خطوات هامة قبل ركن سيارتك فترة طويلة

خطوات هامة قبل ركن سيارتك فترة طويلة


إنجي محمد

مما لا شك فيه أن اصطفاف السيارة لفترة طويلة هي من ضمن الأمور التي يتعرض إليها العديد من الأشخاص لعدة أسباب منها ركن السيارة بسبب السفر أو المرض أو أي شيء من هذا القبيل، لذلك يجب الانتباه عند اتخاذ قرار ركن السيارة لفترة طويلة سوف يتطلب منك إجراء عدة خطوات للحفاظ على السيارة من التلف، سنتعرف عليها اليوم بالتفصيل.

عند ركن السيارة لفترة طويلة....

نصائح هامة عند ركن السيارة لفترة طويلة
خبراء السيارة يقدمون مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في حال الاضطرار إلى صف السيارة لمدة طويلة وهي:
فصل أقطاب بطارية السيارة
عند الرغبة في اصطفاف السيارة لمدة طويلة يجب القيام بفصل أقطاب البطارية الخاصة بالسيارة وذلك لمنع وصول التيار الكهربائي إلى باقي أجزاء السيارة والمحرك، والعمل على حماية بطارية السيارة من التلف.

تشحيم الوصلات المفصلية بالسيارة
من ضمن نصائح خبراء السيارات هو القيام بتشحيم الوصلات المفصلية في السيارة، بالإضافة إلى القيام بملأ محاور الجر الأمامي بالشحم للحماية من تآكل المفاصل بالسيارة، مع التأكد من سلامة عجلة القيادة، والكراسي الداخلية للسيارة.
رفع الإطارات عن الأرض
يجب أخذ تلك الخطوة الهامة في الاعتبار وهي الاستعانة بقطع من الخشب لرفع الإطارات لتجنب التلف الناتج عن التعرض للرطوبة بسبب عوامل الجو المختلفة.
 
عند ركن السيارة لفترة طويلة
ركن السيارة في مكان جيد التهوية
من الأمور الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار صف السيارة في مكان جيد التهوية ويرجع السبب في هذا هو الحفاظ على طلاء السيارة من فقدان لمعانه أو تغيير لونه، حيث ركن السيارة في مكان مشمش يتلف السيارة سواء كان من الخارج أو الداخل، كما يجب الحرص على تغطيتها بالكامل للحفاظ عليها من عوامل الطقس.

تفريغ السوائل الموجودة داخل المحرك
في حال الرغبة بركن السيارة لمدة طويلة يجب القيام بتفريغ مياه الردياتير المتواجدة داخل محرك السيارة وذلك بغرض تفادي تلف أي جزء من أجزاء السيارة، الناتجة عن تجمع الأملاح داخل دائرة المياه في السيارة، لذلك ينصح تفريغ زيوت السيارة لمنع تآكل أجزاء داخلية بالسيارة.

إزالة بواجي السيارة
عند الاضطرار إلى صف السيارة لفترة طويلة ينصح بإزالة بوجيهات السيارة، مع رش كمية قليلة من الزيت على كل أسطوانة من أسطوانات المحرك.

الابتعاد عن الأشجار عن ركن السيارة
من نصائح خبراء السيارة عند اختيار ركن السيارة لمدة طويلة هو ركنها في مكان بعيد عن الأشجار لتفادي تساقط الأصماغ التي تفرزها بعض من أنواع الأشجار على السيارة، مما تتسبب في إحداث ضرر على طلاء السيارة، فضلاً عن تساقط فضلات الطيور التي تسبب ضرراً بليغاً على طلاء السيارة.

كما يُفضل العمل على قيادة السيارة بصفة دورية للمحافظة على حالتها وإن لم يتمكن الشخص من ذلك عليه تكليف شخص ما بالقيام بتلك المهمة نيابة عنه.