تويوتا تُطلق ثلاث سيارات 7 راكب في السوق المصري تعرف على تفاصيل الخبر

تويوتا تُطلق ثلاث سيارات 7 راكب في السوق المصري تعرف على تفاصيل الخبر


إنجي محمد

مما لا شك فيه أن فئات كثيرة تبحث عن السيارات العائلية ذات المقصورة الواسعة، حيث تلبي جميع احتياجات الأسر، وتكون أكثر راحة لهم بشكل خاص وقت السفر، كما أن يحتوي السوق المصري على العديد من انواع السيارات العائلية سباعية المقاعد، كذلك فإن الشركة اليابانية تويوتا قدمت ثلاثة طرازات مميزة في السوق المحلي نتعرف عليها اليوم بالتفصيل.

افانزا

تويوتا افانزا

سيارة تويوتا افانزا متوفرة في السوق المصري عبر فئة واحدة، كما تبلغ مساحة التخزين الخلفية للسيارة نحو 128 لتر، كما أنها زودت بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر، مزودة بنظام الجر الامامي، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 5 سرعات.

تبلغ السرعة القصوى للسيارة تويوتا افانزا 160 كم/ الساعة.

حصلت السيارة على عجلات رياضية قوية قياس 15 بوصة.

زودت السيارة بعدد من وسائل الأمان منها وسائد هوائية امامية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، مصابيح ضباب امامية وخلفية، نظام الركن الذكي للسيارة، امكانية التحكم في مقعد السائق.

مع حزمة من الوسائل الترفيهية التي توفر الشعور بالراحة والرفاهية داخلها منها مشغل اقراص مدمجة، مدخل AUX، USB، امكانية التحكم بالزجاج عبر لمسة واحدة، مسند يد أمامي.

سعر سيارة تويوتا افانزا

تُباع بسعر يبلغ 375.000 جنيه مصري.

 راش

 

تويوتا راش

السيارة العائلية الكبيرة التي تندرج تحت فئة سيارات SUV متوفرة في السوق المحلي عبر فئتين مختلفة التجهيزات، كما أنها تتميز بمقصورتها الواسعة، التي تحتوي على سبع مقاعد، كما أن مساحة التخزين الخلفية للسيارة تبلغ 209 لتر.

السيارة خماسية الأبواب تويوتا راش متوفرة بمحرك سعة 1.5 لتر، رباعي الأسطوانات، يولد قوة 103 حصان، يعمل بنظام الجر الخلفي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات.

كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة نحو 160 كم/ الساعة، كذلك فإن السيارة تقف على عجلات رياضية قوية قياس 16 بوصة، 17 بوصة.

حصلت السيارة على العديد من وسائل الأمان منها وسائد هوائية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، خاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، نظام انذار تنبيه بعدم غلق الأبواب بشكل جيد، مصابيح امامية وخلفية ضباب.

كما أنها حصلت على مجموعة من الوسائل الترفيهية منها مشغل اقراص مدمجة، زجاج يعمل كهربائياً، تحتوي على مقاعد مغطاة بأجود الانواع.

سعر تويوتا راش

يبدأ سعرها من مبلغ 370.000 جنيه حتى سعر 395.000 جنيه مصري.

 فورتشنر

تويوتا فورتشنر

السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تويوتا فورتشنر، ظهرت في السوق المحلي عبر ثلاثة فئات مختلفة التجهيزات.

زودت السيارة بنوعين من المحركات يبلغ سعة المحرك الاول 2.7 لتر، يولد قوة 163 حصان؛ بينما المحرك الثاني سعة 4.0 لتر، يولد قوة 234 حصان.

تقف السيارة على عجلات قوية قياس 18 بوصة، فضلاً عن تصميمها القوي الصلب الذي يتحمل الصدمات، كما أنها تتميز بالمظهر الانيق.

الجدير بالذكر أن السيارة زودت بمفتاح لاختيار إما الوضع الإقتصادي ECO  الذي يقلل من استهلاك السيارة للوقود أو وضع القدرة العالية POWER الذي يمنح للسيارة نشاط اسرع وقيادة أكثر رشاقة.

حصلت السيارة على شاشة عرض، كاميرا عالية الجودة لتوضيح الرؤية عند رجوع السيارة للخلف، شاشة ملونة قياس 4.2 بوصة، مثبت السرعة.

تتمتع السيارة بعدد من وسائل الأمان منها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التحكم بثبات السيارة "VSC"، نظام مساعد الفرامل عند الصعود الى المنحدرات، نظام التحكم في الجر.

كما أنها حصلت على وسائد هوائية، مع وسائد هوائية لركبتي السائق في حال حدوث تصادم.

زودت السيارة حزام الامان للمقاعد الامامية المدعوم بخواص الشد الاستباقي ومحدد القوة.

سعر تويوتا فورتشنر

يبلغ السعر الرسمي للفئة الاولى بمبلغ 765.000 جنيه، بينما الفئة الثانية تُباع بسعر 825.000 جنيه، في حين الفئة الثالثة تُباع بمبلغ 915.000 جنيه مصري.

 

 

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم