main محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

10 محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية

باعت شركة جنرال موتورز بعض السيارات بمحركات أصابت أصحابها بخيبة أمل، وكانت أقل موثوقية وأكثر تكلفة.

سيطر الثلاثة الكبار على سوق السيارات الأمريكي والعالمي لأكثر من نصف قرن. بدءًل من فورد موديل تي Ford Model T الرائدة إلى دودح تشالنجر ديمون Dodge Challenger Demon 170 المجنونة، أثبتت جنرال موتورز ومجموعة كرايسلر وفورد موتورز مرات عديدة أنها كانت ركائز صناعة السيارات العالمية. وخلال أيام ذروة السيارة الأمريكية، قام الثلاثة الكبار بإخراج نسخة واحدة كلاسيكية تلو الأخرى.

هناك العديد من محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية، على الرغم من كونها معروفة بتصنيع سيارات رائعة مزودة بمحركات رائعة، بل أكثر روعة، إلا أن جنرال موتورز، تمامًا مثل فورد وكرايسلر، أنتجت العديد من المحركات الأمريكية التي يجب على عشاق السيارات معرفتها.

قد لانعرف الظروف المحيطة بإنتاج محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية، فقد صممت جنرال موتورز مجموعة متنوعة من محطات توليد الطاقة على مدار العقود الكثير منها يمكن الإعتماد عليها، وبعضها لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل. وتشتهر هذه المحركات بتأثيرها على محافظ أصحابها. وعدم موثوقيتها. إليك عشرة محركات بقائمة محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية.

10. محرك كاديلاك HT-4100

نظرًا لكونها العلامة التجارية الوحيدة للسيارات الأمريكية الفاخرة الحقيقية، أثبتت كاديلاك مرات عديدة أن سياراتها تتساوى مع ما يخرج من أوروبا من منتجات رائعة. ولكونها منارة التميز الأمريكي، اختار العديد من الرؤساء كاديلاك كعلامة تجارية مفضلة لسياراتهم.

10 Cadillac HT 4100 محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

لكن كما هو الحال مع كل شركة سيارات، ارتكبت كاديلاك عددًا قليلاً من الأخطاء، وكان محرك سيارة HT-4100 أحد هذه الأخطاء. وقدمت لنا بعض من محركات جنرال موتورز غير الموثوقة بتكاليف صيانة عالية، منها محرك أتش تي 4100ـ وتم طرح HT-4100 بين عامي 1982 و 1995 ، وهو أحد المحركات ذات الثمانية إسطوانات V8 الأمريكية التي تتعطل باستمرار.

ويشار إلي هذه المحركات عمومًا باسم V8-6-4، انتهى الأمر بالتأكد من أن تقنية الأسطوانة المعطلة كانت سبب المشكلة، وأكثر مشاكل المحرك من أي شيء آخر. وتزامن عيب الإسطوانات مع عدم عمل المستشعرات بشكل صحيح، مما أدى إلى تأخير تنشيط وتعطيل الأسطوانات. وتم إصدار محرك V8-6-4 قبل إتاحة التكنولوجيا اللازمة لتشغيل المحرك بسلاسة.

09. محرك البلوك الصغير شيفروليه 267

تدهورت حالة صناعة السيارات المحلية بداية من منتصف السبعينيات. وعرف غالبية عشاق السيارات أن لوائح وكالة حماية البيئة (EPA) جنبًا إلى جنب مع صدمتين كبيرتين للنفط سببت الخراب في صناعة السيارات. ونتيجة لذلك، كان على مصنعي السيارات اعتماد أساليب جديدة ليظلوا على صلة بالموضوع.

09 Chevrolet 267 Small Block محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

في شيفروليه التابعة لجنرال موتورز، كانت إحدى الطرق لتعويض آثار الأحداث المذكورة أعلاه بتجهيز سياراتها بمحركات مثل الكتلة الصغيرة 267. وكانت محركات جنرال موتورز غير موثوقة وكانت تكلف ملاكها تكاليف صيانة باهظة، واستمر تشغيل الإنتاج لمدة ثلاث سنوات فقط، ومن العدل أن نعتقد أن محرك الكتلة الصغيرة 267 كان بمثابة خيبة أمل كبيرة. بين عامي 1979 و 1982.

فقد جهزت شيفروليه العديد من سياراتها بمحرك 267، وكان محركًا بثمانية إسطوانات V8. وكانت المشكلة الرئيسية في محرك 267 هو تجويف الأسطوانة 3.5 بوصة، وهو صغير جدًا لاستيعاب الرؤوس الأكبر ، وتم التشكيك في موثوقية محرك 267 عند تعديله من أجل استخراج المزيد من الطاقة، فكان محرك تشيفي الإقتصادي منخفض الإنبعاثات كان يتفتت. وكانت محركات جنرال موتورز غير موثوقة.

08. بونتياك أيرون دوق تيك IV

كانت العديد من ماركات السيارات البائدة تقف في الماضي على قمة سوق السيارات في العالم. فمثلا بونتياك. تألفت في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وأصدرت بونتياك العديد من السيارات الكلاسيكية تلو الأخرى. إن GTO “The Judge” أو Tempest LeMans أو Firebird Trans Am وهذه ليست سوى عدد قليل من الأمثلة. لكنها كلها حوت محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية.

08 Pontiac Iron Duke Tech IV محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

كانت بنية هذه السيارات رائعة، ومن أهم ما ساعد حقًا تلك السيارات ذات العضلات الوحشية في جذب الانتباه هو محركاتها المتميزة. لكنها كانت محركات جنرال موتورز غير موثوقةـ وكان من الصعب تصديق أن بونتياك ستلائم سياراتها ذات الدوق الحديدي. فصور إعلان بونتياك فايربيرد التجارية التي اطلقت عام 1982 كانت تقدم النموذج الأساسي باعتباره أعجوبة هندسية.

وكان هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. فعندما يتعلق الأمر بقسم الطاقة، فكان الطراز الأساسي يأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر. في حين أن ماتعرف باسم الدوق الحديدي Iron Duke كانت أكثر موثوقية مما هو شائع، إلا أن تدابير خفض التكاليف التي تتبعها جنرال موتورز رافقها العديد من مشاكل التصميم قد أصابتها وقصفت عمرها. وزودتها بمحركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية.

07. أولدزموبيل LF9

شهدت أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات وصول السيارات الأوروبية السريعة والفاخرة وبداية الغزو الآسيوي لعالم السيارات. وفي هذا الوقت تقريبًا، لم تستطع جنرال موتورز مواكبة المنافسة واحتاجت للتوصل إلى خطة. سريعة. كانت إحدى أفضل الأفكار التي وجدتها جنرال موتورز هي التغلب على الأوروبيين في لعبتهم الخاصة التي يجيدونها من خلال تقديم محركات تعمل بالديزل.

LF9 هو أحد رؤوس مكابس محركات V8 الأمريكية التي يجب أن تبقى بعيدة عن. ففي عام 1977 قدمت جنرال موتورز محرك يعرف بإسم 350-cu.in، وكان محرك بنزين حولته جنرال موتورز إلى محرك ديزل، تحت إسم LF9، وكانت أولدز موبيل السيارة الوحيدة التي تعمل بمحرك من ثمانية اسطوانات في العالم آنذاك.

في خريف عام 1977 ، قدمت جنرال موتورز سيارتها 350-cu.in. محرك ديزل. كانت طاحونة LF9-code هي السيارة الوحيدة التي تعمل بالديزل V-8 للركاب في العالم في ذلك الوقت ؛ قام أولدزموبيل بتصميمه ، وإستخدمت جميع أقسام جنرال موتورز من تشيفي إلى كاديلاك هذه المحرك. وكانت محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية، إشتهر بأنه محرك بنزين تم تحويله، لكنه ليس كذلك.

07 Oldsmobile LF9 محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

عاني هذا المحرك من مشكلات نتيجة سوء تصميم المحرك نفسه، كانت إحدى المشكلات الرئيسية هي انفجار حشية الرأس بعد بضعة آلاف من الأميال، مما أدى إلى اختلاط الماء بالزيت. من هذه النقطة، يبدأ المحرك في التفكك. وكانت هناك مشكلة بمواقع مسامير الرأس، ونقاط المعالجلة، وكانت كتلة المحرك عبارة عن حديد فريد من نوعه يحتوى نسبة عالية من النيكل الصب، مايعن أن تصميمه كان به خطأ كبير.

06. محرك الديزل AM جنرال ديترويت

اعتمدت شركات السيارات الأمريكية على محركات الديزل لشاحناتها الكبيرة الخفيفة والثقيلة. وأدى التعاون بين ديترويت ديزل وجنرال موتورز إلى إنشاء بعض المحركات الموجودة في سيارات هامر. كان أحد المحركات المقدمة لـ H1 هو محرك ديترويت ديزل V8 سعة 6.5 لتر. رغم من كونه نسخة مطورة من وحدة 6.2 لتر، فإن الإصدار 6.5 لتر يعاني من أعطال مضخة الحقن، وعمود الكامات المكسور، والسخونة الزائدة.

  • 06 AM General Detroit Diesel محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة
  • Mil Spec Hummer H1 01

وهي محركات اقتصادية مثل نظيراتها التي تعمل بالبنزين، ووصف عشاق السيارات الأوروبيين هذه المحركات بأنها استهزاء من جنرال موتورز بعشاق سيارات الديزل، ووضعوها في المراعي، واشتهرت بأنها محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية، الغريب أن ديترويت ديزل إستمرت في إنتاج هذا المحرك لجنرال موتورز لما يقرب من عقدين من الزمان، لكن لماذا هذه المحركات مكروهة لهذه الدرجة.

رغم أن هذه المحركات وضعت في واحدة من أكبر السيارات في التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، في سيارة هامر Hummer H1، التي تأتي مع مجموعة متنوعة من محركات الديزل. وكانت مشاكلها كثيرة وأعطالها متعددة بدءا من كسور دائمة لعمود الكامات، للسخونة الزائدة، حتى أن ميكانيكي الديزل كان يتجنبون صيانتها لأنها محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية، بل أعتبروها طاعونًا.

05. محرك جنرال موتورز اكوتيك ال تي جي

تغيرت صناعة السيارات المحلية بشكل جذري على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية. عندما عادت السيارة القوية إلى طبيعتها السابقة، أجبرت الموجة الخضراء جنبًا إلى جنب مع المشهد الاقتصادي السيئ بشكل متزايد شركات صناعة السيارات على تقديم المزيد من السيارات الاقتصادية. ونتيجة لذلك، انتهى الأمر بالعديد من السيارات بمحركات لا يتوقع أحد أن يراها في سيارة أمريكية في كل تاريخ الصناعة.

05 General Motors Ecotec LTG محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

جاء الجيل الثامن من شيفروليه ماليبو 2013 بمجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك محرك Ecotec LTG رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر. لكنها كانت أنها محركات جنرال موتورز غير موثوقة مثل محركات جنرال موتورز الأخرى، وإشتهر محرك LTG بأنه يعاني من تكسير المكابس وإدمانه على زيت المحرك. من الإنصاف التأكيد على حقيقة أن محرك LTG أكثر موثوقية من محرك فورد رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني.

إن محرك 2.0 Ecotec LTG هو محرك توربيني رباعي سعة 2.0 ليتر. وهو من عائلة Gen2 Ecotec، يحمل رموز إنتاج LNF و LDK و LHU. وضع في البداية بطراز كاديلاك ATS. ومقارنة بمحرك LHU ، يقلل هذا المحرك من الاحتكاك الكلي بنسبة 16٪. بفضل الحقن المباشر، ويوفر التوربو المزدوج التمرير منحنى عزم دوران عريضًا وقويًا، مما يمنح شعورًا رائعًا بالقوة عند الطلب. لكنها كانت محركات غير موثوقة.

04. شيفروليه LG4

أمريكا هي موطن لأشهر لوحات الأسماء في العالم. من موستانج إلى كورفيت، جذبت لوحات الأسماء هذه عشاق السيارات على مستوى العالم. في حين أن هذه السيارات تبدو متشابهة بشكل أساسي بغض النظر عن مكان بيعها، لكنها أنها تميل إلى الاختلاف بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بمجموعة نقل الحركة. وكان هذا المحرك سببًا في تعرض خط كورفيت لضربة قوية في السبعينات. استمرت حتى بداية الثمانينات من القرن الماضي.

04 Chevrolet LG4 محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

فقد أدى إصدار قانون الهواء النظيف. والإشراف على مخرجات الانبعاثات لجميع المركبات المصنعة والمباعة في أمريكا لإنتاج محركات جنرال موتورز غير موثوقة منها محرك LG4 305ـ ووجدت شركة جنرال موتورز نفسها تواجه مسألة محرجة، تتمثل في ضرورة تخلي عملا الصناعة عن بيع سيارات كورفيت في كاليفورينا عام 1980 بسبب قوانين الولاية، وكانت النتيجة وضع محركات جنرال موتورز غير موثوقة.

إستمرت مبيعات كورفيت. وكانت التكلفة المرتبطة بهذا القرار باهظة للغاية. فزودت بمحرك كتلة صغيرة 305، وكان محرك جنرال موتورز المفضل لسيارات السيدان للشركة. وتميز LG4 1980 بكتلة محرك من الحديد الزهر، تضم عمودًا مرفقيًا عقديًا من الحديد، وكان العمود المرفقي LG4 بحجم 305 بوصة مكعبة أخف وزنًا ويتميز بأثقال موازنة أصغر. كان هذا العمود المرفقي عبارة عن بناء رئيسي ثنائي الترباس.

03. كاديلاك LP1

من المحتمل أن ترتكب شركات السيارات الراقية أخطاء. وفي معظم هذه الحالات، يكون السبب وراء الفشل الملحمي هو المحرك. فعلامة كاديلاك، التي تعتبر جوهرة تاج جنرال موتورز ، لم تفشل مثل هذا الفشل. ففي العقود الأخيرة، عرضت كاديلاك سيارات يمكن حتى للشخص العادي تحمل تكاليفها.

03 Cadillac LP1 محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

كان المثال الرئيسي لهذه الخطة الفاشلة هو سيارة كاديلاك CTS 2006. المزودة بمحركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية جدًا. حيث كان المحرك السداسي الإسطوانات LP1 سعة 2.8 لتر أحد محركات كاديلاك للنسخة القياسية CTS. فرغم إزاحتها الصغيرة، طورت CTS طاقة كافية لـ CTS لتكون محركات سيارات للقيادة اليومية بشكل لائق.

كانت النتيجة محركات جنرال موتورز غير موثوقة، كما هو الحال مع معظم محركات جنرال موتورز في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وكانت محركات LP1 تعاني من مشكلات في مضخة المياه، وجهاز استشعار خاطئ يؤدي إلى إضاءة ضوء المحرك.

02. جنرال موتورز L52 فورتيك 3500

02 Cadillac LP1 محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

تشتهر أمريكا بسياراتها التي تعمل بمحركات بستة إسطوانات V6 وثمانية إسطوانات V8. فمنذ العصر الذهبي للسيارة الأمريكية حتى اليوم ، سيطرت المحركات السداسية V6 وذات الثمانية إسطوانات V8 على الصناعة. وخلال حقبة الضيق، تم تقديم أربعة محركات بضجيج رديء لمواجهة تأثير لوائح وكالة حماية البيئة وصدمات النفط. وفكرت جنرال موتورز في الخروج من هذا الكم من الإسطوانات لمحرك خماسي.

شاهد كيف عرض جنرال موتورز هذه السيارات رغم أنها كانت تحوي محركات غير موثوقة

من النادر جدًا أن تتعثر المحركات غير الرباعة بما في ذلك السداسية والثمانية اسطوانات، فجربت جنرال موتورز محركًا خماسي الأسطوانات في عام 2004. وتم تقديم L52 Vortec 3500 لسيارات شفروليه كولورادو وجي إم سي كانيون بين عامي 2004 و 2006. لكنها كانت محركات جنرال موتورز غير موثوقة بتكاليف صيانة عالية. فرغم أنها كانت تعمل بشكل لائق، إلا أن تجربة جنرال موتورز كانت معيبة.

فمن المعروف أن محرك L52 يوجد به عطل في حاقن الوقود، وأعطال لطخة العمود المرفقي، كما كان يعاني من الخمول والخشونة. لقد أصبح من المفهوم تمامًا لماذا إبتعدت جنرال موتورز عن إنتاج المحركات ذات الخمس أسطوانات في الأجيال التالية من كولورادو وكانيون.

01. شيفروليه L87

عندما أصدرت شركة فورد فورد F-150 SVT Raptor في عام 2014 ، أصبح مشهد السيارة بأكمله باليستيًا. دفع النجاح الملحمي لرابتور شركات صناعة السيارات الأخرى إلى ابتكار أسلوبها الخاص في الشاحنة الفائقة. في شيفروليه، ورثت سيلفرادو المزيد من القوة بفضل المحرك الأكبر. علاوة على ذلك، بدت الشاحنة أكثر عدوانية ويبدو أنها صنعت لتدمير رابتور. وزودتها بمحركات L86 ثم L87 من إنتاج جنرال موتورز. لكنها كانت محركات غير موثوقة.

01 Chevrolet L87 محركات جنرال موتورز غير موثوقة محركات غير موثوقة المحركات غير الموثوقة

من أزمة لأزمة غرقت جنرال موتورز بدوامة المحركات، فإستبدلت Vortec بمحركات L86 / L87 التي كانت محركات جنرال موتورز غير موثوقةـ وكان المحرك يطحن بداخله ثمانية اسطوانات، بسعة 6.2 لترـ وضعتها بشاحنات البيك أب وسيارات الدفع الرباعي (شيفروليه سيلفرادو ، جي إم سي سييرا ، كاديلاك إسكاليد ، جي إم سي يوكون دينالي ، والمزيد). وكانت تعرف باسم EcoTec3. وظهرت لأول مرة في عام 2014

L87 ليس من بين محركات V8 الأمريكية الأكثر متانة. محرك L87 V8 سعة 6.2 لتر ، على الرغم من كونه محركًا كبيرًا وقويًا، يعاني من تراكم الكربون على صمامات السحب ، وأذرع الدفع المنحنية الناتجة عن نظام AFM ، وفشل الحاقن المباشر ، وحشية السحب المتشعبة المعيبة. لزيادة الطين بلة ، كان الإرسال معيبًا ، مما أدى في النهاية إلى دعوى قضائية جماعية.

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم