكي بنوعيه قياسيًا في جميع الموديلات، ولكنه يعمل بشكل أفضل على الشاشة مقاس 10.25 بوصة. وتحتوي على منفذي USB ومنفذ طاقة 12 فولت، ولوحة شحن لاسلكية في المقدمة. لكن منفذ USB فردي لركاب الخلف.

023 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

لقد نجحت أنظمة السلامة المتقدمة ومساعدات السائق في سيارة Seltos SX الأفضل في فئتها بشكل جيد ولم تكن مفرطة في التطفل مع التحذيرات. لكن نظام تثبيت السرعة التكيفي متحفظ للغاية.

ميزات الملاحة والتقنيات بسيارة كيا سيلتوس 2023

019 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos 1

تقدم كيا سيارة كيا سيلتوس بشاشة لمس قياسية مقاس 8 بوصات أو إصدار متوفر مقاس 10.2 بوصة. تستفيد شاشات العرض هذه من القوائم المباشرة والاستجابات السريعة والرسومات الواضحة. كلاهما يسهل رؤيته والوصول إليه أثناء القيادة أيضًا ، وهما مصحوبان بأزرار ومقابض فعلية، مما يجعل ضبط المناخ وعناصر التحكم في الصوت أمرًا سهلاً. إنه تصميم بسيط يعمل ببساطة.

ميزات المعلومات والترفيه القياسية بسيارة كيا سيلتوس 2023

024 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

— شاشة تدعم أندرويد أوتو وأبل بلاي، وإستريو بستة مكبرات صوت، وبلوتوث ومنفذ USB، ومن أبرز ميزات المعلومات والترفيه المتوفرة: شاشة مقاس 10.2 بوصة، ونظام ملاحة ، وراديو عبر الأقمار الصناعية، وستيريو بثمانية مكبرات صوت ، وشحن لاسلكي ومنفذين USB إضافيين.

ميزات قياسية إضافية بسيارة كيا سيلتوس 2023

الميزات الأخرى المتاحة: التحكم التلقائي بالمناخ مع فتحات للمقاعد الخلفية، ودخول بدون مفتاح ، والتشغيل بضغطة زر ، والتشغيل عن بعد، وفتحة سقف.

الرحابة والإتساع بسيارة كيا سيلتوس 2023

كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

كيا سيلتوس هي سيارة دفع رباعي ذات صفين مع خمسة مقاعد. قد تبدو صغيرة من الخارج، ولكن في الواقع ، توفر Seltos مساحة كبيرة من المقاعد المخصصة للبالغين. فالمقاعد الأمامية داعمة ومبطنة بشكل جيد ، وتسهل مجموعة تعديلات المقاعد العثور على وضع قيادة مريح. كما أن نوافذ سيلتوس الكبيرة توفر رؤية رائعة لمقدمة وجوانب ومؤخرة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

مقاعد سيارة كيا سيلتوس 2023 للكبار والأطفال

وسائد المقعد الخلفي أكثر صلابة قليلاً من تلك الموجودة في الأمام، لكن ظهور المقاعد المتكئة ومساحة الرأس الواسعة والأرجل تجعلها مكانًا مناسبًا، حتى بالنسبة للطوال القامة بقيمة 6 أقدام. كما إن تنجيد القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا تأتي بشكل قياسي.

026 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

يتوفر تنجيد من الجلد الصناعي ومقاعد أمامية مدفأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً. كما توفر سيارة سيلتوس مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH للمقاعد الخلفية الخارجية ومثبت ربط للمقعد الخلفي الأوسط. نقاط تثبيت مقعد السيارة في سيارة كيا سيلتوس محددة بوضوح ويسهل الوصول إليها.

مساحة التخزين بسيارة كيا سيلتوس 2023

في الجزء الخلفي من سيارة سيلتوس ستجد أنها رائدة في فئتها. بسعة شحن قصوى تبلغ 62.8 قدمًا مكعبًا. اترك المقاعد الخلفية مرتفعة ولا يزال هناك 26.6 مكعبًا. تحميل البضائع ليس بالأمر الصعب أيضًا بفضل الفتحة العريضة للباب الخلفي وعمق الشحن اللائق.

التخزين الداخلي للركاب الأماميين كافٍ. فهناك عدة جيوب بحجم زجاجة الماء، ودرج هاتف محمول صغير أمام ناقل الحركة، وصندوق وحدة تحكم صغير وصندوق قفازات. إنها مساحة كبيرة لتخزين دراجة أو معدات تخييم أو حتى قطع الأثاث العرضية مثل طاولة القهوة. كما أن فتحة الباب الخلفي المربعة تجعل من السهل تحميل وتفريغ البضائع أيضًا.

محرك سيارة كيا سيلتوس 2023

تقدم كيا سيارة سيلتوس 2023 بخيارين لتوليد القوة. وتتميز موديلات LX و S و EX بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 146 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). ويتميز طرازي SX و Nightfall Edition بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 175 حصاناً سعة 1.6 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. كما يأتي كلا التكوينين بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي، عدا الطراز S الذي يتوفر إما بنظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

09 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

كل مجموعة نقل الحركة لها بدائلها القوية. المحرك الأساسي أكثر من قادر على الضغط على سيارات الدفع الرباعي في جميع أنحاء المدينة. تكون استجابة الخانق سريعة، ويتبادل ناقل الحركة المتغير (CVT) نسب التروس بسرعة وسلاسة، لكن المحرك يبدأ في الشعور بالبنزين على الطريق السريع، وتكون قوة المرور كافية في أحسن الأحوال.

014 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos 1

يعتبر المحرك المزود بشاحن توربيني أكثر قوة بشكل ملحوظ، كما أنه يجعل سيلتوس تصل إلى سرعات الطرق السريعة مع قوة تمرير كبيرة. ويتحول ناقل الحركة ذو القابض المزدوج بسبع سرعات بسرعة وبسلاسة بمجرد بدء التشغيل، لكنه يميل إلى الارتعاش في حركة المرور المتقطعة، الأمر الذي قد يكون محبطًا.

إنطباعات القيادة لسيارة كيا سيلتوس 2023

إختبرنا كيا سيلتوس بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر يضخ 175 حصانًا. ووجدنا قوتها أكثر من كافية. وإستطعنا الإنطلاق من السكون لسرعة 60 ميلًا في الساعة خلال 6.6 ثانية. ويساعد نظام الدفع الرباعي في إنطلاق سيلتوس بأداء ثابت وسلس للغاية، إنها أكثر متعة وتكوينًا من المنافسين مثل جيب كومباس وميتسوبيشي أوتلاندر سبورت.

المناورة والثبات بسيارة كيا سيلتوس 2023

قد لا تكون كيا سيلتوس أكثر سيارات الدفع الرباعي رياضية للقيادة في هذا القطاع، لكنها ليست كذلك. تعتبر سيارة Seltos بمثابة حزام للوقوف والمناورة في المناطق الضيقة، وهي تتجه بثقة حول المنعطفات بأدنى حد من النحافة والتأرجح. التوجيه مستجيب وثقله كاف، وتوفر الفرامل قوة توقف مطمئنة.

04 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

كما أن جودة الركوب التي تتمتع بها كيا مقبولة أيضًا. مثل معظم سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ، تميل سيارة كيا سيلتوس إلى التذبذب عند القيادة على أسطح الطرق الوعرة، مما يؤدي إلى ركوب متذبذب إلى حد ما، ولكن التأثيرات الناتجة عن المطبات الكبيرة والحفر تمتص بشكل جيد. الرحلة مريحة ولكنها ليست مرنة.

راحة القيادة لسيارة كيا سيلتوس 2023

تتميز سيارة Seltos بأنها قابلة للمناورة في شوارع المدينة ويسهل ركنها بفضل حجمها الصغير، لكن بعض منافسيها ، مثل Mazda CX-30 ، يقدمون تحكمًا رياضيًا.

06 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

أما بالنسبة لراحة القيادة، فهي سلسة ومريحة بشكل معقول للتنقل على الطرق السريعة، ولكن قد ترغب في الحصول على شيء بقاعدة عجلات أطول إذا كنت تبحث عن راحة القيادة لمسافات طويلة.

أوضاع القيادة بسيارة كيا سيلتوس 2023

رغم أن العديد من السيارات تفتخر بأنماط القيادة العادية والرياضية، التي تجعل المحرك يشعرك بمزيد من الحماس من خلال تعديل استجابة دواسة الوقود وأوقات تغيير ناقل الحركة.

سيلتوس 2023 Kia Seltos 01

تشعرك مجموعة الحركة في سيلتوس وكأنك سقطت فجأة في محرك مختلف. ربما يكون نتيجة زيادة التعزيز من الشاحن التوربيني بالإضافة إلى الخانق والاختلافات المتغيرة، وبشكل عام تشعرك مجموعة نقل الحركة بالحيوية في الوضع الرياضي، ولكنها بالكاد كافية في الوضع العادي. لكنها أدائها أنيق جدا، في الواقع.

الضوضاء والإهتزازات بسيارة كيا سيلتوس 2023

تعتبر بقية تجربة قيادة سيلتوس نموذجية بالنسبة لسيارات كيا، فهي قادرة ولا تُنسى. وتتفوق في الركوب على المطبات الأكبر بشكل جيد، بل بشكل مدهش بالنسبة لكروس أوفر غير مكلفة كهذه، وربما يرجع ذلك جزئيًا إلى أن العجلات مقاس 18 بوصة هي أكبر حجم متاح.

08 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

يظهر هيكلها اتزانًا حول الزوايا، ويمكننا دفعها بسرور على طول طريق جبلي دون الشعور وكأنها سمكة ميؤوس منها خارج الماء. إنها لا تتخطى المجال الرياضي أبدًا كما تفعل Mazda CX-30 ، لكن هذه حقيقة أكثر من كونها شكوى. هناك أيضًا قدر لا بأس به من ضوضاء الطريق بالداخل، وهي علامة أخرى توضح نقطة سعرها.

أداء مجموعة نقل الحركة بسيارة كيا سيلتوس 2023

المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات بسيارة كيا سيلتوس يقدم أداءً مناسبًا تمامًا، وهو موفر للوقود، بفضل ناقل الحركة CVT، وهي قوية بما يكفي للتنقلات اليومية. ويعد المحرك التوربيني المتوفر ترقية ممتازة إذا كنت تريد القليل من النشاط الإضافي في سيارة دفع رباعي صغيرة. إنه يحقق تحسنًا كبيرًا في الأداء، لكن يترافق مع عقوبة طفيفة للاقتصاد في استهلاك الوقود، ويناسبك إذا كنت تبحث عن أداء مفعم بالحيوية.

سيلتوس 2023 Kia Seltos 1

يتزاوج المحرك التوربيني بناقل حركة أوتوماتيكي DCT بـ 7 سرعات. إنه أفضل للقيادة الرياضية من CVT الذي يأتي مع المحرك الأساسي، ولكن يمكن أن يكون بطيئًا بعض الشيء في تغيير السرعة عندما تريد المزيد من الانزلاق.

أداء الدفع الرباعي بسيارة كيا سيلتوس 2023

سيلتوس 2023 Kia Seltos 2

باستثناء طراز S، تأتي كل سيارة سيلتوس قياسيًا بنظام الدفع الرباعي. وتعد سوبارو كروسستريك وجيب كومباس تريل هوك أفضل على الطرق الوعرة، لكن نظام الدفع الرباعي يمنح سيارة سيلتوس قوة جر جيدة في جميع الأحوال الجوية، وقدرات خفيفة على الطرق الوعرة. فإذا كنت لا تريد نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، فطراز S بالدفع الأمامي هو البديل الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

كفاءة إستهلاك الوقود بسيارة كيا سيلتوس 2023

تقدر وكالة حماية البيئة أن كيا سيلتوس سوف تقدم أرقام إقتصاد في إستهلاك الوقود MPG بقيمة فعالة إلى حد ما. وتقدر استهلاك الوقود بالطرق السريعة بنحو 35 ميلا في الغالون للدفع الأمامي بالمحرك القياسي، وفي طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود بسرعة 75 ميلاً في الساعة،

06 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos 1

قطعت سيلتوس بالدفع الرباعي والمحرك التوربيني مسافة تبلغ 30 ميلاً في الغالون. وسجلنا 27.9 ميلا في الغالون على طريق تقييم القيادة المختلطة الذي يبلغ طوله 115 ميلا. ونعتقد أنها قادرة على مطابقة أرقام وكالة حماية البيئة دون الكثير من المتاعب.

موديلات سيارة كيا سيلتوس 2023 الأكثر قيمة

أفضل قيمة تكمن في موديل Seltos’s EX. ويأتي طراز SX محملاً بكل شيء تقريبًا، ومجهزة بشكل جيد وفي نفس الوقت أرخص بكثير. وتشتمل على:

  • فتحة سقف
  • مفروشات من الجلد الصناعي الفاخر
  • مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات
  • مقاعد أمامية مدفأة
  • لوحة شحن لاسلكي للهاتف الذكي
  • نظام معلومات ترفيهي أكبر مقاس 10.3 بوصة مع نظام ملاحة داخل لوحة القيادة.
  • يأتي نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي في جميع الطرازات باستثناء الطراز S.

قيمة سيارة كيا سيلتوس 2023

010 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos

تعتبر سيلتوس قيمة أفضل من المتوسط للفئة بفضل عددها الممتع من الميزات القياسية. وتعتبر الموديلات الأعلى من طراز SX باهظة الثمن، لكنها تضيف الكثير من الميزات، من أبرزها محرك توربيني. وجودة بناء صلبة.

موثوقية سيارة كيا سيلتوس 2023

سيلتوس 2023 Kia Seltos 02

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة كيا سيلتوس 2023 تصنيفًا شاملاً للسلامة بدرجة أربعة من أصل خمسة نجوم. تلقت سيارة كيا سيلتوس أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي وانقلاب السيارة وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي. كما لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار سيارة سيلتوس 2023 في وقت كتابة هذا التقرير.

ميزات السلامة والأمان بسيارة سيلتوس 2023

سيلتوس 2023 Kia Seltos سمارت

ميزات مساعدة السائق القياسية:

  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • مراقبة نعاس السائق
  • تحذير الاصطدام الأمامي مع كشف المشاة
  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ إلى الأمام
  • تحذير مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع
  • تنبيه المقعد الخلفي (يساعد على منع ترك الأطفال والحيوانات الأليفة داخل السيارة)

ميزات مساعدة السائق المتوفرة كخيارات:

  • مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية
  • كشف الدراج
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • مساعدة القيادة على الطريق السريع (التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع تمركز الممر)
  • تحذير الخروج الآمن (يمنع ركاب المقعد الخلفي من فتح الأبواب في حالة اقتراب السيارة)

تكاليف الصيانة والضمان لسيارة كيا سيلتوس 2023

014 كيا سيلتوس 2023 Kia Seltos 2

يعد ضمان كيا هو الأفضل في الصناعة، وتستمر الشركة في تقديم تغطية مجموعة نقل الحركة لمدة 10 سنوات أو 100000 ميل على طرازاتها. المنافسون الآخرون الوحيدون الذين يمكن أن يضاهيهم سيارات الدفع الرباعي من الشركة الشقيقة هيونداي.

  • يغطي الضمان المحدود 5 سنوات أو 60000 ميل
  • يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 10 سنوات أو 100،000 ميل
  • لا توجد صيانة مجدولة مجانية

مميزات سيارة كيا سيلتوس 2023

  • نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) القياسي في معظم الطرازات
  • فسيحة بالنسبة لحجمها بتصميم داخلي ممتاز
  • نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام
  • كفاءة في استهلاك الوقود متوسطة
  • تقدم أفضل اختيار للسلامة من IIHS
  • منطقة شحن كبيرة
  • العديد من الميزات القياسية
  • يضيف التصميم المميز وخيارات ألوان الطلاء طابعًا مميزًا
  • سعر معقول. مع ميزات أمان قياسية وافرة.

عيوب سيارة كيا سيلتوس 2023

  • يفتقر المحرك الأساسي إلى الضرب بسرعات أعلى فهو ضعيف نسبيًا
  • ناقل حركة DCT غير مثير للإعجاب
    غير متاح ناقل حركة مزدوج القابض
  • المقاعد الأمامية ليست مريحة للغاية في الرحلات الطويلة
  • الأداء الرياضي أقل من المستوى
  • الاقتصاد في استهلاك الوقود غير مثير للإعجاب.

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

سيلتوس نص فل

Rated 5 out of 5
أغسطس 11, 2022

ممتاز

عبدالرحمن