طريقة الحفاظ على سيارتك بدون أعطال في فترة “الحظر”

طريقة الحفاظ على سيارتك بدون أعطال في فترة


إنجي محمد

بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد أدى هذا الأمر إلى فرض الحظر في أوقات معينة، مما جعل الكثير يلجؤون إلى ركن سيارتهم، لذلك فإن خبراء السيارات ينصحون بضرورة اتباع بعض الإجراءات خلال تلك الفترة الحظر التي نتعرف عليها اليوم بالتفصيل.

الحفاظ على سيارتك بدون أعطال  1
ركن السيارة وتغطيتها
من الأفضل تخصيص مكان لركن السيارة حتى لا تتعرض إلى العوامل الجوية المختلفة التي تؤثر عليها، كما يجب تغطيتها بغطاء يساعد على حماية الطلاء، وعدم اتساخها.
الإطارات والفرامل
يجب التأكد من أن يد الفرامل غير مفعلة تجنباً لعدم تآكلها مع مرور الوقت عليها، بالإضافة إلى رفع السيارة عن الأرض عبر استخدام مجموعة من حوامل المركبة هذا الأمر يساعد على حماية الإطارات خلال فترة الحظر.
بطارية السيارة
إن ترك السيارة بدون تشغيل لفترة طويلة يتسبب في هلاك البطارية مما يؤدي إلى نفاذ شحنها وتعرضها إلى التلف، الاضطرار إلى شراء بطارية جديدة، لذلك يجب التحقق من إيقاف أي أنظمة كهربائية وضمان عدم تشغيلها، وإطفاء جميع أضواء السيارة.
زيوت السيارة
ركن السيارة لفترة طويلة يترتب عليه ضرورة تغيير الزيت بسبب حدوث تغير كثافة ولزوج الزيت مع مرور الوقت، حيث أن زيت المحرك يحتوي على مواد كيميائية تتسبب في إحداث تلف في المكونات الميكانيكية للسيارة.
الوقود
إن الوقود له فترة صلاحية، لذلك خلال فترة الركن لمدة طويلة من الأفضل ملء خزان الوقود بالكامل تجنباً لتراكم الهواء والرطوبة داخل الخزان، وإطالة عمر الوقود، كذلك يفضل إضافة مواد مثبتة للوقود بغرض إطالة عمر استخدامه تصل إلى عام بالكامل.
يجب غسل السيارة للتخلص من الأتربة والغبار، واختبار الفرامل ومتابعة السوائل والزيوت قبل قيادة المركبة مرة ثانية.