Volkswagen ID.4 2022 logo

تقييم شامل Volkswagen ID.4 2022 مواصفات وعيوب ومميزات وأسعار

على الرغم من أن صناعة السيارات تراهن على أن السيارات الكهربائية ستحل محل السيارات التي تعمل بالبنزين، فإن التحول الكبير لن يحدث حتى يعتقد المستهلكون أنهم سيحصلون على شيء أفضل من خلال التخلي عن محركات الوقود الأحفوري. ولعل الأفضل يختلف باختلاف المتسوق. لقد كان التحول إلى اللون الأخضر هو المحرك الأكبر لمتبني السيارات الكهربائية الأوائل.

فاجن ID.4
فولكس فاجن ID.4

أثبتت Tesla منذ ذلك الحين أن الآخرين سيقدرون عرض التسارع الفوري والتعامل مع السيارات الكهربائية. لكن لا يزال التسعير يشكل عائقا كبيرا أمام التبني؛ وتحتاج السيارات الكهربائية إلى تكلفة أقل للشراء والوقود، كما ينبغي أن توفر نفس المساحة والمرافق مثل نظيراتها في الاحتراق الداخلي.

2022 Volkswagen ID.4 AWD 2

تستهدف فولكس فاجن “الأفضل” بإطلاق سيارتها الكروس الكهربائية منذ 2021 تحت اسم Volkswagen ID.4. تبذل شركة صناعة السيارات الألمانية كل ما في وسعها لتجنب المقارنات مع طرازات Tesla Model Y و Ford Mustang Mach-E SUV – الكهربائية والأغلى ثمناً – وبدلاً من ذلك تهاجم سوق الكروس أوفر من خلال حصر المقارنة مع سيارات مثل تويوتا RAV4 وهوندا CR-V التي تعمل بالبنزين وهذا يحقق تقدمًا لصالح Volkswagen ID.4.

وتقدم الصانعة الألمانية Volkswagen ID.4 كسيارة محايدة كربونيًا، تستخدم الطاقة المتجددة، كل هذا جيد، لكن هل هي سيارة دفع رباعي عائلية رائعة؟ وهل هي عملية ورخيصة الثمن وجيدة التجهيز وجيدة القيادة؟ سنقوم بالكشف عن كل ذلك وأكثر خلال الصفحات القليلة القادمة من مراجعة Volkswagen ID.4 الشاملة هذه.

فاجن ID.4 02

سنخبرك أيضًا بمقارنتها مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى في فئتنا الكهربائية الكبيرة مثل Kia e-Niro و Mustang Mach-E، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الأخرى التي قد تفكر فيها، مثل Polestar 2 و Tesla Model 3.

حكمنا علي Volkswagen ID.4 2022

يعتبر محرك Volkswagen ID.4 2022 الكهربائي كفؤًا ويتناسب بسهولة مع أداء معظم المنافسين الذين يعملون بالغاز وراحتهم. وتعمل بنيتها الكهربائية وحزمة البطارية منخفضة التركيب على تحسين مركز الثقل أكثر من سيارات الدفع الرباعي التقليدية، وتعزز بشكل كبير ديناميكيات القيادة في Volkswagen ID.4 على عكس معظم منتجات فولكس فاجن الحالية، فإن ID.4 تعمل بنظام الدفع بالعجلات الخلفية.

Volkswagen ID.4 2022 Performance Imagery Range

وعلى الرغم من أن خيار الدفع الرباعي يلوح في الأفق. ومن المتوقع أن تصدر نسخة الدفع الرباعي AWD مزيدًا من طاقة البطارية، والتي ستتمتع بقوة 295 حصانًا ومدى أطول قد يفوق 350 ميلًا. لكن في الوقت الحالي، تتوفر Volkswagen ID.4 بالدفع الخلفي، لكن قوة 201 حصانًا معقولة، ويمكنها السفر لما يقدر بـ 260 ميلًا بشحنة واحدة. على الرغم من أن هذه ليست وسيلة لدخول طرق خلفية غير ممهدة ووعرة.

Volkswagen ID.4 2022 Design Imagery Styling 2

أنها مثالية للمغامرين في المناطق الحضرية والعائلات التي يمكنها الشحن من منازلهم أو لديهم محطة شحن قريبة. وتتفوق Volkswagen ID.4 في قدرتها على مزج التأثيرات الحديثة مع إشارات التصميم التقليدية لشركة فولكس فاجن، والتي تجذب محبي العلامة التجارية. وسيحصل مالكو Volkswagen ID.4 في أمريكا علي 3 سنوات شحن مجانية.جديد Volkswagen ID.4 2022.

الجديد في Volkswagen ID.4 2022

  • Volkswagen ID.4 هي سيارة جديدة تمامًا لعام 2022
  • تأتي مدعومة ببطارية ليثيوم أيون بقوة 82 كيلو وات في الساعة ومحرك كهربائي بقوة 201 حصان ينتج عزم دوران يبلغ 228 رطلاً وتعمل بنظام الدفع الخلفي
  • ثلاث سنوات من الشحن السريع المجاني على شبكة Electrify America للمشترين في الولايات المتحدة حاليًا
  • سيتوفر محرك دفع رباعي بقوة 302 حصانًا في نهاية عام 2021

إيجابيات وسلبيات Volkswagen ID.4

الايجابيات

  • مريحة وواسعة
  • محركات أفضل من نظيراتها التي تعمل بالبنزين من تويوتا وهوندا
  • الإصدار بالدفع الخلفي RWD له نطاق 260 ميل
  • النطاق رسمي يبلغ 310 أميال (بطارية 77 كيلو واط في الساعة)
  • رخيصة نسبيا للشراء والتشغيل
  • مجهزة تجهيزًا جيدًا (حتى تقليم الإصدار الأول)

السلبيات

  • لا يزال من الصعب العثور على محطات الشحن العامة
  • سيحتاج بعض السائقين للمزيد من الأزرار والأرقام لعناصر التحكم
  • نسخة الدفع الرباعي غير متوفرة بعد
  • ليست سريعة وفقًا لمعايير فئتها
  • التعامل مع الأسطح ليس جميلا
  • ضعف نظام المعلومات والترفيه رغم سهولة استخدام لوحة القيادة

تصميم Volkswagen ID.4

2022 Volkswagen ID.4 AWD 1

التقييم 18/20
يعكس التصميم الخارجي لسيارة Volkswagen ID.4 نفس شكل السيارات الكروس أوفر المدمجة الأخرى، لكنها تتميز بتصميم أكثر أناقة مع تلميحات او لمسات من سيارة كوبيه أو سيارة فاست باك. كما يتمتع Volkswagen ID.4 أيضًا بمظهر رياضي. على الرغم من أن سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي تحظى بشعبية لدى المستهلكين ، إلا أنها قد تعامل مثل سيارات السيدان. ويرجع هذا لوجود وزن أكبر بكثير في الأعلى، مما يرفع مركز الجاذبية.

تم تثبيت بطاريات فولكس فاجن ID.4 بشكل مسطح عبر قاعها، مما يقلل من مركز الجاذبية ويوزع الوزن بشكل متساوٍ على طول السيارة. تم تكوينها أيضًا بنظام الدفع الخلفي، علمًا بأن السيارات تسير بشكل أفضل عندما تكون وظيفة التوجيه في مقدمة السيارة لكنها جاءت بالدفع من الخلف. إن كل كروس أوفر مدمجة سائدة هي سيارة ذات دفع أمامي.

Volkswagen ID.4 2022 design

يوفر الدفع الخلفي لفولكس فاجن ID.4 الخلفي تلميحًا لسيارة ستيشن واغن لأنها أقل من سيارات الدفع الرباعي التقليدية المنتجة من فولكس فاجن، وعلى الرغم من أن فولكس فاجن تقدم سيارتها الكهربائية ID.4 على أنها سيارة دفع رباعي، إلا أنها تشبه Subaru Outback وتقع في منتصف الطريق بين سيارات الدفع الرباعي والسيارات الإستيشن.

Volkswagen ID.4 2022 00

ويجب ألا يعتبر المشترون ذلك يعيب السيارة. حيث تعد Outback واحدة من أكثر السيارات قدرة في فئتها عندما يتعلق الأمر بالقيادة على الطرق الوعرة، وعلي نفس النهج تسير فولكس فاجن ID.4، فهي تتمتع بنفس مساحة الحمولة والمنفعة التي تتمتع بها الكروس المدمجة النموذجية. وعلى الرغم من تسويق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة هذه على أنها مركبات مغامرات، إلا أن أياً منها لا يغادر الرصيف على الإطلاق.

تمتلك فولكس فاجن تكوينات محدودة لاثنين من النسخ فقط ، ID.4 Pro و ID.4 Pro S ، على الرغم من أنها أطلقت حملة مبيعات بتكوين الإصدار الأول الذي ظل متاح لفترة وجيزة.

الأمان في فولكس فاجن ID.4

Volkswagen ID.4 2022 side

التقييم 17/20
تحتوي ID.4 على مجموعة شاملة من ميزات نظام مساعدة السائق المتقدمة تسمى IQ.Drive، وهي تشمل التنبيه من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، وميزة التمركز في الممر والتحكم التكيفي في التطواف. كما تشتمل أيضًا على ميزة تسمي Travel Assist (وهي تشبه مزيج من الرحلات البحرية التكيفية والحفاظ على الممر).

وتقدم تقنية للمساعدة في الطوارئ، فهي توقف السيارة إذا لم تستطع السيارة استدعاء استجابة من السائق بعد عدة تحذيرات. كما أن التعرف على علامات الطريق والتحكم في مسافة الرصيف والعوارض العالية التلقائية وغيرها أيضًا من المعايير القياسية. ولا يتعين على المشترين صرف أموال إضافية أو الترقية إلى أعلى تكلفة للحصول على أحدث ميزات الأمان. لم يتم اختبار ID.4 بعد من قبل NHSTA أو تم تقييمه من قبل IIHS ، مما يؤثر على تقييمات السلامة الإجمالية التي قامت بها جريدة Forbes.

أداء وقيادة فولكس فاجن ID.4

كيف تبدو القيادة ، وكم هي هادئة المحرك وكم هي إقتصادية والتسارع من 0-60 ميلا في الساعة والفتيس

التقييم 19/20
تمنح الهندسة الكهربائية لسيارة Volkswagen ID.4 تسارعًا فوريًا مرضيًا وديناميكيات قيادة جيدة وخصائص تعامل مع مركبة ذات دفع خلفي. ولم يتم تصميمها للأداء بشكل واضح تم الإعتماد بشكل كبير على التجديد مقابل المنافسين، مما أدي لتوفير جودة ركوب أقرب إلى جودة المركبات التي تعمل بالبنزين.

المحرك والبطارية

في الوقت الحالي، تتوفر فولكس فاجن ID.4 ببطارية واحدة ومحرك واحد فقط (سيصل المزيد قريبًا). أما المحرك الكهربائي فيولد قوة 201 حصان، وينتج 228 رطل قدم من عزم الدوران، يدفعها من العجلات الخلفية، وتغذيه بطارية بقدرة 77 كيلووات في الساعة تحمل اسم Pro Performance، ويتطابق ذلك بسهولة مع عروض البنزين في هذا الإطار، لكن من المتوقع أن تقدم نسخة الدفع الرباعي مزيدًا من الطاقة مع محرك كهربائي ثان يقع في مقدمة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، والذي سيكون بقوة 295 حصانًا.

Volkswagen ID.4 2022 Charging Imagery

يبلغ مدى البطارية رسميًا 310 أميال، وهو أفضل من أي من المنافسين. لكننا لم نشهد قط سيارة كهربائية تتطابق مع المسافة الرسمية في العالم الحقيقي. واستنادًا إلى استهلاك الطاقة في فولكس فاجن ID.4 حول مسار الاختبار المتحكم فيه (في يوم بارد)، يبلغ الحد الأقصى النظري للنطاق 231 ميلاً.

التسارع

حققت Volkswagen ID.4 تسارعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة (عندما اختبرناها) بلغ 8.1 ثانية، وهو تقريباً نفس زمن التسارع في سيارات كيا إي نيرو 2، لكنها مرضية إلى حد ما في الوصول لسرعات الطريق السريع. وإذا كنت تريد سيارات اسرع فعليك بزيادة الميزانية والحصول علي طراز Mustang Mach-E Standard Range RWD التي تتسارع من 0-60 ميل في الساعة في 6.6 ثانية، لكن لا يزال طراز Tesla Model 3 Standard Range Plus هي الأسرع.

الراحة والملاءمة

التقييم 19/20
تحتوي فولكس فاجن ID.4 على مقاعد مريحة للصفين الأمامي والثاني مع مساحة للأرجل ومساحة للرأس تتطابق أو أفضل كروس أوفر بنزين منافسة من تويوتا وهوندا. وتبلغ مساحة الحمولة 64.2 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية لأسفل. سيجد السائق النموذجي أنه على الرغم من خط السقف المنخفض قليلاً، فإن فولكس فاجن ID.4 تتمتع بمساحة أمامية أكبر ونفس الراحة والفائدة وقيادة أفضل من Toyota RAV4 أو Honda CR-V.

Volkswagen ID.4 2022 051

هناك سيارات ركوب أفضل في فئة السيارات الكهربائية EV، بما في ذلك Audi E-tron، لكنها تكلف الكثير من المال. لكن لا يزال محرك فولكس فاجن ID.4 مريحًا جدًا في معظم الأراضي، لكنك ستلاحظ أنه يتصاعد حركته فوق الحفر الشنيعة حقًا ويتعثر قليلاً على الطرق السريعة، على الرغم من نظام التعليق التكيفي القياسي.

ورغم هذا فسيارة فولكس فاجن ID.4 ليست سيئة مثل Mustang Mach-E، كما أن فولكس فاجن ID.4 أقل إثارة عند مقارنتها بشكل عام مع فولفو XC40.

المعالجة

التقيم 3 نجوم
إن سيارة فولكس فاجن ID.4 ليست سيارة مسلية بشكل خاص للقيادة، ولكن من السهل إدارتها. وهذا يجعلها مناسبة تمامًا للغرض كسيارة دفع رباعي كهربائية عائلية كبيرة.

سيتعين على معظم السائقين التأقلم مع عناصر تحكم ID.4. وقامت شركة فولكس فاجن بالتخلص من ذراع ناقل الحركة في الكونسول المركزي. وبدلاً من ذلك، يقوم السائق بتبديل المقبض الموجود على الجانب الأيمن لعمود التوجيه للانتقال من وضع الوقوف إلى الخلف أو القيادة للأمام. وتأتي لوحة القيادة نظيفة وخالية من أي أزرار تقريبًا.

Volkswagen ID.4 2022 drive

وتعمل معظم عناصر التحكم من خلال شاشة اللمس القياسية مقاس 10 بوصات أو أربعة أزرار صغيرة في قاعدتها. ويكون التوجيه تقدميًا وحميدًا عندما تبدأ في الانعطاف، لذا من السهل التحكم في اتجاه الأنف. على الرغم من أنها تتخطى ربع دورة ، إلا أنها بعيدة عن متاعب الدركسيون عند القيادة في جراج سيارات متعدد الطوابق.

تتمتع أيضًا بالكثير من الثبات، ويتم التحكم في حركات الجسم بشكل أفضل بكثير مما هو عليه في موستانج ماك-إي، وهذا هو السبب في أن قيادة فولكس فاجن ID.4 هي تجربة أكثر هدوءًا وانسجامًا. لكن إذا كنت تريد شيئًا أكثر رشاقة، فجرّب Volkswagen ID.3 أو طراز Tesla 3.

الضوضاء والاهتزازات

التقييم 4 نجوم
نظرًا لأن فولكس فاجن ID.4 هي سيارة كهربائية، فليس هناك ضوضاء قريبة من المحرك في جميع أنحاء المدينة. لكن بمجرد أن ترفع السرعة، تسود المشكلات المعتادة المتعلقة بالرياح وضوضاء الطريق، لكن كلاهما لا يزال قليلاً مقارنةً بسيارة Kia e-Niro أو Tesla Model 3، وقد تسمع صوت قعقعة التعليق في بعض الأحيان ولكنه خافت وغير ملحوظ كما هو الحال في Mustang Mach-E.

Volkswagen ID.4 2022 01

أما العناصر الأخرى التي تساعد على التقدم الهادئ فتكمن في دواسة التسارع ودواسة الفرامل في فولكس فاجن ID.4 – لا توجد مشكلة في بدء التشغيل والتوقف الثابت في جميع أنحاء المدينة. وقد يكون التحكم في جهد الكبح أصعب في السرعات الأعلى، ولا يوجد خيار للفرملة “بدواسة واحدة”، وهو ما تحصل عليه مع Mach-E و Tesla Model 3.

اقتصاد الوقود

التقييم 19/20
يعد سيارة فولكس فاجن ID.4 أقل تكلفة على الطريق من نظيراتها التي تعمل بالبنزين. وتقدر وكالة حماية البيئة أنها ستكلفك حوالي 1.14 دولارًا للكهرباء للقيادة لمسافة 25 ميلًا، أي حوالي نصف تكلفة البنزين في سيارة تويوتا RAV4 أو هوندا CR-V. وسوف يحتوي الإصدار بنظام الدفع الرباعي RWD أيضًا على نطاق تصنيف EPA يبلغ 260 ميلًا، وهو منافس مع Tesla Model S Standard (250 ميلاً) و Audi e-Tron (204 أميال) و Jaguar I-Pace (234 ميلاً) و Chevrolet Bolt ( 259 ميلا).

المقصورة الداخلية

Volkswagen ID.4 2022 front space
التصميم الداخلي والملاءمة والتشطيب

كما يتوقع المرء من سيارة كهربائية، فإن فولكس فاجن ID.4 لديها الكثير من التكنولوجيا. وتأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات قياسية مع ترقية اختيارية إلى شاشة أكبر مقاس 12 بوصة. وتحتضن نظامي Apple CarPlay و Android Auto لاسلكيين لتسهيل اتصال الهاتف بالإضافة إلى شحن الجهاز اللاسلكي. وتتيح كل من التنبيهات المرئية والصوتية للسائق معرفة تحذيرات مساعدة السائق والمكالمات الواردة وحالة شحن السيارة (يشير شريط ضوئي عبر الجزء السفلي من الزجاج الأمامي إلى طاقة البطارية المتبقية تمامًا مثل ما نراه على الهواتف الذكية).

وضع ولوحة القيادة

التقييم 3 نجوم
إنها مناسبة تمامًا للقيادة اليومية. حتى مع وجود سيارة مليئة بالناس والأمتعة، وتصبح ID.4 أكثر حيوية عند القيادة في وضع Sport، وهو أحد الأوضاع الثلاثة المحددة مسبقًا. حيث يمنح الوضع الرياضي السائق قوة أكبر، وتوجيهًا مباشرًا أكثر، واستجابة أسرع لدواسة الوقود، ويضبط التحكم التكيفي في ثبات السرعةأثناء محاولة الوصول إلى السرعة القصوى. لكنه يستخدم المزيد من الكهرباء ويقلل النطاق. ويمكن للمالكين تصميم إعدادات من الخيارات الثلاثة يتم حفظه علي محرك أقراص مخصص.

Volkswagen ID.4 2022 drive 1

وفيما يخص وضعية القيادة لنبدأ بالأجزاء الجيدة. حيث يعتبر مقعد القيادة في فولكس فاجن ID.4 داعمًا، لا سيما في الزوايا، كما أن أدوات التحكم اليدوية سهلة الاستخدام. وكان الإصدار الأول، لا يحتوي على دعم قطني قابل للتعديل، ولكن لم نواجه أي مشكلة في منطقة أسفل الظهر.

تمتد عجلة القيادة أيضًا بمقدار جيد للارتفاع والإنخفاض، وتتحرك حجرة الأدوات الرقمية معها حتى تتمكن دائمًا من رؤية الشاشة. ويوجد مسند ذراع واحد قابل للطي متصل بمقعد السائق. إنه ليس مريحًا مثل مسند الذراع الأوسط الأوسع الذي تحصل عليه في Mustang Mach-E ولكنه جيد.

Volkswagen ID.4 2022 bedals

سهولة الاستخدام ليست جيدة. فلا توجد أزرار مادية ويصعب تشغيل أدوات التحكم الحساسة للمس الموجودة على عجلة القيادة، وقد يتم تشغيلها عن طريق الخطأ. ونفس الشئ أيضًا ينطبق علي تشغيل عناصر التحكم في تكييف الهواء أيضًا، ونحن نرى أن المنزلقات الحساسة للمس لإعدادات درجة الحرارة هي منظرة لا طائل من ورائها، بل إنها نجعل الأمور أسوأ، فهي ليست مضاءة من الخلف، لذا لا أمل في استخدامها بدقة في الليل. وتعد كلا من سيارتي BMW iX3 و Kia e-Niro أبسط بكثير في التشغيل.

الرؤية وأجهزة استشعار وقوف السيارات والكاميرات

3 نجوم
إن لوحة العدادات عالية الضبط في فولكس فاجن ID.4 ومصممة جيدًأ، لكن تلك الأعمدة الأمامية السميكة المائلة بشكل حاد هي مصدر إزعاج. إنها تحجب نهاية غطاء المحرك عن السائق وتعزله عما يحيط به في الجوار، إنه مثل الحواجز.

كما أن الأعمدة الخلفية كبيرة أيضًا، فعلا هي أقل من موستانج ماك-إي، لكن الرؤية في سيارة Kia e-Niro أسهل بكثير في جميع الاتجاهات. وربما عالج الصانع الأماني ذلك في الإصدار الأول من فولكس فاجن ID.4 التي جاءت محملة بمستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية بشكل قياسي، بالإضافة إلى مصابيح LED الأمامية الفعالة للغاية.

نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ونظام المعلومات والترفيه

2 نجوم
شاشة لمس المعلومات والترفيه القياسية مقاس 10.0 بوصة في ID.4 صغيرة جدًا مقارنة بالشاشة الضخمة مقاس 15.0 بوصة التي تحصل عليها في موستانج Mach-E و Tesla Model 3، وأحدث برامج فولكس فاجن لا يشبه شيئًا من نظام الشركات المنافسة.

لقد حاولت فولكس فاجن جعل الرسومات تبدو رائعة ولكن ذلك أثر علي الشاشة وجعلها بطيئة ومُحيرة. وفي المقابل يعد نظام Kia e-Niro أكثر سهولة في التشغيل، في حين أن وحدة التحكم iDrive المادية في BMW iX3 هي مثال جيد على كيفية تحويل أي نظام معقد لنظام سهل الاستخدام أثناء التنقل بين القوائم.

تحصل جميع الطرز على تحكم صوتي بالكلام الطبيعي. إنه أمر مذهل، لكنه قد لايفعل ماتطلبه، خاصة إذا كان لديك أطفال مزعجون في السيارة. ويعتبر نظام Sat-nav قياسيًا عبر النطاق، لكن ادخال الهاتف الذكي Apple CarPlay / Android Auto ومقبسي USB-C في الأمام والخلف خطوة جيدة. لكن لا يتوفر الشحن اللاسلكي للهاتف في الإصدار الأول ولا يتوفر أيضًا نظام صوت ممتاز. ويخرج هذا الاستريو القياسي المكون من ستة مكبرات صوتًا واضحًا ولكنه يفتقر إلى صوت جهير دافئ.

الجودة

3 نجوم
تقدم فولكس فاجن ID.4 تحسينًا كبيرًا في الجودة الداخلية مقارنة بسيارتها الهاتشباك ID.3، وأضافت مزيد من الألوان كالأسود اللامع والفضي اللامع والأسطح ذات الملمس الناعم. لكن السيارة لا تزال تحتوي على مواد بلاستيكية صلبة في جميع أنحاءها أكثر مما ستجده في موستانج ماك إي، ولكن موستانج ليست جيدة في بعض الأماكن.

في النهاية ، إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة كهربائية كبيرة فخمة حقًا، فعليك جمع النقود لشراء سيارة Audi E-tron أو Porsche Taycan، ولكن في الطرف الأدنى من النطاق السعري، ستكون سيارة فولكس فاجن ID.4 جيدةً.

مساحة الركاب وصندوق الأمتعة

كيف تتكيف مع الناس والمساحات المتوفرة وملائمتها للركاب والأمتعة

المساحة الأمامية

Volkswagen ID.4 2022 front space

التقييم 4 نجوم
هناك سيارات توفر مساحة أكبر قليلاً للأرجل الأمامية وتتميز بتصميمات داخلية أوسع، لكنك لن تنقصك مساحة الرأس في فولكس فاجن ID.4، على الرغم من أنها ليست أكبر سيارة في فئتها، إلا أنها لا تزال على ما يرام إذا كان طولك يزيد قليلاً عن ستة أقدام. أما مساحة التخزين في المنطقة الأمامية فهي جيدة. وهناك صناديق أبواب كبيرة وصواني صغيرة الحجم وأكواخ صغيرة داخل الكونسول الوسطي وصندوق القفازات لكنها بالطبع ليست ضخمة.

المساحة الخلفية

التقييم 4 نجوم
مرة أخرى، الجزء الخلفي من فولكس فاجن ID.4 جيد جدًا، لشخصين بطول ستة أقدام. فستجد هناك مساحة كبيرة للرأس – أكثر مما يوجد في الجزء الخلفي من موستانج ماك-إي – لذا يمكنك الاتكاء على مسند الرأس دون إفساد تسريحة شعرك. ولن تجد ركبتيك محشورتين في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية أيضًا.

وكما هو الحال في Mach-E، تكون مساحة الكتف ضيقة عندما تقدم راكبًا ثالثًا قوي البنية إلى المقعد الخلفي الأوسط. لكن سيكون لديهم مساحة كافية للرأس، وبفضل الأرضية المسطحة، سيكون لديهم مساحة كبيرة لأقدامهم، يمكنك الحصول على جيوب خرائط وجيوب للهواتف المحمولة في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية. يوجد أيضًا حاملان خلفيان للأكواب في مسند الذراع الأوسط وصناديق باب قابلة للاستخدام.

طي المقعد والمرونة

التقييم 3 نجوم
ليس هناك الكثير لذكره هنا. حيث يحصل الراكب الأمامي على تعديل للارتفاع ولكن لايحصل علي دعم قطني قابل للتعديل. أما المقاعد الخلفية فهي لا تنزلق أو تتكئ، وستجد هذه الميزة الأخيرة في سيارة BMW iX3.

وتأتي iX3 أيضًا بمقاعد خلفية مرنة قابلة للطي 40/20/40، في حين أن المقاعد الخلفية في سيارة فولك فاجن ID.4 مقسمة بنسبة 60/40. ويمكنك الحصول على فتحة تزلج لإخراج العناصر الأطول من خلالها.

مساحة الصندوق الخلفي

Volkswagen ID.4 2022 rear space

التقييم 4 نجوم
يمكن لمركبة فولكس فاجن ID.4 أن تستوعب تسع حقائب يد أسفل رف الطرود، وهو ما يزيد بمقدار حقيبتين عن Mustang Mach-E. بينما تتفوق Tesla Model 3 على ذلك لتصل 10 حقائب، ولا تنس أن تلك المساحة منقسمة بين الشنطة وجزء في الكبوت الأمامي، كما أن لديها فتحة أضيق لسيارة الصالون. فتحة العدسة العريضة “الفتحة الصغيرة آخر الباب” وزجاج الباب الخلفي عريض في ID.4 مايعني أنها ستناسب العناصر الأكبر حجمًا. كما أنه لا توجد أرضية تمهيد قابلة لضبط الارتفاع. وإذا رفعت الأرضية، فهناك مساحة تخزين صغيرة تكفي تقريبًا لكبلَي شحن.

المعدات والخيارات والإضافات

التقييم 4 نجوم
سيكون هناك المزيد من التصميمات التي يبنتظر وصولها في الوقت المناسب ولكن الإصدار الأول هو كل ما هو متاح الآن. إنها مجهزة بشكل مشابه لطراز Mustang Mach-E Standard Range RWD للمبتدئين.

Volkswagen ID.4 2022 فانوس امامي

وتشمل ميزاتها الرئيسية المصابيح والمساحات الأوتوماتيكية، وتزيين المقاعد من Alcantara جزئيًا، ومرايا الأبواب القابلة للطي كهربائيًا، والإضاءة الداخلية المحيطة بـ 30 لونًا، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي، وسقف أسود متباين، وطلاء معدني، ومقاعد أمامية مدفأة، و عجلة قيادة مُدفأة، وعجلات معدنية مقاس 20 بوصة، وزجاج معتم للخصوصية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

Volkswagen ID.4 2022 wheel

لا تنس الميزات التي ذكرناها بالفعل، مثل نظام المعلومات والترفيه، ومساعدات الركن والمصابيح الأمامية LED. ولا يمكنك إضافة العديد من الخيارات ولكن هناك خياران للتفكير فيهما هما كبل لشحن السيارة من قابس ثلاثي الأطراف (فقط في حالة كون هذا هو خيار الشحن الوحيد) ومضخة الحرارة. ويعمل هذا الخيار على ضبط حرارة البطارية في الأيام الباردة بحيث تحمل شحنة أكبر وتمنحك أقصى مدى ممكن.

المصداقية

3 نجوم
احتلت فولكس فاجن المرتبة 20 بشكل مخيب للآمال من إجمالي 30 مصنعًا تم عرضهم في مسح الموثوقية. بالنسبة للسياق، واحتلت كيا المرتبة التاسعة، واحتلت بي إم دبليو المركز الثالث عشر، وتيسلا في المرتبة الخامسة عشرة، وفورد في المركز السابع والعشرين.

يستمر ضمان بطارية Volkswagen ID.4 لمدة ثماني سنوات / 100،000 ميل، وتضمن الشركة باقي السيارة لمدة ثلاث سنوات / 60،000 ميل. وهذا ليس رائعًا عندما تفكر في أن سيارة Kia e-Niro تأتي مع ضمان يمتد إلى سبع سنوات / 100،000 ميل.

السلامة

4 نجوم
لم يتم اختبار Volkswagen ID.4 بواسطة Euro NCAP في وقت كتابة هذا التقرير. وتعد قائمة ميزات السلامة التي تأتي بها متوسطة إلى حد ما بالنسبة للمنافسين وتتضمن الفرملة التلقائية للطوارئ (AEB)، ومساعدة الممر، ومراقبة إجهاد السائق، واستجابة الطوارئ eCall المكالمات الطارئة الذاتية في حالات الطوارئ، وعوارض عالية أوتوماتيكية، والتعرف على إشارات المرور.

Volkswagen ID.4 2022 051 1

ويتم تضمين ميزة Car2x أيضًا – وهي تقنية تتصل بالمركبات الأخرى المجهزة بميزة Car2x ويعلمك في الوقت الفعلي بأي حوادث أو حوادث مقبلة. مع ذلك، لا تتوفر ميزة مراقبة النقطة العمياء مع الإصدار الأول.

الملخص

4 نجوم
من أجل المال، فإن فولكس فاجن ID.4 هي سيارة جيدة جدًا. إنها عملية، توفر البطارية التي تبلغ قوتها 77 كيلو وات في الساعة نطاقًا كهربائيًا رائعًا، وهي مجهزة جيدًا (في الإصدار الأول) وهي مريحة جدًا وهادئة أثناء التنقل. إذا كنت تريد شيئًا أسرع أو أكثر متعة في القيادة، فقم بإلقاء نظرة على طراز Tesla 3، أو ابحث عن شيء أرخص وعملي تقريبًا، تحقق من تجربة Kia e-Niro.

الأسعار

قبل الاعتماد الضريبي الفيدرالي او النظم الخاصة بالمبيعات في كل دولة، سيتم بيع نموذج ID.4 للبيع بالتجزئة بمبلغ 39995 دولارًا (لا يشمل رسوم الوجهة البالغة 1195 دولارًا). ويقلل الرصيد الذي تبلغ قيمته 7500 دولارًا أمريكيًا إلى 32495 دولارًا أمريكيًا كحافز للسيارة الكهربائية. وخفضت حوافز الدولة والإعفاءات من ضريبة المبيعات في حوالي اثنتي عشرة ولاية التكلفة إلى حوالي 30 ألف دولار. بينما يتم بيع RAV4 أو CR-V في تقليم مماثل – وليس الطرازات المجردة – للبيع بالتجزئة في النطاق المتوسط ​​27000 دولار. كما سيتم إطلاق Volkswagen ID.4 بنظام الدفع الرباعي في وقت لاحق من هذا العام بسعر يبدأ من 48175 دولارًا.

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

سيارة رائعة بمعنى الكلمه

Rated 5.0 out of 5
ديسمبر 28, 2021

سيارة رائعة بمعنى الكلمه

نزار قرش

محترمة

Rated 4.0 out of 5
نوفمبر 3, 2021

فولكس فاجن عربية محترمة جداا و قطع غيارها عالية شوية بس معمرة و بتعيش كتير،

محمد حسين