MG5 GT موديل 2022

ىقييم شامل| سيارة إم جي ٥ جي تي -MG5 GT موديل 2022

MG5 GT موديل 2022

قامت شركة إم جي الإنجليزية وبالشراكة مع المالك التجاري الصيني الجديد SAIC بإطلاق نسختها الأحدث من طراز ٥ جي تي – MG5 GT موديل 2022، وهي سيارة تنتمي لفئة سيارات السيدان الرياضية الفاخرة.

طورت الشركة سيارة إم جي ٥ جي تي الجديدة بترقيات حديثة وتعديلات بصرية خارجية وداخلية من خلال التركيز على المساحات الواسعة، وإضافة التكنولوجيا الخاصة بناقل الحركة والتربو، وبعض وسائل الأمان والترفيه، واهتمت بالشكل الجمالي لتحقيق طموحات محبي السيارات.

جي 5 2022

مميزات إم جي ٥ جي تي – MG5 GT موديل 2022

سيارة سيدان من الطراز الكهربائي، وتشتمل على نظامين للدفع في المواصفات القياسية الموجودة بالفئة التي تم تعديلها، وهى تتركز على المحركات التي ترفع من السرعة الرئيسية لها والعجلات من الألمونيوم القوي، بالإضافة لهذا فالشكل العام يجعلها توفر الراحة والمرونة.

تتوفر بأربعة إصدارات من التجهيزات هم إم جي STD ، وإم جي Com ، وإم جي DEL والفئات المتوفرة منها هي كمفورت، ولكجري، بيرفورمانس.

تأتي بطول 4675 مم بدلاً من 4601 مم، والعرض 1842 مم بدلاً من 1818 مم، و الارتفاع 1480 مم بدلاً من 1489 مم، بالإضافة إلى طول قاعدة العجلات 2680 مم.

تدخل في منافسة مع العديد من السيارات مثل بي إم دبليو 2022، ومرسيدس بينز الفئة  C، وجينيسيس G70 ، وأودي،  وتسلا المطورة لعام 2023.

سعر إم جي ٥ جي تي – MG5 GT موديل 2022

  • يبلغ سعر «Classic» من MG 5 في مصر نحو 210000 جنيه.
  •  أما طراز «Comfort» 230000 جنيه.
  •  بينما طراز «Luxury» بسعر 243000 جنيه.

مواصفات التصميم الخارجي لسيارة MG5 GT موديل 2022

  • جاءت السيارة بمظهر أنيق جدا من الإصدارات السابقة لها، فامتازت بوجود السقف الذي يعمل بالشكل الأتوماتيكي من الخارج والداخل، وصمم بشكل منحدر ليسمح بتدعيم خاصية الإضاءة المحيطة عن طريق الليد.
  • صمم الشعار الخاص بالشركة على السيارة في المنتصف بشكل جميل، وتم وضع الكثير من فتحات التهوية الموجودة على جانبي الأبواب بطريقة انسيابية لمعالجة حالات الضباب التي تواجهها المركبة في الطرق الوعرة.
  • الهيكل الخارجي لها مصنوع من الفولاذ القوي المضاد للرصاص، ولهذا فهي تحتوي على بدن صلب وحاد، وتزود السيارة بشبكة سفلية لها لتزيد من مساحة الحجم الخارجي، والإطارات الخاصة تبلع حوالي 18 ، و19 إنش.
  • الزجاج الأمامي به خاصية المستشعر الحسي للمطر، فيقوم بإغلاق المخارج تلقائيا بالإضافة لوجود فتحات التهوية التي تقوم بتغيير الهواء بشكل ديناميكي سريع دون الحاجة لفتح النوافذ.
  • تتميز السيارة بلونها الأسود الرئيسي مع الأحمر الداخلي، ويوجد لها ألوان أخرى من نفس التصميم مثل، (الأبيض والرمادي) والعجلات حجمها 17بوصة في المقدمة، و18 بوصة في الجزء الخلفي.
2021 8 27 16 15 39 539

مواصفات التصميم الداخلي لسيارة MG5 GT موديل 2022

  • تتميز السيارة ام جي 5 من الداخل بشكل جمالي ملاءم للطراز الجديد، وبالتنجيد المختار من أفضل الخامات التي يتم بها تغطية المقود مع المقاعد الداخلية، وتشتمل الأسقف الجدارية الصلبة المعتمة المقاومة للصدامات.
  • المقاعد الموجودة بالسيارة في الجانب الأمامي بها 19وضعية توفر الراحة، ومن الممكن التعديل فيها كهربائيا، ويوجد من الداخل فتحة بانوراميه للسقف، ونظام تدفئة وتحكم أتوماتيكي المناخ عن طريق تعديله.
  • تحتوي السيارة على شاشة كبيرة شاشة تعمل باللمس مقاس 11 بوصة مع النظام الصوتي Harman Kardon، و يشمل  15مكبر مع الراديو ستالايت والشحن الخاص بالجهاز اللاسلكي.
  • يضاف إلى المقاعد خاصية الدعم الرباعي لمنطقة أسفل الظهر بأربعة أوضاع بالإضافة إلى دواسات الفرامل بشعار MG5 كما أن سعة الصندوق الخلفي 512 لترًا.
  • تشتمل على العديد من أنظمة المعلومات والإعدادات الرقمية الخاصة بالشاشة الذكية المزودة بنظام CUE مع أيقونات ذات الشكل المتطور.

التجهيزات الإضافية في MG5 GT موديل 2022

  1. تضم السيارة الكثير من الإضافات التي تجعلها متميزة في هذه النسخة عن النسخ السابقة مثل الرادار عالي الدقة، ونقطة اتصال Wi-Fi مع أنظمة الملاحة القياسية، التي يتم ربطها عالميا بكل القمار الصناعية لجميع اللوحات الإلكترونية الخاصة بالسيارات.
  2. احتوت السيارة على الوسائد الهوائية ، ونظام فرامل ABS، وتوزيع الفرامل EBD، وبرنامج التوازن ESP، ونظام المراقبة العام، والمرايا الكهربائية، ومكيف الهواء، ومثبت السرعة، كما أضيف لها المكبرات الديجيتال.
  • تشتمل السيارة على خاصية المخارج القوية USB، و بلوتوث، و Android Auto و Apple CarPlay مع نظام النقطة العمياء، والبعد عن المسار، واحتوت المركبة على تشغيل المصابيح أوتوماتيك بنظام(هالوجين).
  • جاءت السيارة بنظام Inkalink Media System لتدعيم الهاتف بمجموعة من التطبيقات الحديثة مثل، (Apple CarPlay + Android Auto).
322

أنظمة الأمان والسلامة المزوده في MG5 GT موديل 2022

  • اعتمدت سيارات إم جي على التصميم العالي من الأحزمة المخصصة للأمان القوي أثناء حالات الاصطدام للكبار والأطفال بشكل مثالي، وأنظمة تفادي الاصطدام مع خاصية الضبط المركزي للمسار.
  • وتمتلك نظام التعليق الهوائي مع حساسات الكاميرات الخلفية.
  • تم تزويد السيارة بجهاز استشعار وقوف الركن الخلفي المفاجئ، ومجموعة كاملة من موصلات LATCH لمقاعد الصف الثاني، وميزة القيادة الذكية على الطرق المزدحمة.
  • تم تعديل المواصفات الخاصة بالطراز الحالي ليشمل ميزة التوجيه التلقائي لعجلة القيادة من خلال لوحة السرعة نفسها وليس من خلال العداد الأساسي بها.
  •  تم وضع المصابيح النهارية، وسخانات المرايا العاكسة للشمس على الطرق السريعة من أجل الابتعاد عن الاصطدامات بسبب عدم التقدير الجيد للمسافات.

أداء محرك سيارة MG5 GT موديل 2022

  1. جهزت إم جي سيارتها بخيارين للمحرك القياسي رباعي الأسطوانات بحجم 1500 سي سي، وينتج قوة 120 “حصان”، وعزم دوران 150 نيوتن/ متر، ومزود بالشاحن التوربيني الذي يصل إلى 3 لتر(3000 سي سي).
  2. المحرك الاختياري الآخر تصل سعته إلى 1.5 لترًا، ولكن بإمكانه توليد 173 حصان، والاستهلاك الإجمالي من الوقود يصل إلى 5.8 لتر بمسافات تبلغ حوالي 100 كم.
  3. ناقل السرعة الخاص بها يعمل بشكل اتوماتيكي  يصل لقدرة 12 سرعة، وبقدرة مزدوجة على التسارع بواسطة المحرك الأساسي من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6 ثواني.
  4. السرعة الكلية للسيارة تصل إلى 200كم/س، وهى تحتاج إلى 4.9 ثانية لتبلغ السرعة المقررة لها حوالي100 كم/س، ولها القدرة على قطع مسافة 170 ألف كيلو متر.
  5. تشتمل على مخرج للطاقة بقوة 140 فولت كما أن الشحن الخاص بالبطارية يأخذ حوالي 745e 10 ساعات، و يمكنك شحنه باستخدام طاقة 260 فولت مما يقلل وقت الشحن إلى حوالي ثلاث ساعات.

عيوب سيارة إم جي ٥ جي تي – MG5 GT موديل 2022

  • تفقد القدرة أحيانا في السيطرة على التوازن الحركي خلال الطرق السريعة والمتعرجة، كما أن السحب الخاص بالمحرك متوسط السرعة مع الانحناءات كما أنها مرتفعة السعر جدا.
  • الارتفاع الخاص بالسيارة يعد أقل من النسخة السابقة لها، وبالتالي يعرضها للاحتكاك، والحجم الكبير للسيارة يجعل من الصعوبة ضبط أداء السرعة، وهذا ما يؤثر بالسلب على ناقل الحركة.
  • عند الزيادة في السرعة القصوى قد يشعر الركاب بأنها تهتز، ولأنها من فئة السيدان باهظة الثمن، فلا تتوفر قطع الغيار بشكل مناسب عند الحاجة، وليس من السهولة بيعها مستعمله لكون الخامات والمواصفات الصينية لها عمر افتراضي في الأسواق المعروفة.
  • عند بقاء السيارة على مؤشر الـ ECO الخاص بها لا تزيد حركتها مع البنزين.
  •  الخطوط الموجودة في الهيكل الخارجي لها تعيق الرؤية الكاملة، وتعتمد على التبديل والتعديل في الكلتشات الخاصة بها(الفتيس)، وهذا أسوأ العيوب بها.
1584545389 316 170535 021

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم