هافال رابتور 2025

تسريب تصميم سيارة هافال رابتور 2025 الجديدة قبل الإعلان الرسمي

تم تسريب تصميم سيارة هافال رابتور (Haval Raptor) الجديدة لعام 2025 من شركة جريت وول موتورز (GWM) الصينية على الانترنت، من المؤكد أن تتوفر السيارة بنسختين؛ نسخة تعمل بالبنزين، ونسخة بلج إن هايبرد مشحونة بالكهرباء PHEV.

سربت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية مواصفات وصور سيارة هافال رابتور الجديدة قبل الكشف الرسمي المنتظر لها. تم الكشف الأولي عن سيارة الكروس أوفر باعتبارها سيارة هجينة العام الماضي، ومن المقرر الآن تزويدها بمحرك احتراق تقليدي.

خطة الكشف عن النسخة المزودة بمحرك البنزين من سيارة هافال الجديدة توحي بأن شركات صناعة السيارات الصينية ليست مستثناة من انخفاض الطلب على السيارات الكهربائية.

image 2 26

تاريخ سيارة هافال رابتور

في أكتوبر 2023، دخلت هافال رابتور السوق الصيني لأول مرة، وهي سيارة دفع رباعي هجينة تعتمد على بنية ليمون المعيارية من شركة جريت وول موتور. بعد إطلاقها، تم بيع حوالي 6000 وحدة من رابتور خلال ثلاثة أشهر متتالية، ولكن تراجع حجم المبيعات بعد ذلك ليصل إلى حوالي 2000 سيارة شهرياً. يبدو أن شركة جريت وول موتورز تسعى إلى زيادة حجم مبيعات رابتور من خلال إطلاق طراز محدث بتصميم خارجي محسّن ومجموعة نقل حركة تعتمد على محرك احتراق داخلي.

يحاكي التصميم الجديد لأجدد سيارات هافال 2025، سيارات الطرق الوعرة الغربية مثل فورد برونكو (Ford Bronco) ولاند روفر ديفيندر (Land Rover Defender).

تصميم سيارة رابتور التي تحمل علامة هافال

  • تتبنى هافال رابتور الجديدة لغة تصميم مبتكرة، وعلى الرغم من جمال تصميمها، إلا أنها تستلهم العديد من عناصرها من سيارات الطرق الوعرة التي تنتجها شركات أخرى، يمكن ملاحظة مزيج من تصميمات فورد برونكو ولاند روفر ديفندر، كما تتميز الواجهة الأمامية بعناصر مستوحاة من سيارة تويوتا لاند كروزر الجديدة.
  • الجدير بالذكر أن شركة هافال منحت سيارة رابتور المزودة بمحرك احتراق واجهة أمامية فريدة، حيث استبدلت المصابيح الأمامية المستديرة بمصابيح مربعة أصغر حجماً. تحيط المصابيح الأنيقة بشبكة سوداء جديدة تضم قضبان عمودية مطلية بالكروم، وتتزين بشارات هافال أصغر حجماً.
  • يتميز النسخة الجديدة من هافال رابتور بزخارف بلاستيكية إضافية في الجزء السفلي من هيكلها، وتمتاز أيضاً بأقواس عجلات عريضة ومصدات كبيرة. وفي الجزء الخلفي، تحتوي هافال رابتور على باب خلفي يُفتح بشكل عمودي، ويحمل إطار احتياطي.
  • بينما تتميز النسخة الهجينة التي يتم شحنها بمقبس PHEV بمظهر أكثر قوة، مع مصابيح أمامية دائرية وشبكة سوداء تحتوي على قضبان أفقية مع وجود شعار هافال بحجم كبير.
  • يتوفر للعملاء الاختيار بين ثلاث مجموعات للجنوط، الأولى بقياس 265/60R18، والثانية بقياس 245/55R19، والثالثة بقياس 255/60R19.
  • من المرجح أن تكون هافال قد قامت بتنفيذ هذه التغييرات في تصميم رابتور للتأكيد على اختلافها وتميزها عن سيارة الدفع الرباعي الرائدة هافال H9 التي تم إصدارها مؤخراً، وتُعَد هذه السيارة منافسة لـ لاند كروزر 300 في سوق صناعة السيارات الصينية.
  • يبدو أن النموذجين كانا متطابقين تماماً في التصميم الخارجي. الآن، يتميز الطراز المعدل من رابتور بشكل أكثر تفرد.
  • وتأتي سيارة رابتور بأبعاد ممتازة، حيث يبلغ طولها 4,680 ملم (184.2 بوصة)، وعرضها 1,950 ملم (76.8 بوصة)، وارتفاعها 1,822 ملم (71.7 بوصة)، وتمتد على قاعدة عجلات تبلغ 2,738 ملم (107.7 بوصة). وهو نفس حجم فورد برونكو تقريباً. كما يبلغ طول جسمها مع العجلة الاحتياطية 4800 ملم.
  • في الداخل، تتسع هافال رابتور لخمسة ركاب. ويبلغ وزنها الفارغ 1830 كجم، بينما يصل وزنها الإجمالي إلى 2255 كجم.

المواصفات الميكانيكية

  • تعتمد النسخة التي تعمل بالبنزين من سيارة هافال رابتور الجديدة على محرك 4 سلندر سعة لترين مزود بشاحن توربيني، يطور المحرك 235 حصان (175 كيلووات) من القوة. لم يتم الكشف عن تفاصيل ناقل الحركة في رابتور، ولكن من المرجح أن تكون مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات مزدوج القابض، وهو النظام الذي تستخدمه هافال في معظم سياراتها.
  • يتم توجيه القوة إلى جميع العجلات الأربع، وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كم/ ساعة (124 ميل/ ساعة).
  • تتوفر نسخة هايبرد PHEV من هذا الطراز، تعتمد على مجموعة نقل حركة تتألف من محرك تيربو سعة 1.5 لتر بقوة 295 حصان (123 كيلووات)، وتعمل بالتزامن مع محركين كهربائيين، مما ينتج قوة إجمالية تصل إلى 295 حصان (220 كيلووات).
image 2 27

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم