سيارة جيب كومباس 2021

الكشف عن سيارة جيب كومباس 2021 الجديدة..بالصور

تتوفر سيارة جيب كومباس 2021 في أسواق القارة الاوروبية بعد الإعلان عنها رسمياً، وتصنف بأنها سيارة كروس أوفر مدمجة عالية الأداء تعمل بنظام الدفع الامامي أو الرباعي للعجلات، وتعد شركة جيب الأمريكية من أقوي شركات صناعة السيارات الحديثة، حيث تم إجراء بعض التحديثات والإضافات مع مجموعة محركات جديدة محسنة لسيارة جيب كومباس 2021 النسخة الأوروبية الجديدة سنتعرف عليها خلال هذا التقرير.

سيارة جيب كومباس 2021

سيارة جيب كومباس يتم تصنيعها بمصنع FCA بإيطاليا وهي سيارة كروس أوفر عملية تتميز بالكفاءة والقوة، ظهر الجيل الحالي منها عام 2017 تم إضافة بعض المزايا وتحسين المحركات والاتصالات وتحديث المظهر الخارجي وداخليتها لتصبح حديثة وعملية أكثر.

يتوفر منها عدة فئات هم:

  1. جيب كومباس سبورت sport 2021.
  2. وجيب كومباس لونجيتود longitude 2021.
  3. وجيب كومباس مايتي إيجل myti-egal 2021.
  4. وجيب كومباس ليمتد 2021 compas-limited.
  5. والفئة ذات المحرك الأعلى في الأداء جيب كومباس إس compas s.

ستنافس هذه السيارة العديد من السيارات الأخرى مثل: هيونداي توسان وفورد إكسبلورر وكيا سبورتاج وتيجوان 2020 ومازدا CX 5 2020 وتويوتا RAV4 2020 وغيرها.

لم تكشف الشركة بعد عن أي معلومات حول سعر سيارة جيب كومباس 2021 النسخة الأوروبية.

مميزات سيارة جيب كومباس 2021

السيارة معززة بالعديد من وسائل الاتصالات المتطورة والترفيه مثل نظام صوتي راقي بداخل السيارة مع تقنية دعم الأوامر الصوتية ونظام Uconnect لتمكين السائق من التحكم بالسيارة من خلال الهاتف الذكي عبر خدمات my remote ، my  car وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت بنظام المعلومات والترفيه، كما تدعم خدمات أبل كار بلاي واندرويد أوتو ومساعد أمازون أليكسا.

تتوفر بها أحدث تقنيات وأنظمة السلامة والأمان لتجنب المخاطر أثناء القيادة مثل أنظمة مساعدة السائق مثل مراقبة حالة السائق ونظام مراقبة النقاط العمياء وتقنية تحذير وجود الحيوانات أو المشاة أو راكبي الدراجات عبر نظام رصد الحركة لمساعدة السائق على الانتباه.

كما تتمتع بتقنية تجنب التصادم الامامي وتقنية الكبح التلقائي أثناء الطوارئ وتقنية مراقبة ضغط الإطارات وتحذير مغادرة المسار للمحافظة على المسار ومثبت سرعة تكيفي وتقنيات للمساعدة على ركن السيارة.

السيارة مزودة بنظام ذاتي للقيادة من المستوى الثاني وتتوفر إمكانية الاختيار بين الدفع الامامي القياسي او الكلي للعجلات.

تتوفر 6 اختيارات جديدة للعجلات الرياضية مختلفة التصميم حسب الفئة لتوفير الراحة أثناء السير على الطرق الغير ممهدة.

التصميم الخارجي للسيارة

  يشبه تصميم النسخة الصينية فلم يتغير كثيراً عن فتئها السابقة وقد حصل على بعض التغييرات البسيطة وأصبح يتميز أكثر بالفخامة وبمقدمة ذات شكل قوي وشبكة تهوية واسعة مع مصابيح ليد رفيعة بالمقدمة وفتحات هواء مركزية كبيرة مع بعض اللمسات باللون الأسود والكروم اللامع حول النوافذ والمرايا، كما تتوفر 5 خيارات من الألوان الخارجية الجديدة للسيارة.

التصميم السيارة الداخلي

حصلت على بعض اللمسات والتغيرات البسيطة حيث أصبح يتميز بالتقنية والعملية فيوجد بها واجهات رقمية أنيقة سهلة الاستخدام وشاشة عرض تعمل باللمس للترفيه والنظام المعلوماتي مقاس 8,4 إنش ويمكن زيادتها إختيارياً إلى 10,1 إنش ولوحة عدادات رقمية مقاس 10,25 إنش لتوفير البيانات التي يحتاجها السائق.

المواصفات الميكانيكية

تتمتع بمحرك بنزين ب 4 أسطوانات سعة 1,3 لتر تربو ينتج قوة 130 حصان أو 150 حصان حسب النسخة وناقل حركة يدوي أو أتوماتيكي مزدوج القابض ب 6 سرعات الذي يوفر استجابة نقل سريعة.

كما يتوفر محرك ديزل سعة 1,6 لتر ينتج قوة 130 حصان وعزم دوران 320 نيوتن/متر.

تتوفر نسخة بمنظومة قوة هجينة بمحرك ب 4 أسطوانات سعة 1,3 لتر تربو مع محرك كهربائي يتم شحنه بواسطة مقبس لتوليد قوة 190 أو 240 حصان.

تتميز السيارة بقدرتها على توفير في استهلاك الوقود بنسبة 30 مقارنتاً بإصدار 2020.

كومباس جديدة
جيب كومباس 2021
jeep compass 2021 europa 7

تقييمات وتجارب وآراء الملاك وقائدي السيارات

أخبرنا رأيك وكن أول من يكتب تقييم