سيارة سكودا أوكتافيا 2021

تقييم شامل سيارة سكودا أوكتافيا 2021-مميزات وعيوب و سعر ومواصفات

سعر ومواصفات سيارة سكودا أوكتافيا 2021 في مصر
سعر ومواصفات سيارة سكودا أوكتافيا 2021 في مصر

تعتبر سيارة سكودا أوكتافيا 2021 أهم سيارة سكودا في مصر وهي السيارة الأكثر مبيعًا في وقتنا الحالي، فقد فازت بالعديد من الجوائز على مر السنين، حيث نجد أن سيارة سكودا أوكتافيا 2021 متاح في السوق المصري لتنافس بشدة العديد من السيارات وخصوصا بإصدار عام 2021 الموجود من هذه السيارة.

تتنافس سيارة سكودا أوكتافيا 2021 A8 في السوق المصري العديد من السيارات القوية مثل كيا سيراتو والنترا 2021 ومباشرة مع تويوتا كورولا وهوندا سيفيك في هذه الأيام، كما تقدم هذه السيارة شكلاً جديدًا بالكامل وبمواصفات قوية ومعدات واضحة وقوية.

سيارة سكودا أوكتافيا 2021

سعر ومواصفات سيارة سكودا أوكتافيا 2021 في مصر

سيارة سكودا أوكتافيا 2021 هي سيارة تشيكية دخلت السوق المصري كشركة تابعة لوكالة كيان لبيع السيارات، حيث ظهرت في عام 2021 بثلاث فئات، وتتراوح أسعارها بين 415 ألف جنيه مصري و500 ألف جنيه مصري، حيث يتمتع الجيل الحالي بقوة كبيرة في الجيل الرابع الذي تم إطلاقه نهاية عام 2020.

كما كانت هذه السيارة تعمل سابقًا بمحرك توربو بسعة 1.4 لتر، والذي يتميز بمحرك بأداء قوي بالإضافة إلى تروس DSG الممتازة، ولكن Skoda استغنت عنها، وقامت بوضع فتيس بشكل طبيعي مع علب التروس الأوتوماتيكية العادية لتوفير الموثوقية وتجنب المشاكل، مع طرح محرك بسعة 1.6 لتر.

وفي وقتنا الحالي أعلنت سكودا في مصر عن أوكتافيا A8 بمحرك توربيني قوي سعة 1.4 لتر، لكن ناقل الحركة القياسي من شركة أيسن اليابانية بثماني سرعات مختلف، من نفس نوع ناقل الحركة الموجود في سيات أتيكا الجديد والذي يتميز بالقوة من حيث الأداء والموثوقية، حيث لا توجد مشاكل مع ناقل الحركة العادي.

إنه بغض النظر عن أنها مناسبة للاستخدام العائلي نظرًا للمساحة الكبيرة ومساحة التخزين الكبيرة والمساحة الزجاجية الضخمة، فقد أصبحت السيارة ذات أداء متميز بين منافسيها، وهذا يجعلها مناسبة لفئات أكثر من المستهلكين ويجعل المنافسين أكثر اهتمامًا بتقديم محركات أكثر قوة وأداء أفضل.

مميزات سيارة سكودا أوكتافيا 2021

سعر ومواصفات سيارة سكودا أوكتافيا 2021 في مصر
  • التصميم الخارجي الجديد هو أحد أقوى التصميمات في فئته.
  • التصميم الداخلي للسيارة فريد للغاية، خاصة مع الإضاءة الداخلية وعلبة التروس الجديدة Shift By Wire.
  • هناك العديد من معدات السيارة مثل نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، لكنها لا تحتوي على فتحة سقف.
  • أداء السيارة قوي لدرجة أنها تتفوق على معظم المنافسين التقليديين مثل النترا و تويوتا كورولا ,اوبل أستر بل تتفوق على منافسين في فئات أعلى مثل فولكس باسات.
  • ناقل الحركة الذي توفره السيارة هو اعتمادي ويعمل بشكل جيد.
  • المساحة داخل السيارة كبيرة جدًا وداخل السيارة مريح.
  • تستهلك هذه السيارة 5.5 لتر لكل 100 كيلومتر، لذا فهي موفرة في استهلاك الوقود.
  • هناك مساحة تخزين كبيرة داخل السيارة، كما أن المساحة في الصندوق الخلفي ضخمة تبلغ 600 لتر.
  • الجزء الزجاجي عريض ولا توجد بقعة عمياء في السيارة.

مواصفات أمان سيارة سكودا أوكتافيا 2021

تعتبر هذه السيارة من أفضل أنواع السيارات التي قامت شركة سكودا بالحرص على أن تكون أمنه للغاية للعائلات التي ستقوم باستخدامها، لذلك نجد أن سلامة السيارة قوية جدا.
حيث تتضمن سيارة سكودا أوكتافيا 2021 المواصفات القياسية مثل الوسائد الهوائية، ومكابح مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع المكابح الإلكتروني (EBD)، وكذلك برنامج التوازن الإلكتروني (ESP)، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات، وأيضًا جهاز أمامي ومجموعة من أجهزة الحماية والسلامة.
بالإضافة إلى نظام مكافحة السرقة الإلكتروني بدون مفتاح، ومستشعر وقوف السيارات الخلفي، ومعدات مقاعد الأطفال وكذلك نظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام وقوف السيارات الذكي، ونظام زر تشغيل أو إيقاف المحرك، وفتحة السقف البانورامية، والكاميرا الخلفية وإمكانية التحكم في السرعة.
كما حصلت السيارة على تقييم 5 نجوم في اختبار السلامة الأوروبي.

عيوب سيارة سكودا أوكتافيا 2021

نجد ان سيارة سكودا ظهرت بها العديد من المشاكل حتى قبل أن تخطي 1000 كم ومن أبرزها ما يلي:

  1. • تم تغيير مواصفات الوكالة، حيث تفاجأ المشتري واستياء من التغيير في مواصفات برنامج السيارة الذي تم عرضه على الشاشة من الشاشة الأصلية التي كانت مطروحة في الأسواق الخارجية.
  2. • إذا تعطلت الشاشة، فلن تتمكن من التحكم في مكيف السيارة من خلالها.
  3. • مشكلة الفرامل التي يشتكي منها بعض الناس بسبب رد الفعل القوي.
  4. • نظام تثبيت السرعة ظهرت به بعض الأعطال.
  5. • ضوضاء مزعجة في صندوق السيارة مع الحركة السريعة.
  6. • لا تستطيع التحكم في الضوء المنخفض للسيارة.

سعر سكودا أوكتافيا 2021

11

تأتي سيارة سكودا أوكتافيا 2021 بثلاث فئات أولهم (Skoda Octavia A8) ويأتي سعرها مقابل 399.999 جنيه مصري.

كما يبلغ سعر الفئة الثانية للسيارة (Skoda Octavia A8) مقابل 459.999 جنيه مصري.

أما الفئة الأخيرة Skoda Octavia RS والتي تعتبر من فئات الرفاهية ذات الكماليات العديدة والآداء الجبار فيبلغ ثمنها 649،999 جنيه مصري.

أما عن سعر سكودا اوكتافيا 2021 في السعودية فيبدأ من 63 ألف ريال سعودي وحتى 90 ألف ريال سعودي.

وفي دولة الامارات العربية المتحدة يبدأ سعر سيارة سكودا اوكتافيا 2021 من 62.9000 ألف درهم إماراتي وحتى 87 ألف درهم إماراتي.

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم