سيارة تويوتا ياريس GR

سعر ومواصفات سيارة تويوتا ياريس GR

سيارة تويوتا ياريس GR الجديدة التي تعد من السيارات الرياضية الهاتش باك فائقة المستوي والأداء صغيرة الحجم تتميز بالكفاءة والقوة والتقنية الهندسة مزودة بنظام الدفع الكلي للعجلات قابل للتعديل تلقائياً، قام قسم جازو ريسينج بشركة تويوتا بتقديمها، وتعد شركة تويوتا اليابانية من أقوي شركات صناعة السيارات، حيث تم إجراء بعض التحديثات الداخلية والخارجية لسيارة تويوتا ياريس نسخة GR سنتعرف عليها في هذا المقال.

سيارة تويوتا ياريس GR

تتميز السيارة بخفة وزنها حيث يصل وزنها الكلي بدون السوائل إلى 1280 كجم بسبب استخدام الكثير من الالومنيوم وألياف الكاربون، سيتم تصنيعها في مؤسسة موتوماتشي.

ستنافس هذه السيارة العديد من السيارات الأخرى مثل فورد فيستا ST وفولكس واجن بولو GTI ورينو كليوRS  وغيرها.

سعر سيارة تويوتا ياريس نسخة GR

تويوتا ياريس الجديدة تتوفر بسعر يبدأ من 36 ألف دولار أمريكي ويصل سعر الفئة الأعلى منها المزودة بعجلات رياضية BBS إلى 41،600 دولار.

السرعة القصوى لسيارة تويوتا ياريس GR

بالنسبة للمواصفات الميكانيكية للسيارة فهي تتمتع بمحرك G16E-GTS ب 3 اسطوانات، بسعة 1,6 لتر (1600سي سي) وشاحن تربيني يولد قوة تصل إلى 257 حصان وعزم دوران يصل الي 360 نيوتن لكل متر وناقل حركة عادي التبديل ب 6 سرعات.

يمكن لهذه السيارة أن تتسارع من 0 إلى100 كم/ساعة في 5,5 ثانية ومن 100 إلى 200 كم/ ساعة في 16 ثانية بسرعة قصوى تم تحديدها الكترونياً 228 كم/ساعة ولكنها استطاعت تخطي هذه السرعة والوصول إلى سرعة اعلي من سرعتها القصوى ب 4 كيلومترات لتصل سرعتها القصوى إلى 232 كم/ساعة خلال قيادتها على طريق اوتوبان السريع.

مميزات سيارة تويوتا ياريس نسخة GR

تمتلك سيارة تويوتا ياريس GR العديد من المميزات مثل:

تتوفر بها تقنيات وأنظمة السلامة والامان لتجنب المخاطر أثناء القيادة مثل أنظمة مساعدة السائق والوسائد الهوائية الأمامية وكاميرا خلفية ومثبت سرعة ونظام فرامل مانع للانغلاق ABS وكاميرا خلفية ونظام تنبيه ضد السرقة.

السيارة معززة بالعديد من وسائل الاتصالات المتطورة والترفيه مثل نظام صوتي، كما يتوفر بداخلها بلوتوث ومدخل USB ومدخل AUX وشاحن لاسلكي كبير للهواتف الذكية.

تتميز بوجود نظام تعليق رياضي جديد ومتطور لمساعدة السائقين على التوازن بصورة أكبر مع استخدام مثلثات متوازية بالخلف، كما تتميز بأقراص أمامية وخلفية جيدة التهوية مع فرجار امامي ب 4 مكابس وأخر خلفي بوعائين لقوة الإيقاف.

يتوفر بها 3 وضعيات للقيادة هم وضعية normal   العادية والتي توزع عزم الدوران بنسبة 40:60ووضعية sport الرياضية التي توزع عزم الدوران 30:70 ووضعية track التي توزع عزم الدوران بنسبة 50:50.

تتميز بجنوط عجلات يبلغ حجمها 18 بوصة لتوفير الراحة أثناء السير على الطرق الغير ممهدة ودفيوزر أسفل المصد الامامي يقوم باستغلال الهواء لصنع قوة ضغط لزيادة الثبات عند القيادة بسرعة.

داخل مقصورة السيارة الرياضية التي يجمع تصميمها بين الأناقة والراحة يوجد بها صفين من المقاعد المصنوعة من الجلد الأسود والكانتارا والمربوطة بخياطة حمراء تتسع ل 4 أشخاص بداخلها.

التصميم الخارجي

يتميز التصميم الخارجي الرياضي للسيارة الملفت للأنظار بالفخامة والحداثة مع مصابيح ليد في الأمام والخلف عالية الشعاع وشبكة امامية كبيرة الحجم وأقراص أمامية جيدة التهوية لتوفير مدي واسع من الهواء وخط سقف مائل وتتمتع السيارة ب 3 أبواب بدون إطارات ونظام عادم مزدوج مدمج مكون من 4 أنابيب.

التصميم الداخلي

يتميز تصميم السيارة الداخلي بالتقنية والعملية مع الكراسي المريحة التي تسهل الوصول لأدوات التحكم فيوجد بها واجهات رقمية أنيقة سهلة الاستخدام وشاشة عرض للترفيه ونظام المعلومات ولوحة عدادات رقمية لتوفير البيانات التي يحتاجها السائق وعجلة قيادة مزودة بخاصية التدفئة كما يتوفر بها دواسات أرضية مع بعض اللمسات برسومات GR على عجلة القيادة ومساند الرأس.

11202015111326308400610
1120201511148470878149
1120201511453476517355

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم