سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة

تعرّف على ما هو جديد في سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة المنتظرة بحلول 2025

يبدو أن مشاكل مشروع سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة المستقبلية لم تنتهى بعد، حيث وردت عدد من التقارير مؤخراً تُفيد بأنَّ سيارة آبل ذاتية القيادة تعرّضت لانتكاسة ومشكلة جديدة عقب أن إخفاق شركة آبل في الحصول على صفقة مع BYD و CATL الصينية، حيث كان من المفترض أن تزود أبل ببطاريات تشغيلية.

 كما تعاقدت شركة آبل أيضاً مع أحد مهندسي شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، من أجل الانضمام إلى مشروعها والانضمام مباشرةً فيه، إلا أنّ ذلك تعرقل أيضاً نظراً لانسحاب ثلاث مهندسين آخرين من المشروع بشكل نهائي الأمر الذي استعدى التأخير.

ما هو الجديد في سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة؟

في حقيقة الأمر يُعدا هذا هو العام الأصعب على الإطلاق فيما يتعلق بمشروع سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة، ويرجع السبب في ذلك إلى تعدد المشاكل والانتكاسات للشركة، بالإضافة إلى توقف مرحلة الإنتاج لهذه السيارة أكثر من مرة.

على الرغم من إخفاق شركة آبل في إيجاد مصادر للبطارية الكهربائية، إلا أنها لم تفقد أملها في تحقيق مشروع سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة، حيث أكد الرئيس التنفيذي للشركة على أنه في حال ما إذا دخلت الشركة في مرحلة الإنتاج، فسوف يتم إطلاق نسختين من السيارة كـ مشروع واحد تحت مسمّى Project Titan.

كما يُلاحظ أنَّ إحدى النسختين سوف تكون مزودة بتقنية قيادة ذاتية بالكامل، في حين سوف يتم تزويد النسخة الأخرى من السيارة بنظام Super Cruise والذي يحتاج إلى توجيه السائق والمستخدم في سيارة كاديلاك إسكاليد.

هل تُصبح سيارة آبل ذاتية القيادة بالكامل بحلول عام 2025؟

سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة

عقب أن تعرّفنا على ما هو جديد في سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة المستقبلية وما يواجه هذا المشروع من عوائق ومشاكل كبيرة مثل البدايات الخاطئة والتأخيرات والتغييرات الإدارية المستمرة، ما زالت تسعى أبل على تطوير سياراتها الكهربائية بالكامل.

يسعى فريق العمل لهذا المشروع تحت قيادة كيفين لينش، الرئيس التنفيذي لبرمجيات أبل ووتش، والمسؤول الأول عن مشروع السيارة بشكل ذاتي دون عجلة قيادة أو دواسات أو تدخل بشري بحلول عام 2025.

ولكي نكون أكثر واقعيه لا يعتقد الكثير من الخبراء أن أبل تستطيع إنجاز هذا المشروع بحلول عام 2025 بالرغم من مواردها وإمكانياتها الهائلة، ولكن مع ذلك فكرة الجدول الزمني يُعدّ عاملاً محفزاً لفريق العمل أكثر من كونه موعداً نهائياً.

سيارة آبل الكهربائية المستقبلية المنتظرة – Apple Car

تُعدّ شركة أبل من الشركات العملاقة والمشهورة في عالم التكنولوجيا في كافة أنحاء العالم، فهي معروفة بمنتجاتها القائمة على التكنولوجيا مثل الهواتف الأيفون iPhone، وأجهزة آيبود iPod و اجهزة ماك بوك MacBook، ومؤخراً تم الإعلان عن أننا سنشاهد في المستقبل القريب سيارة آبل Apple Car.

أعلنت شركة آبل العملاقة في وقت سابق عن أنها تجرى محادثات مع العملاقة الكورية لإنتاج السيارات «هيونداي» من أجل إنشاء جيل قادم من سيارات Apple أو كما يحب أن يطلق عليها البعض “سيارات آيفون الجديدة”.

سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة
سيارة آبل الكهربائية ذاتية القيادة

وبذلك تأمل الشركة في إكمال مشروعها لإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة لتدخل بذلك إلى عالم صناعة التكنولوجيا بمفهوم السيارات الذكية، مثل شركة أوبر وتسلا، كما تسعى أيضاً إلى إنشاء نظام ذكاء اصطناعي بهدف نقل حلم السيارات ذاتية القيادة الآمنة بالكامل إلى الواقع الافتراضي.

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم