معتقدات خاطئة جديدة عن استهلاك البنزين .. لا تصدقها

معتقدات خاطئة جديدة عن استهلاك البنزين .. لا تصدقها


منى المتيم

الحد من استهلاك الوقود من الأمور التي يسعى إليها الكثير من قائدي السيارات، بهدف توفير النفقات، وخاصة في ظل ارتفاع اسعار المشتقات البترولية وربطها بالسعر العالمي على مدار السنوات الماضية.

وبحثاً عن وسائل لتحقيق هذا الهدف، قد يقع الكثير من قائدي السيارات ضحية المعتقدات الخاطئة حول وسائل توفير الوقود، من خلال هذا التقرير، سيقدم موقع ملاكي للسيارات، مجموعة من المعتقدات الخاطئة حول توفير استهلاك الوقود.

 تغيير فلتر الهواء يساعد على توفير الوقود 

 يظن البعض خطأ أن تغيير فلتر الهواء بالسيارة، يساهم في التقليل من استهلاك الوقود، ولكن حقيقة الأمر أن الكثير من محركات السيارات الحديثة مزودة بأجهزة استشعار تساهم في تنظيف الهواء قبل دخوله للمحرك، وتعدّل من تدفق الهواء، بالتالي يبقى جهاز تنقية الهواء نظيفاً، ولم يؤثر تغيير الفلترعلى استهلاك الوقود.

استخدام وقود 95 يساهم في قطع مسافة اكبر من بنزين 92 

يعتقد البعض أن استخدام وقود 95 يساهم في قطع مسافة أكبر بالمقارنة بوقود 92 ، وهذه المعلومة ليس لها أي أساس من الصحة، وحقيقة الأمر أن الوقود الممتاز 95 هو أنقى وخالي من الشوائب، مما يساهم في تقليل الأعطال.

نفخ الإطارات يساهم في التقليل من استهلاك الوقود 

يعتقد البعض أن نفخ الإطارات يقلل من عملية الاحتكاك بالأرض، وبالتالي يساهم في التقليل من استهلاك الوقود، وهذه المعلومة ليس لها أي أساس من الصحة، وحقيقة الامر أن هذا الفعل لا يوفر من استهلاك الوقود، ولكنه يقلل من فاعلية المكابح ويزيد من خطر انزلاق السيارة.

استخدام المكيف يقلل من استهلاك الوقود

كما تعد هذه المقولة من المعلومات الخاطئة، وحقيقة الأمر أن استخدام المكيف يقلل من الوقود المستهلك بالمقارنة بالوقود المستهلك عند فتح النوافذ.