تقييم شامل سيارة سوبارو امبريزا 2021 – سعر ومواصفات ومميزات وعيوب

تقييم شامل سيارة سوبارو امبريزا 2021 ,2022 –مميزات وعيوب و سعر ومواصفات

سيارة سوبارو امبريزا 2021 هي سيارة قامت شركة سوبارو بالإعلان عنها نهاية العام المنصرم 2020، وهي تعتبر من السيارات المتطورة من شركة سوبارو، كما نجد إن هذه السيارة تقدم العديد من المواصفات سواء كانت داخلية أو خارجية، وكذلك مواصفات أمان وأداء محرك مقبول.

لذلك فيما يلي سنقوم بالحديث عن كل هذه الأشياء، بجانب إننا سنقوم بذكر جميع مميزات وعيوب هذه السيارة، وفي النهاية سنترك لك اختيار ما إذا كانت هذه السيارة مناسبة لك أم لا.

سيارة سوبارو امبريزا 2021

سيارة سوبارو امبريزا 2021

سوبارو هي شركة يابانية قوية وقدمت شركة سوبارو سيارة امبريزا في مصر منذ فترة، حيث تتميز سيارات سوبارو في الخارج بمحرك قوي للغاية وأداء ممتاز، ومجهزة بدفع كامل للعجلات، ولكن هنا في الجمارك في السوق المصري السيارات ليس لديها محرك قوي.

لذلك لا تحظى سوبارو امبريزا بشعبية كبيرة في الشوارع المصرية وأصبح المستهلكون أكثر ولعًا بالمنافسين، لكنها سيارة يابانية قوية لن نغفل عنها.

مواصفات أمان سيارة سوبارو امبريزا 2021

سيارة سوبارو امبريزا 2021

السيارة مجهزة بعدد من أجهزة السلامة العالية، بما في ذلك نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام EBD وهي وظيفة توزيع قوة الكبح للإطارات الأربعة.

بالإضافة إلى ESP للتحكم الإلكتروني بالثبات، ومساعد صعود المنحدرات Hill Start Assist، وكذلك ISOFIX للمساعدة في تركيب مقاعد الأطفال، كما تحتوي السيارة على تسعة وسائد هوائية في جميع أنحاء السيارة.

كما تشتمل سيارة سوبارو امبريزا 2021 على مستشعر أمامي وجهاز استشعار خلفي وإنذار وشعار ضد السرقة وقفل مركزي وحزام أمان خلفي، وأيضًا تشتمل على مثبت السرعة، وكل هذه الأمور تساعد على أن تكون السيارة من السيارات الصالحة للعائلات وما إلى ذلك من أمور.

أداء سيارة سوبارو امبريزا 2021

سيارة سوبارو امبريزا 2021

تأتي سيارة سوبارو امبريزا 2021 بمحرك 4 سلندر 1600 سي سي بقوة 114 حصان مع عزم دوران 153 نيوتن عند 3600 لفة في الدقيقة ، أيضًا السيارة مزودة بـ 16 صباب وتتسارع من 0 إلى 100 في 12.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 179 كم / ساعة.

أما ناقل الحركة فهو من نوع دائم التغيير Lineartronic (‏CVT) ، ومن حيث الجر فهي من فئة الدفع الكلي المستمر بسعة بنزين 50 لتر، ويبلغ متوسط ​​استهلاك البنزين 5.8 لتر لكل 100 كيلومتر، وفي النهاية يبلغ ارتفاع سيارة سوبارو امبريزا 2021 عن الأرض 14.5 سم.

يتضمن نظام ناقل الحركة دائم التغيير Lineartronic (‏CVT) من سوبارو على بكرتين قابلة للضبط مع وصلة سلسلة لتغيير نسب التروس بشكل غير متدرج. تحقق هذه الميزة تجربة قيادة تتسم بالسلاسة والراحة بوجود قدرة مثلى عند أي سرعة من أجل تحسين كفاءة الوقود.

يعمل ناقل الحركة Lineartronic على ضبط وضعيته على أي نسبة ضمن نطاقه لإجراء تغييرات في التروس على نحوٍ سلس وغير متدرج بحيث تجعل المحرك ضمن نطاق كفاءة أكثر فعالية للحصول على تسارع وأداء قيادة متفوق وسلس إلى جانب كفاءة أفضل في استهلاك الوقود. يأتي مقترنًا مع نظام الدفع بالعجلات الأربعة وتجزئة عزم الدوران النشط الذي تتميز به سوبارو. يمتاز عزم الدوران الافتراضي بكونه متوازن على نحو جيد من الأمام إلى الخلف ويقوم بضبط الاستجابة وذلك تبعًا لظروف الجر وظروف الطريق.

قاعدة البناء (شاسيه سوبارو)

تعتمد سوبارو امبريزا على قاعدة البناء (SGP) وهي قاعدة سفلية من شأنها أن توفر دعمًا لعنصري الأمان والأداء بشكلٍ كامل، فإنها تتجاوز بذلك الأداء الأفضل لتمنح شعورًا فريدًا من نوعه أثناء القيادة ستجده فقط في سوبارو. فھي تمنح أيضًا المزيد من المتعة وراحة البال لجميع السائقين والركاب على حدٍ سواء.

اسعار سيارة سوبارو امبريزا 2021 في مصر

سيارة سوبارو امبريزا 2021

نجد إن سيارة سوبارو امبريزا 2021 تأتي بفئة واحدة فقط وهي تحمل اسم سوبارو امبريزا ويبلغ ثمنها 360 ألف جنيه مصري.

اسعار سوبارو امبريزا 2021 في السعودية

نجد أن سوبارو امبريزا 2021 في السعودية تأتي بفئتين عكس مصر التي توجد بها فئة واحدة فقط ، ويكون سعر سوبارو امبريزا 2021 الفئة الاولى في السعودية 85,800 ريال سعودي ، بينما سعر سوبارو امبريزا 2021 الفئة الثانية 108,900 ريال سعودي.

مميزات سيارة سوبارو امبريزا 2021

سيارة سوبارو امبريزا 2021

نجد إن هذه السيارة رغم إنها من السيارات الغير مرئية في سوق السيارات في مصر إلا إنها تقدم مميزات مهمة للغاية من ضمنها ما يلي:

  • توفر نظام الدفع الرباعي القياسي تحكمًا وجرًا آمنًا حتى في ظل المطر.
  • المقصورة الداخلية للسيارة فسيحة وهادئة ومريحة للغاية تجعلك تشغل وكأنك في منزلك الثاني.
  • مواصفات أمان قوية للغاية لضمنا سلامة السائق ومن معه في السيارة.
  • توفر ناقل حركة يدوي لأولئك الذين يرغبون في ضبط معداتهم الخاصة.
  • تحكم بديهي في المعلومات والترفيه.
  • المعالجة الرياضية.

عيوب سيارة سوبارو امبريزا 2021

سيارة سوبارو امبريزا 2021

رغم مميزات هذه السيارة، إلا إنها ما زالت تحتوي على بعد العيوب التي يجب علينا ذكرها، ومن ضمن هذه العيوب ما يلي:

  • يحتوي طراز السيدان على صندوق خلفي صغير.
  • محرك منخفض الطاقة.
  • موثوقية منخفضة.
  • تسارع بطيء وصاخب.
  • المواد الداخلية هي أقل جودة مقارنة بالعديد من المنافسين.

الصفحة التالية: إعرف تفاصيل ومواعيد الصيانة الدورية للسيارة

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

ناقصها ماتور يدي اداء

Rated 4 out of 5
فبراير 24, 2021

ناقصها ماتور يدي اداء
بس اول مرة سعرها يبقي منافس شكل الوكيل بيصحي من جديد
اهي دي بقي لو انتشرت ولا تقولي كورولا ولا سيفيك مع اني من عشاق السيفيك

احمد محمود

عربية جبارة

Rated 5 out of 5
فبراير 23, 2021

الامبريزا مهدور حقها تسحق الكرولا كا خامات وثبات وامان وكل شيء
والxv
كذلك افضل من كتير في فئتها

شريف

عربيه حلوه

Rated 4 out of 5
فبراير 23, 2021

عربيه حلوه لكن صياناتها وحاجتها غاليه في التوكيل

ناصر

الخلاصة في Subaru Impreze 2021

Rated 5 out of 5
فبراير 22, 2021

Subaru Impreze 2021
العربيه ديه انا من عشاقها و ليها مكان مخصوص كده في قلبي.. ليها طعم كده و روح محدش يعرفها ولا يقدرها الا اللي ركبها بس و عارف مميزاتها و اكتشف كنوزها الدفينه..
الموتور البوكسر المميز لجميع عربيات سوبارو المتفرده و المميزه جداً .. موتور ناعم اوي متناغم متوازن و عامل للعربيه مركز تقل منخفض و مخلي العربيه ثابته زي الحديد في الارض.. ده غير نظام الدفع الكلي للعجلات AWD اللي بيميز عربيات سوبارو كلها و بيديها ثبات زياده و تماسك غير طبيعي مع اختلاف جودة الطرق هتلاقي نفسك ملك عليها و انت في عربية سوبارو..
عربيات اعتماديه لأبعد الحدود و مميزه في التصاميم الخارجية و الداخليه مع جودة خامات و تقفيل و جلود ملمسها طري و حلوه في كل انحاء مقصورة القياده ..
و مع تاريخ سوبارو العريض على حلبات سباقات الرالي .. الحلوه ديه للأسف بتيجي عندنا بموتور ضعيف نسبياً من اربع اسطوانات ١٦٠٠ سي سي بيطلع فقط ١١٤ حصان و ١٥٠ نيوتن متر من العزم متوصل مع فتيس اوتوماتيك اعتمادي من ٥ سرعات ..و مع منشأها الياباني سعر العربيه بييجي غالي شويه عادة و ده بيخلي الناس تروح لعربيات تربو في نفس الفئه السعريه اوروبي مثلاً.
بس زي ما في ناس بتروح للتربو في ناس بتحب مواتير التنفس الطبيعي و ميهمهاش الجري و دول العربيه ديه هتكون اختيار هايل ليهم ..
الجميل بقى ان امبريزا جايه بتسعير في حدود ال ٣٥٠ الف جنيه بكماليات و مواصفات أمان افضل بكتير مثلاً من تويوتا كورولا اللي بنفس سعرها كده .. بما ان العربيتين بمواتير تنفس طبيعي و مش تربو يبقى المفروض بقى العربيه ديه تنافس و تنتشر شويه .. و ده مش هيحصل غير بدعم من الوكيل بتاعها..
العربيه جايه قريب و لو بتختار بينها و بين كورولا كعربيه هقولك سوبارو و انت مغمض و مش عشان امكانيات زياده ولا أمان لأ طبعاً.. عشان هي سوبارو.
الخلاصه اللي عايز كومباكت سيدان في حدود ٣٥٠ الف لازم يجيب العربيه ديه.

ريمون