مانهارت مرسيدس AMG C63 SE

سيارة مانهارت مرسيدس AMG C63 SE تتألق كتحفة عضلية بقوة 715 حصان

تشتهر شركة مانهارت الألمانية بخبرتها المتميزة في تعديلات السيارات، خاصةً السيارات الألمانية، لكن أحدث تعديل لها على سيارة مرسيدس AMG C63 مختلف بعض الشيء.

في خطوة تجسد التطوير والابتكار، قررت شركة مانهارت “Manhart” تحويل الطراز الشهير مرسيدس AMG C63 SE، لأحدث طراز CRE 700، بهدف إعادة تعزيز روح AMG C63 والارتقاء بالسيارة الفاخرة إلى مستوى أعلى من خلال زيادة قوتها الحصانية ورفع كفاءتها لتصبح محط جذب لعشاق مرسيدس AMG.

قامت شركة صناعة السيارات بإزالة محرك V8 من التشكيلة، لتعلن وداعاً مميزاً لهذا المحرك بأسلوب مثير ومبهر.

مرسيدس AMG C63 S 2024 1

سيارة مرسيدس AMG C63 SE المعدلة من مانهارت

تم إجراء إصلاح شامل على سيارة AMG C63 SE السيدان مع مجموعة الضبط الجديدة CRE 700، في محاولة لاستعادة جزء من روح C63، مما أدى إلى زيادة القوة وتعزيز صوت العادم بشكل استثنائي.

تشمل هذه التغيرات ضبط التعليق، والجسم المنخفض، وتحسينات دقيقة من الناحية البصرية.

يعمل أحدث طراز CRE 700 من مانهارت على تعزيز قوة AMG C63 الهجينة إلى 715 حصاناً، كما تمنح الأنابيب السفلية الرياضية للمحرك رباعي الأسطوانات صوتاً أكثر قوة.

مواصفات مرسيدس AMG C63 SE مضبوطة من مانهارت

image 2 10

التصميم الخارجي

  • من الناحية البصرية، لجأت مانهارت إلى إدخال تحسينات طفيفة على سيارة السيدان المعدلة مع الاحتفاظ بمجموعة هيكل AMG وبنفس عجلات AMG المصقولة مقاس 20 بوصة.
  • أبرز هذه التعديلات الخفيفة؛ الخطوط والحروف النموذجية، وشعار مرسيدس الأسود الموجود على الشبكة، ومقابض الأبواب، واللمسات الحمراء على عجلات AMG السوداء غير اللامعة.
  • تأتي أيضاً مع مجموعة شارات فريدة، مما يضيف علامة ” CRE 700″ على الأبواب، بالإضافة إلى مجموعة من الملصقات التي تتميز بخطوط رمادية وحمراء غير لامعة، مما يمنحها مظهراً مميزاً.

التصميم الداخلي

  • ومن المثير للاهتمام، أن المقصورة الداخلية ظلت دون تغيير، حيث اعتمدت على اللمسات الحمراء القادمة من الإصدار المحدود C63 SE Performance F1 الذي ظهر لأول مرة في عام 2022، ويأتي هذا الإصدار بمقاعد رياضية، وأحزمة أمان حمراء، ولمسات من ألياف الكربون، مما يضفي على المقصورة جاذبية وأداء رياضي فريد.
image 2 11

المواصفات الميكانيكية

  • على المستوي الميكانيكي، تأتي مرسيدس AMG C63 SE في إصدارها القياسي بمحرك V8، بسعة 4 لتر، مدعوم بتوين تيربو، يولد قوة هائلة تبلغ 510 حصان و580 رطل/ قدم من عزم الدوران الأقصى، هذه الأرقام إنما تعكس قوة ملحوظة، ولكن بالنسبة لـ مانهارت لم تكن كافية.
  • لذا، قامت مانهارت بتحويل السيارة إلى طراز مانهارت CR 700 واجن بفضل حزمة التعديلات الخارقة، التي زادت من قوتها وأدائها بشكل ملحوظ.
  • مع طراز AMG C63 SE بيرفورمانس الهجين الإضافي كنموذج أساسي، استخدمت مانهارت الألمانية وحدة التحكم MHtronic الخاصة بها لزيادة القوة الحصانية لمحرك M139l رباعي الأسطوانات، المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر.  
  • يعتبر محرك مرسيدس AMG C63 الجديد الهجين صغيراً من حيث الحجم؛ حيث يتألف من 4 أسطوانات فقط، ولكنه يتمتع بقوة أكبر.
  • ومن خلال العمل بالتنسيق مع المحرك الكهربائي، تبلغ القوة المجمعة لمجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية 715 حصاناً (533 كيلووات) و826 رطلاً (1120 نيوتن/ متر) من عزم الدوران.
  • على الرغم من أنها ليست أقوى سيارة صنعتها مانهارت على الإطلاق (يذهب هذا اللقب إلى سيارة MH5 BMW M5 كومبيتشن بقوة 915 حصاناً)، إلا أن الناتج هو زيادة قدرها 44 حصاناً و74 رطلاً.
  • كما أنها تتفوق على طراز CR 700 السابق، والذي كان يعتمد على محرك C63 S المزود بمحرك V8 مزدوج التيربو.
  • والأهم من ذلك، قامت مانهارت بتجهيز سيارة AMG C63 SE بيرفورمانس بنظام عادم جديد يتضمن أنابيب سفلية رياضية ومحولات حفازة ذات 300 خلية، وذلك لمنح المحرك الذي يتكون من أربعة أسطوانات صوتاً أكثر قوة.
  • تجدر الإشارة إلى أن هذه المكونات متوفرة فقط في الأسواق خارج ألمانيا، ومع ذلك، تعرض مانهارت خدمة توفير مكونات معتمدة من TUV للسيارة لمن يرغب في ذلك.
  • تم إجراء ترقيات وتحسينات على الشاحن التوربيني، وتحسين نظام التبريد الداخلي، وتحسين مداخل الهواء الكربوني، بالإضافة إلى تحسين وحدة التحكم في صمامات المحرك ECU ورفع كفاءة ناقل الحركة MCT ذو الـ 9 سرعات.
  • لتستطيع مانهارت CR 700 التسارع من 62 ميلاً في الساعة (100 كم/س) إلى 124 ميلاً في الساعة (200 كم/س) في غضون 5.5 ثانية فقط.
  • علاوة على ذلك، قامت مانهارت بضبط نظام التعليق CRE 700 للتعامل مع القوة الإضافية ومنحه نوابض لولبية H&R التي تخفض جسم السيارة بمقدار 0.8 بوصة، مما يجعلها أقرب إلى الأرض بحوالي 20 ملم مقارنة بالنموذج القياسي.
  • ويتيح للسائق أيضاً استخدام أنماط قيادة متنوعة تمكنه من التحكم في ارتفاع جسم الهيكل فوق الإطارات من خلال جهاز تحكم صغير، مما يجعلها الخيار المثالي لامتصاص الصدمات وملائمة لسيارات الطرق الوعرة والغير ممهدة.
  • لا يوجد أي تغيير في نظام الفرامل، على الرغم من إمكانية طلب ترقيات فردية.
image 2 9

أعلنت شركة مرسيدس بنز عن قرارها بوقف إنتاج السيارات التي تحمل محرك V8 دون تحديد موعد محدد، وذلك وفقاً لرئيس الشركة التنفيذي فيليب شيمر. وأوضح شيمر أن قرار إيقاف محرك الـ 8 أسطوانات جاء نتيجة لعيوب تصنيعية، مما أدى إلى سحبها من الأسواق الأمريكية.

يُشير البعض إلى أن هذه الخطوة قد تكون مرتبطة بعدم توافق المحرك مع المعايير البيئية الجديدة التي تفرض حداً معيناً لانبعاثات الكربون على السيارات.

من الممكن ألا تكون حزمة CRE 700 الخاصة بـ مانهارت هي الضبط النهائي لسيارة C63 S الألمانية. وبناءً على طلبات العملاء، قد تستمر شركة مانهارت في تطوير هذا الطراز وربما توسع خيارات الضبط في المستقبل.

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم