مرسيدس AMG C63 2022

مواصفات سيارة مرسيدس AMG C63 2022 الجديدة كلياً

سيارة مرسيدس AMG C63 2022، أعلنت شركة مرسيدس بنز عن خبر إصدار نسخة جديدة من سيارات مرسيدس، ولقد صرحت الشركة عن هذا الخبر خلال عقد مؤتمر رسمي تحدثت فيه عن الإمكانيات المذهلة لهذه السيارة ومدى قوتها، وذلك عقب نجاح مرسيدس بنز بإطلاق السيارة C Class 2022 الجديدة كلياً في شهر فبراير الماضي والتي كانت مزودة بالعديد من الامكانيات والتقنيات الخاصة بمرسيدس S Class، وإليكم المزيد من التفاصيل حول هذه السيارة الجديدة كلياً من الشركة الألمانية.

مواصفات السيارة

أكدت شركة مرسيدس أن هذه السيارة الجديدة تتميز بالعديد من الإمكانيات والتقنيات الميكانيكية المستقبلية التي تجعل منها سيارة رائعة وفائقة القوة تستطيع أن تكون محط أنظار العديد من الأشخاص الذين يرغبون في اقتناء سيارة مميزة مزودة بأحدث الإمكانيات والتقنيات الحديثة، وتتمثل مواصفات هذه السيارة فيما يلي:

تعتمد هذه السيارة على أنظمة هايبرد Hybrid، حيث قام الصانع الألماني لهذه السيارة بتطوير المحركات وتعديلها لتصبح 8 سلندر من بعد أن كانت 4 سلندر.

تعمل هذه السيارة بأنظمة هجيبة، يتم دعم هذه الأنظمة الموجودة في سيارات AMG الجديدة من محركات كهربائية وبطاريات جديدة تتسم بآدائها العالي والمتطور وتعتمد في آدائها على نظام للدفع الكلي يسمى نظام 4 ماتيك بلاس +4 Matic.

يتم العمل على تطوير المحرك الكهربائي لهذه السيارة بشكل حصري من خلال قسم AMG والذي يعمل على تطوير العجلات الخلفية وتزويدها بالطاقة.

تتميز هذه السيارة أيضاً أن المحرك الكهربائي الخاص بها يرتبط مع ناقل حركة ثنائي الغيارات، يمكن تحويل هذا الناقل كهربائياً مع قفل تفاضلي للمحور الخلفي والذي يسمى بوحدة القيادة الكهربائية EDU يمكن التحكم في هذا القفل بشكل إلكتروني.

يتميز المحرك الخاص بهذه السيارة بقدرته على إنتاج وحدة قوة يمكنها أن تصل إلى مائتان وواحد حصان، بالإضافة كذلك إلى عزم دوران يصل إلى ثلاثمائة وعشرون نيوتن متر من عزم الدوران.

يستطيع هذا المحرك المتطور أن يقوم بنقل الطاقة المطلوبة إلى العجلات الأمامية وذلك في حالة ما كان هناك الكثير من الإنزلاق في الخلف.

هذه السيارة مزودة بقير مكون من غيارين، يمكنه توفير الأداء المتميز في حالة الرغبة في التحرك من السكون، ثم يبدأ الغيار الثاني من هذا القير في الدخول وذلك بمجرد وصوله إلى ما يقارب من مائة وأربعون كيلومتر في الساعة من السرعة، مما يجعل السيارة تتمكن من متابعة السحب بقوة.

وضعيات القيادة في السيارة

أكدت شركة مرسيدس بنز أن السيارة الجديدة C63 2022 ستمتلك العديد من وضعيات القيادة المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

السيارة مزودة بوضعية كهربائية.

مدعومة أيضاً بوضعية راحة comfort.

وضعية القيادة الرياضية sport.

وضعية القيادة + sport رياضة بلاس.

مزودة أيضاً بوضعية السباق.

وأخيراً وضعية القيادة individual وهي وضعية الاختيار الفردي.

هذه السيارة أيضاً مدعومة بنظام AMG Dynamics الذي يقوم بالتأثير والتحكم بشكل إلكتروني على الثبات، بالإضافة أيضاً إلى الدفع الكلي للعجلات.

هذه السيارة مدعومة أيضاً بنظام القفل التفاضلي للمحور الخلفى والذي يمكن التحكم فيه بشكل إلكتروني.

سيتوافر أيضاً في هذه السيارة الجديدة أربعة مستويات مختلفة للتحكم في عمل الفرامل.

ستكون السيارة مرسيدس C63 2022 مزودة بقلب نابض سيعمل بجانب المحرك الكهربائي الخاص بالسيارة، هذا القلب النابض يعمل بترول V8 وتبلغ سعته حوالي أربعة لترات توين تيربو، ويعتبر هذا الإندماج المتطور بين المحركات متوفر للمرة الأولى في سيارة مرسيدس AMG GT 73، وسينتج عن هذا الإندماج الحصول على قوة أكبر يمكنها أن تصل إلى حوالي ثمانمائة وأربعة حصان، وسيصل عزم الدوران إلى ألف نيوتن متر، الأمر الذي سيجعل هذه السيارة تصل إلى سرعة ستة وتسعون كيلومتر في الساعة أي 60 ميل في الساعة وذلك في غضون ثلاث سنوات أو أقل من ذلك.

كما تتميز أيضاً هذه السيارة بأنها هجين من محرك بترول ومحرك كهرباء، وستعتمد على نظام بلج ان هايبرد، فعند اجتماع محرك البترول M139 المكون من أربع اسطوانات بسعة 2 لتر والذي تبلغ قوته 442 حصان، مع المحرك الكهربائي ذو قوة 201، عندئذ تصدر قوة كبيرة يمكنها أن تصل إلى 650 حصان.

2022 Mercedes AMG C63 front rendering
17C901 001 scaled 1
mercedes and amg sho

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم